حددت منصة مساند أسعار وأنواع التأمين على العمالة المنزلية، حيث تتيح مساند للمواطنين استقدام العمالة المنزلية بشكل متكامل إلكترونيا.

أسعار التأمين على العمالة المنزلية

ووجه أحد المستفيدين سؤالا لمنصة مساند عن أسعار التأمين على العمالة المنزلية وأنواعها، حيث أوضحت أنه تختلف تكلفة التأمين بناء على عدة عوامل منها ( مهنة العامل وجنسيته – العمر – الاجر الشهري للعامل – تكلفة العقد ) ويمكن معرفة مبلغ التأمين في فاتورة العقد.

وأضافت أنه للحصول على المزيد من المعلومات يمكن التواصل على الرقم التالي: من هنا 920002866.

حياك الله أ.روان
تختلف تكلفة التأمين بناء على عدة عوامل منها ( مهنة العامل وجنسيته – العمر – الاجر الشهري للعامل – تكلفة العقد ) ويمكن معرفة مبلغ التأمين في فاتورة العقد.
ولمزيد من المعلومات نسعد بتواصلك معنا على الرقم التالي:
920002866
يومك سعيد ????

— مساند | Musaned (@Musaned_DL) October 14, 2023 تأمين العمالة المنزلية مساند

وجاءت إجراءات إصدار وثيقة تأمينية من خلال رحلة الاستقدام في منصة مساند، عبر الخطوات الآتية:

1- اختيار السيرة الذاتية للعامل.

2- سيتم تحويل صاحب العمل إلى بوابة نجم وذلك لاختيارشركة التأمين المناسبة.

3- العودة لمنصة مساند وإكمال عملية التعاقد والدفع.

4- يقوم مكتب الاستقدام بسداد مبلغ التأمين لشركة التأمين خلال 15 يوم كحد أقصى من سداد صاحب العمل لمبلغ الاستقدام.

5- تقوم شركة التأمين بإصدار وثيقة التأمين.

6- يتم تفعيل الوثيقة التأمينة بشكل آلي فور وصول العاملة المنزلية للملكة العربية السعودية.

 التأمين على العمالة المنزلية

وأوضحت مساند أنه يهدف التأمين على عقود العمالة المنزلية إلى حفظ حقوق صاحب العمل والعامل بتعويضهم من خلال منافع تأمينية متعددة كما هو منصوص عليها في وثيقة المنافع التأمينية وذلك خلال أول عامين من تاريخ بدء عمل العامل المنزلي.

وأضافت أنه لا يمكن التأمين على العمالة المنزلية الحالية من خلال منصة مساند، وأنه لا يعتبر التأمين إلزاميًا على العمالة المنزلية الحالية وعند نقل الخدمات.

وأشارت إلى أنه يتم إصدار الوثيقة التأمينية مباشرة بعد دفع مبلغ التأمين من قبل مكتب الاستقدام وذلك خلال مدة لاتتجاوز 15 يوما من دفع صاحب العمل لمبلغ الاستقدام، حيث يتم تفعيل الوثيقة التأمينية بشكل آلي عند وصول العامل/ـة،علمًا أن التعويض في حال وجود مطالبة خلال أول 90 يوم يكون عن طريق مكتب الاستقدام.

إلغاء تأمين العمالة المنزلية

وحددت منصة مساند خطوات إلغاء تأمين العمالة المنزلية، وهي:

1- يتم إلغاء العقد من خلال منصة مساند.

2- يتم تقديم طلب من خلال بوابة نجم لإلغاء واسترداد مبلغ التأمين للفترة المتبقية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: منصة مساند العمالة المنزلية استقدام العمالة المنزلية منصة مساند مبلغ التأمین منصة مساند صاحب العمل من خلال

إقرأ أيضاً:

الحقيبة.. رواية تفاعلية مغربية على تطبيق تيك توك

أطلق الروائي المغربي عبد الواحد استيتو، رواية تفاعلية جديدة، على تطبيق "تيك توك" الصيني الشهير، حملت عنوان "الحقيبة"، في تجربة تعدّ الأولى من نوعها في البلاد، خاصة أنها تستهدف الشبان واليافعين.

الرواية نُشرت على شكل مقاطع فيديو مرفقة بقراءة لمحتواها بصوت الكاتب، مما يتيح للقراء والمشاهدين، متابعة هذا العمل والتفاعل معه، بل والمساهمة في رسم بعض ملامح شخصياتها من خلال اقتراحات يضعونها في التعليقات.

رواية تفاعلية

"الحقيبة، هي رواية تفاعلية تنشر فصلا بعد فصل على منصة تيك توك، وتشاركون أنتم في صنع أحداثها وتحديد مصائر أبطالها، تحكي الرواية قصة سائق تاكسي يعيش في مدينة طنجة المغربية (شمال)، وتقع أمام عينيه جريمة قتل، قبل أن يكتشف أن الزبون الذي راح ضحية الجريمة قد نسي لديه حقيبة غامضة، يفتح يوسف الحقيبة، يجد ماذا؟ تابعوا الفصل الأول من الرواية، ونكتب جميعًا أول رواية تفاعليًّا في العالم على هذه المنصة".

هكذا بدأ استيتو أولى حلقات روايته في منصة تيك توك، وهو ما جعل العديد من المشاهدين يتفاعلون مع هذا العمل الرائد.

وقال استيتو لوكالة الأناضول، إن هذه الرواية عمل جديد من الأدب الرقمي عبر منصة تيك توك كوسيط للوصول إلى القارئ، وتعتمد "التفاعل" الذي سبق أن وظفه في أعمال سابقة، مثل رواية "على بعد ملمتر واحد فقط"، التي فازت بجائزة الإبداع العربي كأول رواية تفاعلية على منصة فيسبوك.

وعن اختياره تيك توك لنشر عمله الأدبي، أشار استيتو إلى أن "الإحصائيات تبيّن أن هذه المنصة سحبت البساط من تحت غالبية مواقع التواصل الاجتماعي في ما يخصّ نسبة اليافعين والشباب الذين يستعملونها".

وأشار إلى أن روايته الجديدة تستهدف هذه الفئة خصوصا، وهي رواية بوليسية شبابية، مضيفا أن الدافع لذلك هو هاشتاغ "بوك توك" الخاص بالكتب على المنصة، والذي ساعد في بيع 20 مليون كتاب للعديد من المؤلفين في العام 2021.

وبحسب الروائي المغربي، فإن "قاعدة القرّاء الشباب بهذه المنصة كبيرة جدا على المستوى العالمي، ويجري العمل على توفير الأدب والرواية للمستخدمين الشباب، ودفعهم نحو حب القراءة، في وقت لا يتوقف فيه الحديث والشكوى من العزوف عن القراءة".

لكنه رأى أن "قاعدة القرّاء، مهما اتسعت، ما زالت بسيطة جدا مقارنة بباقي المناطق والدول".

الطريقة المعتمدة

اعتمد الروائي المغربي على ما أسماه "الرواية التفاعلية المرئية"، وهي رواية مسموعة مع عرض مشاهد مرئية تقريبية للأحداث، باعتبار أن "تيك توك" ليست منصة سمعية فقط، وتحتاج إلى الصورة لتعزيز ما يُنشر فيها.

أما على مستوى التفاعل، فيمكن للقرّاء التفاعل من خلال التعليقات، ومن خلال استطلاعات الرأي (التي ستنشر لاحقًا)، وأيضا من خلال خاصية "المباشر"، حيث تتم مناقشة الأحداث مباشرة مع القراء والمتابعين.

إحصائيا، تجاوز عدد متابعي صفحة الرواية بحلول الأحد السابع من يوليو/تموز 104 آلاف قارئ، مع مشاهدات للفصول الستة المنشورة تراوحت بين 17 ألفا ونحو 55 ألفا، مع مجمل تسجيلات إعجاب بمقاطع الرواية المنشورة تجاوز 6 آلاف.

وسبق للروائي استيتو (من مواليد 1977 بطنجة)، أن فاز بجائزة الإبداع العربي- فرع الأدب، من قِبل مؤسسة الفكر العربي سنة 2018، عن روايته "على بعد ملمتر واحد فقط"؛ إذ كانت أول رواية عربية تفاعلية على منصة فيسبوك، وصدرت لاحقا بشكل ورقي.

بعدها، أصدر روايتين بالطريقة نفسها هما "المتشرد" و"الديبة"، ثم "طينجو" التي جاءت على شكل رواية تطبيق تفاعلي ذكي، أما آخر عمل فكان "في حضرتهم" وهي رواية تفاعلية مشتركة مع الكاتبة السودانية "آن الصافي" على منصة فيسبوك.

مقالات مشابهة

  • وزارة العمل: حملة لحصر وتسجيل العمالة غير المنتظمة بمحافظة القاهرة
  • فندق بفيلادلفيا يستضيف النباتات المنزلية أثناء سفر أصحابها
  • مديرية العمل بالإسماعيلية تتعاون مع شركة لإلحاق العمالة بالخارج لخدمة الشباب
  • الحقيبة.. رواية تفاعلية مغربية على تطبيق تيك توك
  • دولة عربية تتوقع جذب استثمارات تركية بمليار دولار خلال 18 شهراً
  • الحقيبة.. أول رواية تفاعلية مغربية على تطبيق تيك توك
  • 8 خدمات تقدمها «مصر الرقمية» لأصحاب الشركات.. قريبا
  • القبض على شخص سرق مبلغاً مالياً خلال عمله محاسباً في مركز طبي بدمشق
  • قيمة الإيجار وإنهاء العقد والمقابل.. 3 إيضاحات من منصة إيجار للملاك والمستأجرين
  • تربية ميسان توجه انذاراً الى مصرف الرافدين وتهدد بالغاء العقد بسبب حالات سحب سلفة بدون علم الموظفين