أكّد معتمد غمراسن، عبد اللطيف السبوعي، لموزاييك، تسوية وضعية المنطقة السقوية بالفرش-قرماسة، المتوقّفة عن النشاط منذ ما يزيد عن 8 أشهر، بسبب تراكم الديون الخاصّة بفواتير الكهرباء.

وأضاف المعتمد أنّه قد تمّ إعادة التيار الكهربائي للآبار بالمنطقة بعد أن تمّ جدولة الديون ودفع قسط أوّل يقدّر بـ 25 ألف دينار من المبلغ الإجمالي المقدّر بحوالي 70 ألف دينار.

كما أشار المعتمد إلى أنّ المنطقة السقوية تمسح 430 هكتار، ويستفيد منها 240 فلاح وكانت في السابق تزوّد الأسواق المحلية بولاية تطاوين بكميات هامة من الخضر والغلال.

يذكر أنّ السلط الجهوية بتطاوين، قد أطلقت حملة لتحسين مردودية 41 منطقة سقوية و110 مجمع تنمية فلاحي، وذلك من خلال تهيئة الشبكات المهترئة للمحافظة على الموارد المائية وجدولة الديون بالتنسيق مع مصالح الشركة التونسية لاستغلال وتوزيع المياه والشركة التونسية للكهرباء والغاز، بالإضافة إلى تفعيل دور اللجان المحلية بمختلف مناطق الولاية في المتابعة والمراقبة وإعانة المجامع في التسيير وترشيد التصرّف في المجامع، والتصدي للربط العشوائي والتعدي على الشبكات والتجهيزات المائية.

الحبيب الشعباني

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

أمانة حائل توقع اتفاقية لتطوير قدرات شباب المنطقة

 

وقّعت أمانة حائل مع الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بالمنطقة بمقر الأمانة أمس، مذكرة تعاون مشتركة لتطوير التدريب والمهارات الفنية للشباب بحائل، بحضور أمين المنطقة سلطان بن حامد الزايدي.
وأوضح مساعد الأمين للإعلام والاتصال المؤسسي المهندس سعود آل علي، أن المذكرة التي وقعها كل من مدير عام المشاركة المجتمعية وخدمة المجتمع بالأمانة المهندس علي المرعشي، ومدير عام الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بالمنطقة المهندس مشعل التميمي، تهدف إلى تكثيف التعاون بين الجانبين في مجالات التدريب التقني والمهني، وتطوير المهارات الفنية للشباب في المنطقة، بما يسهم في رفع كفاءة الكوادر الوطنية، وتعزيز فرص العمل في القطاعات المختلفة.
وبيّن أن المذكرة تسعى إلى تبادل الخبرات والتجارب بين الطرفين، ودعم المبادرات المجتمعية وتعزيز جودة الحياة، وفتح آفاق جديدة للتدريب الميداني والتطبيق العملي للمتدربين، والإسهام في تأهيل الشباب لسوق العمل، ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمجتمع، مشيرًا إلى أن ذلك يأتي في إطار الجهود المشتركة للأمانة لتطوير الكوادر الوطنية ودعم المشاريع التنموية بالمنطقة، وتعزيز الاستدامة وتحقيق التنمية الشاملة وتفعيل الشراكات المجتمعية تحقيقًا لأهداف رؤية المملكة 2030.

مقالات مشابهة

  • كيف تواجه مصر تحديات تراجع عائدات قناة السويس في ظل التصعيد بالمنطقة؟
  • أمانة حائل توقع اتفاقية لتطوير قدرات شباب المنطقة
  • أمير الشرقية يثمن دعم القيادة للقطاع الصحي
  • عاجل- توقف حركة الطيران إسرائيل.. صفارات الإنذار تدوي في إسرائيل
  • عودة الهولندي فرينكي دي يونج من جديد بعد غياب دام 5 أشهر
  • السيسي ورئيس وزراء العراق يبحثان تطورات المنطقة والعدوان الإسرائيلي على لبنان
  • أمير الشرقية يثمن حصول "صحة الشرقية" على جائزة الاعتمادات المحلية والدولية
  • قراءة.. ماذا سيغيّر اغتيال حسن نصرالله بالمنطقة؟
  • بعد نفي النقل.. مصدر: عودة الحركة الملاحية الى اجواء مطار بغداد
  • نائب أمير حائل يستقبل مشرف تلفزيون المنطقة