أكدت مصادر عسكرية لبنانية اليوم السبت، مقتل رجل وزوجته نتيجة قصف منزلهما في جنوب لبنان بقذائف إسرائيلية خلال نيران المدفعية والصواريخ بين مقاتلي حزب الله في لبنان والقوات الإسرائيلية في منطقة شبعا/كفر شوبا. 

وقالت مصادر لوكالة أنباء شينخوا إن عدة قذائف من عيار 155 ملم سقطت مباشرة على منزل المواطن خليل أسد علي (85 عاما) على مشارف بلدة شبعا في شرق جنوب لبنان، مما أسفر عن مقتله وزوجته زبيدة أكوم (74 عاما).

 

‫كتائب القسام تعلن قصف اسدود برشقة صاروخية ردا على استهداف ‫المدنيين في غزة سمير فرج: غزة ستتحول لمقبرة لجيش الاحتلال

ولم يتمكن موظفو الصليب الأحمر اللبناني من الوصول إلى منازلهم بسبب شدة القصف ونقلوا جثث الضحايا إلى مستشفى مرجعيون الحكومي.

 ونتيجة لمقتل الزوجين، ارتفع عدد اللبنانيين الذين قتلوا في القصف الإسرائيلي قبل أسبوع إلى ستة، بينهم ثلاثة من مقاتلي حزب الله وصحفي يعمل في وكالة رويترز للأنباء. 

وتوقفت الاشتباكات العنيفة بين مقاتلي حزب الله والقوات الإسرائيلية على محور شبعا/كفر شوبا بعد ظهر اليوم، واستمرت حوالي ثلاث ساعات. 

خلال هذا الوقت، أطلقت القوات الإسرائيلية حوالي 300 قذيفة مدفعية على قرية في شرق جنوب لبنان.

وبحسب مصدر عسكري، أصابت قذائف إسرائيلية شبعا كفر شوبا، حلتا المجيدية، كفر حمام شنوح، حي المري، بركات النكار، مزرعة باسترة، جبل سادانا، وادي راشيا الفخر، مما أدى إلى تضرر وتضرر حوالي 24 منزلا. 

وحدث تبادل إطلاق النار بعد أن أطلق حزب الله صواريخ موجهة وقذائف هاون على مزرعة شبعا اللبنانية التي تحتلها محطات الرادار ورويسات العلم والسماكة وزبدين ورمتا. 

ونشأ وضع متوتر على الحدود اللبنانية الإسرائيلية بعد بدء عملية طوفان الأقصى، حيث وقعت اشتباكات مدفعية ونيران بين حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وحزب الله والحركة الفلسطينية والقوات الإسرائيلية يوميا في 7 أكتوبر.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: طوفان الأقصى عملية طوفان الأقصي المسجد الأقصى طوفان الاقصى اليوم طوفان الاقصى الان طوفان القدس طوفان الاقصى مباشر الأقصى معركة طوفان الأقصى طوفان اقتحام الأقصى طوفان الأقصى كتائب القسام الطوفان طوفان غزة طوفان الاقصي فيديو اقتحامات الاقصى حزب الله

إقرأ أيضاً:

مصرع طفل وطفلة إثر انهيار بئر صرف صحي داخل منزلهما بأسيوط

لقى طفل وطفلة مصرعهما مساء السبت، إثر انهيار بئر صرف صحى عليهما داخل منزلهما بمركز ساحل سليم بمحافظة أسيوط.

وفى البداية تلقى اللواء وائل نصار مدير أمن أسيوط اخطارا من اللواء توفيق جاد مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن أسيوط يفيد بورود بلاغ من غرفة عمليات النجدة بمصرع طفل وطفلة إثر انهيار بئر صرف صحى عليهما داخل منزلهما بمركز ساحل سليم.

وعلى الفور انتقل إلى موقع الحادث ضباط مباحث مركز شرطة ساحل سليم وسيارات الإسعاف وتبين من المعاينة والفحص مصرع طفل وطفلة إثر انهيار بئر صرف صحى عليهما داخل منزلهما بمركز ساحل سليم وهما كريم أحمد بدوى 5 أعوام ومى أحمد بدوى 10 أعوام.

وتم نقل الجثتان إلى مشرحة مستشفي ساحل سليم المركزى تحت تصرف النيابة العامة.

وتم تحرير محضر بالواقعة وجارى العرض على النيابة العامة.

مقالات مشابهة

  • قصف عنيف على جنوب لبنان.. ومسيرات حزب الله تواصل استهداف مواقع الاحتلال
  • تونسيون يطالبون برحيل السفير الأمريكي وإغلاق السفارة تضامناً مع غزة ويشيدون بمواقف اليمن وحزب الله (فيديو)
  • حشد من الدبابات الإسرائيلية في طريقها إلى جبهات جنوب لبنان وهضبة الجولان.. فيديو
  • حزب الله يعلن مقتل اثنين من عناصره وسموتريتش يهدد بالحرب
  • مسؤول اسرائيلي : قوتنا تتلاشى والحرب مع لبنان كارثية
  • هذه آخر دراسة إسرائيليّة عن حرب لبنان.. كيف وصفتها؟
  • مصرع طفل وطفلة إثر انهيار بئر صرف صحي داخل منزلهما بأسيوط
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل قصف قرى وبلدات بجنوب لبنان
  • خلافات حادة داخل الحكومة الإسرائيلية إثر تصريحات غالانت بشأن الحرب مع لبنان
  • ميقاتي: لبنان يعاني حربا نفسية بسبب تهديدات إسرائيل