اختُتمت قمة كاريرها 2023، وهي أكبر فعالية تهدف إلى دعم وتأهيل النساء للمشاركة في سوق العمل في مصر. تم عقد الفعالية تحت رعاية وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية وبدعم من مشروع أعمال مصر الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

تهدف هذه القمة إلى دعم وتأهيل النساء لزيادة مشاركتهن في سوق العمل وسد الفجوة بين الجنسين، بما يتوافق مع رؤية مصر 2030.

شارك في القمة عدد من الرواد والمتخصصين في مجالات متنوعة، بما في ذلك ممثلين من شركات ميكروسوفت Valeo، IBM، Mondelēz، وبنك New York Mellon.

وقالت جيسي رضوان، المدير التنفيذي لشركة كاريرها: "تتماشى هذه القمة مع رؤية مصر 2030 لزيادة نسبة المشاركة النسائية في سوق العمل إلى 35٪، وتعزيز التمكين الاقتصادي للنساء والشباب، وتركيز على مجال تكنولوجيا المعلومات".

وأضافت إيناس عبد العزيز، نائب رئيس مشروع أعمال مصر الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية: "تمثل هذه القمة فرصة رائعة للتعاون بين القطاع الخاص والشركات الدولية والمصرية لدعم النساء في سوق العمل وتحقيق التنوع والمساواة والشمول في مجال تكنولوجيا المعلومات".

تمت مناقشة دور المرأة في تطوير مجال تكنولوجيا المعلومات والفرص والتحديات التي يمكن أن يقدمها الذكاء الاصطناعي لتطوير مختلف القطاعات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الذكاء الاصطناعي الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تکنولوجیا المعلومات فی سوق العمل

إقرأ أيضاً:

«القومي للمرأة» يهنئ الرئيس السيسي بـ«30 يونيو»: النساء حارسات الوطن

هنأ المجلس القومي للمرأة برئاسة مايا مرسي الرئيس عبدالفتاح السيسي والشعب المصر والمرأة المصرية بمناسبة الذكرى الحادية عشر لثورة 30 يونيو، مضيفًا أنَّ المرأة المصرية عانت الكثير خلال فترة حكم جماعة الإخوان الإرهابية، وكان التهميش والإقصاء والتمييز والظلم السمات التي رسمت تلك المعاناة، إذ تعرضت حقوقها ومكتسباتها إلى ردة، بعد أن كانت مصر تتحرك إلى الأمام في ملف تمكين المرأة قبل عام 2011.

وأكّدت مايا مرسى أنَّ طبيعة المرأة المصرية العظيمة الجسورة القوية أبت أن تتنازل عن حق واحد من حقوقها ودافعت عن وطنها، وثارت في وجه العدو المغتصب في مشاهد مهيبة في ثورة 30 يونيو، في مشاهد لن ينساها تاريخ الوطن، أثبتن خلالها أن النساء هن من يصنعن التاريخ بحق وهن حارسات الوطن. 

ثورة تصحيح المسار 

وأكدت أن ثورة 30 يونيو هي ثورة تصحيح المسار في ملف تمكين المرأة المصرية، إذ فتحت لها عصرًا ذهبيًا بدأ مع تولي الرئيس السيسي رئاسة مصر، إذ حققت مصر تقدماً إيجابياً ملحوظاً في مجال دعم وتمكين المرأة وتحقيق المساواة بين الجنسين على الصعيد الوطني والإقليمي والدولي خلال العقد الأخير، ويرجع ذلك إلى الإرادة السياسية الداعمة والمساندة لقضايا المرأة وإلى ترجمة حقوقها الدستورية إلى قوانين واستراتيجيات وبرامج تنفيذية تقوم بها جهات حكومية وغير حكومية.

وشددت على أنَّ الإرادة السياسية الحقيقة هي المحرك الأساسي والقوة الدافعة لتحقيق النجاح المنشود في ملف تمكين المرأة سواء بإقرار قوانين وتشريعات، وسياسات داعمة لتعزيز قيمة العدالة والمساواة بين الجنسين في جميع المجالات، باعتبار ذلك ضرورة حتمية لنهوض المجتمعات.

وأوضحت أنَّه بفضل هذه الإرادة السياسية غير المسبوقة تمّ صهر جميع الأبواب الحديدية التي كانت موصدة أمام أحلام وطموحات المرأة المصرية لسنوات وعقود طويلة، وأصبحت تفخر أمام العالم بـما تحقق لها من إنجازات غير مسبوقة في مجال تمكين المرأة محلياً ودولياً خلال العقد الأخير، حتى أصبحت تجربة مصر في ملف تمكين المرأة مثار إعجاب وإشادات عالمية، وأصبحت المرأة المصرية تحلم دون حواجز، وتعمل دون كلل لثقتها في القيادة السياسية.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يتابع موقف عمل شركات النقل التشاركي العاملة بنظام تكنولوجيا المعلومات في مصر
  • مدبولي يتابع موقف شركات النقل التشاركي بنظام تكنولوجيا المعلومات في مصر
  • «القومي للمرأة» يهنئ الرئيس السيسي بـ«30 يونيو»: النساء حارسات الوطن
  • موسكو: مراكز اتصال أوكرانية وراء 90% من جرائم تكنولوجيا المعلومات
  • بيل جيتس.. حقائق لا نبوءات
  • سعاد الشامسي : المرأة إذا عرفت أن راتب زوجها زاد بتفلسه .. فيديو
  • 5000 متدرب.. وزير العمل يعلن موعد تخرج أول دفعة من مشروع مهني 2030
  • تركي آل الشيخ يستهدف مشاركة النساء في نزالات قتالية
  • 3 طلاب بجامعة مصر للمعلوماتية ضمن منتخب الخماسي الحديث المشارك في أولمبياد باريس 2024
  • "المرأة الجديدة" تنظم ورشه عمل "أجندة التنمية المستدامة من منظور النوع الاجتماعي"