كتب رئيس الوزراء البريطاني، ريتشي سوناك، علي حسابه علي موقع إكس - تويتر، موجها رسالته للمجتمع اليهودي البريطاني، إنني أقف إلى جانبكم، وسأبذل كل ما في وسعي لحمايتكم. 

وأضاف رئيس الوزراء البريطاني، أقول لأولئك الذين يحاولون إثارة التوترات عبر الإنترنت وفي شوارعنا بسلوكيات ترهيبية ومعاداة سامية مخزية، أقول ما يلي: ليس هنا.

ليس في بريطانيا. ليس في بلادنا. 

وأصدر رئيس الوزراء ممثلا في الحكومة البريطانية بيان جاء فيه: لا توجد كلمات يمكن أن تصف الرعب والهمجية التي اندلعت في إسرائيل قبل أسبوع. البنات والأبناء والأمهات والآباء والأزواج والزوجات والأجداد يؤخذون من الناس بأقسى وأفظع طريقة ممكنة. لقد قُتل مئات الأشخاص، وأصيب العديد منهم أو فقدوا، ويعيش آخرون معاناة لا يمكن تصورها بسبب اختطاف أحد أحبائهم واحتجازهم كرهائن.

وأضاف البيان: كان مواطنون بريطانيون من بين الضحايا. وبينما نواصل معرفة المزيد، أعلم أن هناك عائلات هنا وفي إسرائيل تعاني من ألم وعذاب عميقين. إن أفكاري وقلبي تتوجه إلى كل من يعاني في أعقاب هذه الهجمات.

وأكد البيان: أن الأيام والأسابيع المقبلة ستظل صعبة للغاية. ولشعب إسرائيل أقول إن بريطانيا معكم. إن ما حدث هو عمل شرير محض، ولإسرائيل كل الحق في الدفاع عن نفسها. وسنبذل كل ما في وسعنا لدعم إسرائيل في استعادة الأمن الذي تستحقه.

قال سوناك: إلى جاليتنا اليهودية في المملكة المتحدة: أعلم أنكم تتألمون وتتعذبون من هذه الأعمال الإرهابية الدنيئة. في لحظات كهذه، عندما يتعرض الشعب اليهودي للهجوم في وطنه، يمكن أن يشعر اليهود في كل مكان بقدر أقل من الأمان. لقد رأينا سلوكًا مخيفًا ومعاداة سامية مخزية على الإنترنت وفي شوارعنا مع محاولات لإثارة التوترات. أقول: ليس هنا. ليس في بريطانيا. ليس في بلادنا. ليس في هذا القرن. سنفعل كل ما في وسعنا لحماية الشعب اليهودي في بلادنا. وإذا كان هناك أي شيء يقف في طريق الحفاظ على أمن المجتمع اليهودي، فسنقوم بإصلاحه.

إننا نقف إلى جانب إسرائيل، ليس اليوم فقط، وليس غدًا فقط، بل دائمًا. وأنا أقف معكم، أيها الجالية اليهودية البريطانية، ليس اليوم فقط، وليس فقط غدا، ولكن دائما. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل لیس فی

إقرأ أيضاً:

جونسون: الأمريكيون يجب أن يقفوا إلى جانب إسرائيل وما زال 120 من الاسرى بغزة

أكد رئيس مجلس النواب الأمريكي، مايك جونسون، اليوم الأربعاء، أن الأمريكيين يجب أن يقفوا بحزم إلى جانب إسرائيل في هذه الأوقات الصعبة.

 

وفي تصريحاته، شدد جونسون على أهمية الدعم الأمريكي لإسرائيل، قائلاً: "يجب علينا كأمريكيين أن نقف إلى جانب إسرائيل. إن التزامنا بأمن إسرائيل واستقرارها أمر لا يقبل الجدل."

 

وأشار جونسون إلى أن هناك ما يقرب من 120 إسرائيلياً لا يزالون محتجزين في غزة، مما يزيد من الحاجة إلى دعم دولي قوي لإطلاق سراحهم. وأضاف: "لا يمكننا أن نتجاهل معاناة العائلات الإسرائيلية التي تنتظر بفارغ الصبر عودة أحبائها. يجب أن نبذل كل جهد ممكن لضمان عودتهم بسلام."

 

ودعا جونسون المجتمع الدولي إلى الوقوف مع إسرائيل والعمل على إنهاء احتجاز هؤلاء الأفراد وإعادة الهدوء إلى المنطقة. كما أكد على ضرورة تكثيف الجهود الدبلوماسية والإنسانية لإيجاد حل سريع للأزمة الحالية.

 

رئيس مجلس النواب الأمريكي مايك جونسون يستقبل في الكونغرس رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

 

استقبل رئيس مجلس النواب الأمريكي، مايك جونسون، اليوم الأربعاء، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في الكونغرس.

 

وجرى الاستقبال بحضور عدد من كبار المسؤولين الأمريكيين وأعضاء الكونغرس، حيث أكد جونسون في كلمته الترحيبية على العلاقات الوثيقة والمتينة بين الولايات المتحدة وإسرائيل.

 

وقال جونسون: "نحن سعداء باستقبال رئيس الوزراء نتنياهو في الكونغرس. إن العلاقات بين بلدينا قائمة على أسس قوية من الصداقة والشراكة الاستراتيجية، ونتطلع إلى مناقشات بناءة حول التحديات المشتركة والفرص المستقبلية."

 

من جانبه، أعرب نتنياهو عن شكره لجونسون والكونغرس الأمريكي على الدعم المستمر لإسرائيل، مشيداً بالتعاون الوثيق بين البلدين في مختلف المجالات.

 

أعداد من المحتجين على زيارة بنيامين نتنياهو تتوافد على محيط الكونغرس بالتزامن مع التحضير لإلقاء خطابه

 

بدأت أعداد كبيرة من المحتجين بالتوافد على محيط الكونغرس الأمريكي اليوم الأربعاء، احتجاجاً على زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

 

وتزامن توافد المحتجين مع التحضيرات الجارية لإلقاء نتنياهو خطابه المرتقب أمام الكونغرس، حيث رفع المتظاهرون لافتات تندد بسياسات نتنياهو وتدعو إلى وقف العنف ضد الفلسطينيين.

 

وأكد المحتجون أن هذه الزيارة تأتي في وقت حساس يشهد تصاعد التوترات في المنطقة، معربين عن رفضهم لما وصفوه بدعم الإدارة الأمريكية غير المشروط لإسرائيل. وطالبوا بضرورة الضغط على الحكومة الإسرائيلية لإنهاء سياساتها العدوانية وتحقيق السلام العادل.

 

ومن المتوقع أن تتزايد أعداد المحتجين خلال الساعات القادمة، فيما تتخذ السلطات الأمنية تدابير مكثفة لضمان الأمن في محيط الكونغرس.

مقالات مشابهة

  • هل ترضخ بريطانيا للمطالب الشعبية وتقيد مبيعات الأسلحة للاحتلال الإسرائيلي؟
  • ترامب يؤكد بأن إسرائيل بحاجة لإنهاء الحرب واستعادة الأسرى بسرعة
  • بريطانيا تتجه لسحب الاعتراض على مذكرة اعتقال نتنياهو
  • نتنياهو أمام الكونغرس يكشف عن اليوم التالي للحرب على غزة
  • عاجل.. نتنياهو أمام الكونجرس: نخوض صراع بين الذين يقدسون الموت ويحبون الحياة
  • جونسون: الأمريكيون يجب أن يقفوا إلى جانب إسرائيل وما زال 120 من الاسرى بغزة
  • رهينة محررة تبكي أمام نتانياهو: كلامك حطم معنوياتي
  • مونيتور: كيف يمكن أن تبدو سياسة هاريس تجاه فلسطين؟
  • الأردن وبريطانيا يؤكدان ضرورة وقف إطلاق النار في غزة
  • بريطانيا.. حزب المحافظين يحدد موعد تسمية زعيمه الجديد