موقع 24:
2024-09-18@13:17:25 GMT

إسرائيل تعلن العثور على "جثث" رهائن في غزة

تاريخ النشر: 14th, October 2023 GMT

إسرائيل تعلن العثور على 'جثث' رهائن في غزة

أعلن الجيش الإسرائيلي لأول مرة، السبت، أنه تم العثور على جثث بعض الرهائن الذين احتجزهم مقاتلو حماس خلال عمليات داخل غزة، هذا الأسبوع.

وأوضح المتحدث باسم الجيش كولونيل بيتر ليرنر للصحافيين، السبت، أنه تم العثور في أطراف قطاع غزة على جثث بعض الإسرائيليين، الذين اختطفوا خلال هجوم نفذته حركة حماس الفلسطينية، وفق ما ذكرته وكالة "رويترز"، ولم يقدم ليرنر،  مزيداً من التفاصيل.

وشمل هجوم حماس المباغت احتجاز عدد غير معروف من الرهائن، وإدخالهم إلى قطاع غزة، الذي يتعرض حالياً لقصف جوي عنيف من إسرائيل.

Israeli military spokesperson says some bodies of abducted Israelis have been found at edges of Gaza Strip - @Reuters

— Dan Williams (@DanWilliams) October 14, 2023

ومن جهتهم، وجهت عائلات الرهائن الإسرائيليين، نداء يهدف للتوصل الى اتفاق "بحلول منتصف الليل"، لإيصال أدوية بشكل عاجل لأقاربهم المحتجزين منذ 7 أيام، كونهم في حاجة ماسة اليها للبقاء على قيد الحياة.

وقال رونين تزور، المسؤول عن منتدى عائلات الرهائن والمفقودين في تل أبيب: "نطالب بأن يتم التوصل بحلول منتصف الليل إلى اتفاق لنقل الأدوية الى الرهائن"، وأضاف "نتوقع الحصول على إجابات من اللجنة الدولية للصليب الأحمر الليلة".

وأكد تزور أنه اذا لم يحصل الرهائن على الرعاية التي يحتاجون إليها، فعلى إسرائيل أن تحرم أسرى حماس لديها من الرعاية الطبية، وقال: "هناك سجناء من حماس في السجون الإسرائيلية يتلقون أفضل العناية الطبية المتوافرة.. إن لم يكن هناك خيار، فعلينا تغيير قواعد اللعبة".

חשוב!

*מוקד מטה משפחות החטופים והנעדרים פונה כעת למשפחות בבקשה להעביר דחוף רשימת תרופות ופירוט מחלות רלבנטיות של החטופים והנעדרים*

משפחות מוזמנות לפנות למוקד במספר הטלפון: 03-5477777

בהמשך לפגישה שהתקיימה היום עם נציגי הצלב האדום, בשעה זו מטה המשפחות מקיים הערב מבצע רחב היקף…

— רונן צור - ???????? Ronen Tzur (@RonenRt) October 13, 2023

وبدوره، أفاد رئيس الرابطة الإسرائيلية لأطباء الصحة العامة التي تتعاون مع العائلات هاغاي ليفين خلال المؤتمر الصحافي المشترك مع تزور في تل أبيب، أن هناك 150 محتجزاً يعانون مشاكل صحية تتطلب "أدوية تنقذ حياتهم فوراً".. "احرموا أسرى حماس من الرعاية الطبية".

#WATCH | Tel Aviv: Red Cross Head of Medicine Prof. Hagai Levin says, "We have to do our best to save life, to prevent human suffering. We got tremendous support from the international community, from medical organizations, from individuals, from governments around the world.… pic.twitter.com/GVrvJcuQo4

— ANI (@ANI) October 14, 2023

 يشار إلى أنه قتل أكثر من 1300 إسرائيلي منذ بدء الهجوم، بحسب مسؤولين إسرائيليين، فيما يُعتقد بأن حماس تحتجز 120 آخرين على الأقل كرهائن.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن خلال الأيام الماضية أنه يعمل على إنقاذ إسرائيليين تحتجزهم حركتا حماس والجهاد منذ هجوم، السبت.

وأوضح المكتب الصحافي الحكومي أن حماس خطفت ما لا يقل عن 126، وأكّدت حركتا حماس والجهاد الإسلامي أنهما أسرتا "العديد من الجنود".

وفي وقت سابق، ألمح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو إلى اقتراب مرحلة عسكرية مقبلة في غزة، وكشف مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، في بيان، أنه زار جنوداً مشاة إسرائيليين في غلاف قطاع غزة، السبت، ونشر المكتب تسجيلاً مصوراً مصاحباً للبيان، ظهر فيه نتنياهو وهو يقول لهم: "هل أنتم مستعدون للمرحلة التالية؟ إنها مقبلة".

ولم يعرض التسجيل توضيحاً سوى أنه أظهر جنود المشاة يومئون برؤوسهم رداً على سؤاله.

فيديو.. #نتانياهو لجنوده: "هل أنتم مستعدون للمرحلة التالية؟"https://t.co/7hJegxDmXo

— 24.ae (@20fourMedia) October 14, 2023

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: غزة وإسرائيل التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

في جريمة هي الثانية خلال أسبوع هزّت عدن.. العثور على جثة رضيع داخل كيس بلاستيكي بمديرية دار سعد

الجديد برس|

عثر مواطنون صباح اليوم الثلاثاء على جثة طفل حديث الولادة داخل كيس بلاستيكي في منطقة اللحوم بمديرية دار سعد، شمال محافظة عدن.

وتعد هذه الحادثة الثانية من نوعها خلال هذا الأسبوع، بعد اكتشاف جثة رضيع آخر مرمية داخل القمامة في المشروع السعودي بمنطقة المعلا يوم السبت الماضي.

وأعرب سكان محليون عن صدمتهم وحسرتهم جراء هذه الحوادث المتكررة، معبرين عن استيائهم من تدهور القيم الإنسانية وانعدام الوازع الديني في المجتمع، مما يزيد من القلق حول تزايد مثل هذه الجرائم التي تستهدف الأطفال حديثي الولادة.

مقالات مشابهة

  • في جريمة هي الثانية خلال أسبوع هزّت عدن.. العثور على جثة رضيع داخل كيس بلاستيكي بمديرية دار سعد
  • سقطوا من حساباتها..إسرائيل تشطب أسماء الرهائن من سجلات الناخبين
  • بلينكن إلى مصر لبحث جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • صفقة الرهائن كما يراها بايدن ويريدها نتانياهو
  • واشنطن: مقترح جديد لصفقة تبادل المحتجزين والأسرى قريبًا
  • العثور على جثة طفل في سيارة مهجورة في رابع جريمة مشابهة تهز محافظة إب خلال أسابيع
  • نتنياهو يتوعد الحوثيين بدفع “ثمن باهظ” عقب استهدافهم إسرائيل بصاروخ باليستي من اليمن
  • الجيش الإسرائيلي يرجّح مقتل 3 رهائن خلال تصفية "الغندور"
  • بعد 9 أشهر.. إسرائيل ترجح مقتل 3 رهائن بالخطأ في جباليا
  • بعد 10 أشهر.. الجيش الإسرائيلي يعترف بقتل 3 رهائن في غزة