قالت مصادر أمنية إن طائرتي نقل عسكريتين ألمانيتين في طريقهما إلى إسرائيل لإجلاء مواطنين ألمان.

ومن المقرر أن تهبط الطائرتان وهما من طراز (إيه 400 إم) في تل أبيب مساء السبت، ويجري تجهيز طائرة عسكرية ثالثة لرحلة تنطلق غداً الأحد.

وقامت شركة الطيران الألمانية لوفتهانزا بنقل الألمان من إسرائيل على متن رحلات خاصة هذا الأسبوع، ونقل أكثر من 800 شخص جواً إلى ألمانيا أمس الجمعة وحده، ولكن شركة الطيران قالت، السبت، إنها أوقفت تلك الرحلات مؤقتاً بسبب قضايا أمنية و"مسائل لم تحل بشأن الاستقرار التشغيلي في تل أبيب".

وقالت وزارة الخارجية الألمانية إنها دعمت مغادرة حوالي 2800 ألماني لإسرائيل براً وجواً وبحراً حتى الآن.

وتسارع عدة دول لنقل مواطنيها جواً من إسرائيل منذ أن أطلق مقاتلو حماس آلاف الصواريخ باتجاه إسرائيل، واخترقوا الدفاعات الحدودية وهاجموا مناطق في جنوب إسرائيل، السبت الماضي .


Mit @nantkegarrelts zurück aus #Israel! Und den Mitarbeiter:innen des AA "on the ground" in #TelAviv, #Ramallah, Amman für schnelle Reaktionen dankbar, ebenso den Crews der #Lufthansa, die sich freiwillig für ihren Einsatz gemeldet haben. pic.twitter.com/WWSBr03Mza

— Matthias Jauch (@MatthiasJauch) October 14, 2023

وفي وقت سابق، السبت، ناشدت وزيرة الخارجية الألمانية حركة حماس بشكل ملح إطلاق سراح جميع الرهائن المحتجزين لديها بعد الهجوم الذي شنته على إسرائيل، السبت الماضي، وذلك بعد محادثات أزمة أجرتها الوزيرة الألمانية في العاصمة المصرية القاهرة.

وفي أعقاب محادثات أجرتها مع نظيرها المصري سامح شكري، قالت بيربوك في القاهرة، إن الحكومة الألمانية على علم بثماني حالات لمواطنين ألمان بين المخطوفين غالبيتهم ممن يحملون الجنسية المزدوجة (الألمانية والإسرائيلية).

وصرحت السياسة المنتمية إلى حزب الخضر بأن برلين تستغل كل القنوات "من أجل الحصول على معلومات حول الجهات التي تقع الرهائن في قبضتها، ومن أجل بذل كل ما يمكن لتحرير هؤلاء الأشخاص الأبرياء"، وتابعت أنها أجرت محادثات مكثفة مع أقارب المخطوفين خلال زيارتها لإسرائيل، أمس الجمعة، وأن محادثاتها في مصر تركزت على وضع الرهائن.

وكانت بيربوك التقت في القاهرة وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، والأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، غير أنه لم يتم الإعلان عن تفاصيل هذه المحادثات بعد.

وعادت بيربوك إلى بلادها بعد ظهر، السبت.

محاولات مصرية - تركية لاحتواء الأزمة في #غزة https://t.co/OefOgNrvln

— 24.ae (@20fourMedia) October 14, 2023

ورأت بيربوك أن إطلاق سراح الرهائن هو "واجب إنساني"، مشيرة إلى أنها اتفقت على هذا مع شركائها في المحادثات، وأكدت: "سنبذل معاً كل الجهود اللازمة حتى نتمكن من إطلاق سراح الرهائن الألمان، لكن هناك أيضاً العديد من الجنسيات الأخرى".

وصرحت بيربوك بأن الحكومة الألمانية تعمل مع مصر وإسرائيل بشكل مكثف من أجل إيجاد حلول لسرعة مغادرة المواطنين الألمان من غزة إلى مصر عن طريق معبر رفح الحدودي، ولفتت إلى أنه تم تهيئة الظروف اللوجستية اللازمة لهذا الأمر.. وقالت إنه يجب توافر الأمن من أجل فتح المعبر.

وناشدت الوزيرة الألمانية إسرائيل مراعاة الوضع الإنساني خلال حربها على حماس، وحملت بيربوك حماس المسؤولية عن الوضع اليائس الذي يعيشه الناس في غزة، وقالت إن "الإرهاب هو أصل الشر.. يجب محاربته وإلا فلن يكون هناك سلام ولا أمن".

وحذرت بيربوك على الجانب الآخر من أن المعاناة الجديدة بين السكان المدنيين في غزة "لن تخلق أرضاً خصبة لإرهاب جديد وحسب، بل إنها ستعرض للخطر أيضا كل خطوات تقارب تم التوصل إليها حتى الآن مع الدول العربية في الشهور الأخيرة"، وقالت إنه لا ينبغي لهذه الحسابات الإرهابية أن تنجح، وأردفت: "لهذا السبب، فإن المعركة ضد حماس يجب خوضها مع أكبر قدر ممكن من مراعاة الوضع الإنساني والنساء والأطفال والرجال الأبرياء".

وتابعت بيربوك "في هذا المضمون أناشد الجميع سواء عندنا أو في العالم العربي أن يفرقوا بين الإرهابيين والسكان المدنيين.. المعركة موجهة ضد حماس وليس الفلسطينيين".

#ألمانيا تدعو لمراعاة الوضع الإنساني في #غزة https://t.co/yX3d05nahx

— 24.ae (@20fourMedia) October 14, 2023

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: غزة وإسرائيل التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل ألمانيا إسرائيل من أجل

إقرأ أيضاً:

«الداخلية الألمانية» تشرح الوضع الأمني خلال «يورو 2024»

برلين (د ب أ)
أكدت نانسي فيزر وزيرة الداخلية الألمانية، أن الوضع الأمني خلال فعاليات بطولة الأمم الأوروبية لكرة القدم «يورو 2024»، المقامة حالياً في ألمانيا إيجابي، بعد انتهاء دور المجموعات.
وقالت فيزر في تصريحات لصحف شبكة «دويتشلاند» الألمانية الإعلامية: «يظل التأمين على رأس أولوياتنا، يجرى تطبيق إجراءات أمنية قوية، خاصة مع وجود قوي للشرطة في جميع الأماكن، في مواقع المشاهدة العامة للمباريات، وفي العديد من الأماكن الأخرى».
وأوضحت فيزر أن البطولة تمثل «جهداً هائلاً» بالنسبة لشرطة الولايات والشرطة الاتحادية، وقالت: «تنشر الشرطة الاتحادية وحدها 22 ألف فرد يومياً لحماية جميع الحدود الألمانية والمطارات وحركة السكك الحديدية، وتتخذ الشرطة إجراءات سريعة وحازمة ضد أعمال العنف التي يرتكبها مشاغبون وضد إلقاء الزجاجات وإطلاق الألعاب النارية، ومع ذلك، فإن تعرض أفراد الشرطة للهجوم أيضا يظهر مدى خطورة المهمة».
وذكرت فيزر أن السلطات الأمنية ستعمل باستمرار على تكييف إجراءاتها، وقالت: «خلال مرحلة خروج المغلوب من بطولة الأمم الأوروبية، يمكن تركيز القوات بشكل أكبر لأن عدداً أقل من المباريات سيقام في نفس اليوم، كما أن فرق الإنقاذ والإطفاء متواجدة دائماً في الخدمة، وتقدم وكالة الإغاثة التقنية الدعم من خلال 3400 متطوع، وأتوجه بجزيل الشكر والاحترام لهم جميعاً».

أخبار ذات صلة «الأسود الثلاثة» يخشى «سيناريو 2016» في «يورو 2024»! ساكا: لست الحل المناسب لحل أزمة إنجلترا! بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة

مقالات مشابهة

  • بيربوك: ليس لألمانيا مصلحة أعظم من دعم أوكرانيا
  • وزيرة خارجية ألمانيا: بدون مكياج سيبدو المرء مثل حفار القبور
  • نتنياهو: موقف إسرائيل ثابت بشأن صفقة الرهائن المدعومة من بايدن
  • 136 ألف يورو نفقات مكياج وزيرة خارجية ألمانيا.. هكذا بررت
  • معارك عنيفة تدفع عشرات الآلاف للفرار.. عملية إسرائيلية متواصلة في الشجاعية بغزة
  • نتنياهو: لن ننهي الحرب في غزة حتى نحقق كل أهدافنا
  • مسؤول إسرائيلي: تل أبيب ترصد إمكانية تغير موقف حماس من مقترح صفقة الرهائن ووقف إطلاق النار في غزة
  • مسؤول أمريكي: الولايات المتحدة اقترحت لغة جديدة بشأن مقترح الرهائن ووقف إطلاق النار بغزة
  • «الداخلية الألمانية» تشرح الوضع الأمني خلال «يورو 2024»
  • في المانيا.. الحكم على عنصرين من الحزب بالسجن 5 سنوات