صدى البلد:
2024-07-08@03:15:26 GMT

وابل صواريخ من غزة.. صفارات الإنذار تدوي في تل أبيب

تاريخ النشر: 14th, October 2023 GMT

أفادت وكالة "رويترز" للأنباء، بأن صفارات الإنذار دوت في تل أبيب مع تحذير جيش الاحتلال الإسرائيلي من سقوط صواريخ.

وحسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، دوت صفارات الإنذار من الغارات الجوية في جميع أنحاء وسط الكيان الصهيوني بعد وابل من الصواريخ التي أطلقتها حركة المقاومة في غزة، بما في ذلك تل أبيب وريشون لتسيون وبني براك وحولون والرملة والعديد من المدن الأخرى.

وكانت الفصائل الفلسطينية قد شنت هجومًا هو الأقوى على مر التاريخ على الأراضي المحتلة، حيث تسبب ذلك في مقتل المئات، وأسر أكثر من 120 شخصًا من الأراضي المحتلة إلى قطاع غزة.

ومنذ ذلك الحين، شنت قوات الاحتلال قصفا عنيفا وإجراميا على قطاع غزة، ما أسفر عن تشريد واستشهاد وإصابة الآلاف من المواطنين الفلسطينيين، وظهور دعوات من أجل نزوح الفلسطينيين إلى خارج القطاع.

وحذّرت مصر، في بيان صادر عن وزارة الخارجية، من مطالبة الجيش الإسرائيلي سكان قطاع غزة وممثلي الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في القطاع، بمغادرة منازلهم خلال ٢٤ ساعة والتوجه جنوباً.

وأكدت مصر، على أن هذا الإجراء يعد مخالفة جسيمة لقواعد القانون الدولي الإنساني، وسوف يعرض حياة أكثر من مليون مواطن فلسطيني وأسرهم لمخاطر البقاء في العراء دون مأوى في مواجهة ظروف إنسانية وأمنية خطيرة وقاسية، فضلاً عن تكدس مئات الآلاف في مناطق غير مؤهلة لاستيعابها.

وطالبت مصر، الحكومة الإسرائيلية بالامتناع عن القيام بمثل تلك الخطوات التصعيدية لما سيكون لها من تبعات خطيرة على الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة.

وعلى ضوء ما هو مقرر من إحاطة الأمم المتحدة لمجلس الأمن يوم الجمعة بشأن هذا التطور الخطير، طالبت مصر مجلس الأمن بالاضطلاع بمسئوليته لوقف هذا الإجراء.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: صفارات الإنذار تل أبيب الاحتلال الاحتلال الاسرائيلي الفلسطينيين قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

صافرات الإنذار تدوي في مناطق متفرقة بالجليل الأعلى

أعلنت إذاعة جيش الاحتلال، اليوم الأحد، أن صافرات الإنذار تدوي بمناطق متفرقة من الجليل الأعلى في الشمال الإسرائيلي جراء رشقات صاروخية مكثفة تتجه نحو جبل «ميرون».

وفي السياق ذاته، أكدت وسائل إعلام إسرائيلية، أن نحو 10 فرق إطفاء و6 طائرات تعمل بمنطقة الجليل الأسفل، لإخماد حرائق نتيجة صواريخ أطلقت من لبنان، وفقًا لقناة القاهرة الإخبارية.

يذكر أن، إعلام إسرائيلي كشف، يوم الخميس الموافق 13 يونيو 2024، عن اندلاع حريق في منطقة أفيفيم بالجليل الأعلى جرَّاء سقوط صاروخ مضاد للدروع.

ومن جانبه، أكد مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض جيك سوليفان، أن واشنطن تراجع رد حركة حماس، على مقترح وقف إطلاق النار، مشيرًا إلى أن بلاده ستعمل مع مصر وقطر لسد الفجوات بشأن المقترح.

وقال سوليفان في تصريح أوردته قناة «الحرة» الأمريكية، إن بعض التعديلات التي اقترحتها «حماس» طفيفة ومتوقعة، وبعضها يختلف جوهريًّا عمَّا ورد في قرار مجلس الأمن الدولي، مشيرًا إلى أن واشنطن تهدف لإتمام مقترح وقف إطلاق النار وإعادة المحتجزين، مشددًا على أن وقت «المساومات قد انتهى».

اقرأ أيضاًصفارات الإنذار تدوي في كريات شمونة ومحيطها في سهل الحولة والجليل الأعلى شمالي إسرائيل

إعلام إسرائيلي: اندلاع حريق بالجليل الأعلى جرَّاء سقوط صاروخ مضاد للدروع

إعلام إسرائيلي: إطلاق 15 صاروخًا من جنوب لبنان باتجاه الجليل الأعلى بمستوطنة مرجليوت

مقالات مشابهة

  • صفارات الإنذار تدوي في مواقع إسرائيلية قرب الحدود مع لبنان
  • صافرات الإنذار تدوي في مناطق متفرقة بالجليل الأعلى
  • صفارات الإنذار تدوي شمال إسرائيل للمرة الأولى منذ بداية الحرب
  • موقع والا الإسرائيلي: صفارات الإنذار تدوي في بعض المناطق شمال إسرائيل للمرة الأولى منذ بداية الحرب
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين ينبطحون أرضا خلال مسيرة بسبب صفارات الإنذار
  • صفارات الإنذار تدوي في ناحل عوز بغلاف غزة
  • ‏إعلام إسرائيلي: صفارات الإنذار تدوي في كريات شمونة بشمال إسرائيل
  • إعلام إسرائيلي: صفارات الإنذار تدوي في كريات شمونة شمالي إسرائيل
  • صفارات الإنذار تدوي بمناطق عدة بالجـليل الأعلى
  • صافرات الإنذار تدوي في «كريات شمونة» تحسبا لتسلل مسيرات من جنوب لبنان