قامت لجنة من إدارة طنطا البيطرية، برئاسة الدكتور حمدي حجاج مدير الإدارة، بتنفيذ أعمال الرش والتطهير بمختلف الأماكن التي شهدت الاحتفال بمولد السيد البدوي عقب الانتهاء من الاحتفالات وانصراف الزوار، وذلك تحت إشراف الدكتور حاتم كمال أنور وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطري بمحافظة الغربية، تنفيذاً لتوجيهات الدكتور طارق راشد رحمي محافظ الغربية، حرصاً على صحة وسلامة أهالى المحافظة.

وقد شملت أعمال التطهير منطقة الصارى بسيجر، حرم المسجد الأحمدى والشوارع المحيطة به، وشارع عمر زعفان، السكة الجديدة، المسار السياحى وشارع الأكشاك السياحية، من خلال مواتير رش ذات سعات مختلفة وسيارة نوباتجية لتنفيذ أعمال الرش والتطهير داخل المسجد الأحمدي وما حوله والأماكن المحيطة.

وكانت مديرية الطب البيطرى بالغربية، قد قامت بتكثيف أعمال التطهير لمسجد السيد البدوي والفحص للحوم المذبوحة خلال الاحتفال بذكري مولد العارف بالله السيد أحمد البدوي بمدينة طنطا، وخلال الاحتفالات تم متابعة استمرارية العمل بمجزر شبشير الحصة بمركز طنطا على فترتين اعتباراً من الساعة 7 صباحاً وحتى الساعة 6 مساءً مع ذبح حيوانات زوار المحافظة القادمين لمسجد السيد البدوي والطرق الصوفية بالمجان وبدون دفع أى رسوم خلال مدة الاحتفال أسوة بما يتم خلال فترة عيد الأضحى وذلك بعد موافقة محافظ الغربية على ذلك لمنع ذبح أى حيوانات خارج المجزر وما يحقق المحافظة على بيئة الاحتفال خالية من مسببات التلوث أو نقل الأمراض.

وكانت المنطقة المحيطة بالساحة الأحمدية، قد شهدت توافد آلاف المريدين من كافة المحافظات للاحتفال بالليلة الختامية لمولد العارف بالله السيد أحمد البدوي، حتى الساعات الأولى من الصباح، حيث احتشد الآلاف من المريدين بالساحة الأحمدية في مختلف السرادقات المقامة بهذه المناسبة بمشاركة العديد من المنشدين، وظلت الاحتفالات ممتدة حتى الفجر، بمنطقة الاحتفالات وسط إجراءات أمنية مشددة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مديرية الطب البيطري بالغربية بيطري الغربية الاحتفال بمولد البدوي

إقرأ أيضاً:

بحضور وزير الأوقاف.. نقل شعائر صلاة الجمعة من مسجد السيد البدوي

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:


ينقل التليفزيون والإذاعة المصرية وبعض القنوات الخاصة، بعد قليل، شعائر صلاة الجمعة من مسجد السيد البدوي بطنطا، ضمن احتفالات محافظة الغربية بالعيد القومي.


ويؤدي صلاة الجمعة بمسجد السيد البدوي، الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، واللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، والشيخ خالد خضر رئيس القطاع الديني.


ومن المقرر أن يلقي خطبة الجمعة، الدكتور نوح العيسوي وكيل وزارة الأوقاف بالغربية بعنوان "وما النصر إلا من عند الله"، ويتلو القرآن الشيخ محمد بسيوني مقرئ مسجد السيد البدوي.


كانت وزارة الأوقاف، أعلنت أن موضوع خطبة الجمعة هو "وما النصر إلا من عند الله"، بالتزامن مع ذكرى انتصارات أكتوبر، وهي الخطبة الموحدة على جميع مساجد الجمهورية، عدا الجامع الأزهر لأنه يتبع مشيخة الأزهر، ولا يسري عليه موضوع الخطبة الموحدة.


ومن جانبها شددت وزارة الأوقاف، على الأئمة ضرورة الالتزام بموضوع الخطبة نصًا أو مضمونًا على أقل تقدير وألا يزيد زمن الخطبة عن 15 دقيقة، لتكون ما بين عشر دقائق وخمس عشرة دقيقة للخطبتين الأولى والثانية معا كحد أقصى، مع التأكيد على أن البلاغة الإيجاز.


وأكدت أنه من الأفضل أن ينهى الخطيب خطبته والناس فى شوق إلى المزيد خير من أن يطيل فيملوا، وفى الدروس والندوات والملتقيات الفكرية متسع كبير.


مقالات مشابهة

  • الأعلى للطرق الصوفية يبحث مع محافظ الغربية الاستعداد لمولد السيد البدوي
  • عقب أداء صلاة الجمعة.. رئيس الأعلى للطرق الصوفية يُناقش مع محافظ الغربية الاستعدادت للاحتفال بمولد البدوى
  • بث مباشر.. شعائر صلاة الجمعة من مسجد السيد البدوي بطنطا
  • بث مباشر.. شعائر صلاة الجمعة من مسجد أحمد البدوي بمحافظة الغربية
  • بحضور وزير الأوقاف.. نقل شعائر صلاة الجمعة من مسجد السيد البدوي
  • محافظ الغربية: رفع حالة الطواريء استعداداً للعيد القومي ومولد السيد البدوي
  • محافظ الغربية يشدد على الجدية وتسريع وتيرة العمل بملف التصالح
  • رفع مخلفات وتركيب 100 كشاف إنارة خلال حملة نظافة مكبرة بمدينة ميت غمر
  • أعمال تطهير " شنايش " الأمطار استعدادا لموسم الشتاء القادم بمطروح
  • نوح العيسوي خطيبًا.. نقل شعائر صلاة الجمعة غدا من مسجد السيد البدوي