أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس مساء اليوم السبت قصف أسدود المحتلة برشقة صاروخية ردا على استهداف المدنيين في قطاع غزة .

أحمد موسى: شائعات تحريض تحرك الجيش المصري بشأن غزة خطيرة الجامعة العربية: هدنة إنسانية في قطاع غزة تدخل حيز التنفيذ قريبًا

كما شمل القصف عسقلان فيما دوت صافرات الانذار في عدة مناطق إسرائيلية.

وأكدت كتائب القسام أيضا قصف تل أبيب برشقة صاروخية ردا على مجازر الاحتلال بحق المدنيين العزل من ابناء فلسطين.

 

كما أعلنت كتائب القسام اليوم السبت قصف مستوطنات إسرائيلية وحشود للعدو ومطار بن غوريون برشقات صاروخية ردا على استهداف المدنيين.

وتابعت: كتائب القسام تقصف موقع إسناد صوفا العسكري بقذائف الهاون.

وذكرت كتائب القسام أنها "قصفت تحشدات لقوات العدو قرب كيسوفيم" بقذائف الهاون.

وأكدت كتائب القسام قصف مطاربن غوريون" برشقة صاروخية ردا على استهداف المدنيين.

وأضافت: كتائب القسام تقصف عسقلان المحتلة وتحشدات لقوات العدو قرب "ياد مردخاي" برشقات صاروخية.

وفي في سياق متصل أعلنت الصليب الأحمر في قطاع غزة، توقف عملياته داخل القطاع نتيجة عدم توفر الضمانات للمرور الآمن وصعوبة الوصول إلى الإمدادات وجلب إمدادات إضافية، بالإضافة إلى عدم توفر وسائل الاتصالات. الصليب الأحمر أكد أن عناصره ما زالوا متواجدين في غزة وجاهزون لتقديم المساعدة، مشددين على أهمية تمكين العمل الإنساني في جميع الأوقات.

 

من جهة أخرى، أفاد إياد زقوت، رئيس اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ في قطاع غزة، بأن الاحتلال الإسرائيلي قد أسفر عن مقتل 10 من مسعفي الإسعاف وإصابة 27 آخرين بجروح مختلفة، إضافة إلى تدمير 23 سيارة إسعاف منذ بداية العدوان.

وقصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، منزلا في مدينة "دير البلح" وسط قطاع غزة؛ ما أسفر عن ارتقاء 20 شهيدا وإصابة العشرات.

وقالت مصادر بالقطاع إن طائرات الاحتلال قصفت المنزل فوق رؤوس ساكنيه دون سابق إنذار، ما أدى إلى ارتقاء 20 شهيدا وعشرات الجرحى، وجرى نقلهم إلى مستشفى شهداء الأقصى في المدينة.

وأضافت المصادر أن طائرات الاحتلال قصفت كذلك منزلا بحي الفاخورة غرب مخيم جباليا، شمال قطاع غزة، ما أسفر عن ارتقاء 20 شهيدا وإصابة أكثر من 80 آخرين بجروح، وجرى نقلهم إلى مستشفى الاندونيسي في بلدة بيت لاهيا المجاورة.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية، قد أعلنت ظهر اليوم السبت، عن ارتفاع حصيلة الشهداء جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية إلى 2269 شهيدا و9814 مصابا.

‎وبينت الصحة ان حصيلة الشهداء في قطاع غزة ارتفعت إلى 2215 شهيدا، و8714 مصابا، وفي الضفة الغربية 54 شهيدا، وأكثر من 1100 مصاب.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عسقلان مناطق اسرائيلية

إقرأ أيضاً:

المقاومة الفلسطينية تنفذ عمليات نوعية ضد قوات الاحتلال في غزة

الجديد برس:

أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، اليوم الخميس، أن مجاهديها استهدفوا “أسدود” و”عسقلان” و”سديروت”، وكذلك مستوطنات “حوليت” و”ياتيد”و”أفيشالوم”، في “غلاف غزة”، برشقات صاروخية.

وتبنّت سرايا القدس استهداف تموضع لجنود الاحتلال على خط الإمداد في محور “نتساريم”، جنوبي مدينة غزة.

كما أكدت السرايا في بيانٍ منفصل، أن مجاهديها استهدفوا، بالاشتراك مع كتائب شهداء الأقصى، جنود الاحتلال وآلياته، في محيط منطقة الصناعة، جنوبي غربي مدينة غزة، بعددٍ من قذائف “الهاون”.

وأعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة “حماس”، تمكن مجاهديها من استهداف قوة صهيونية راجلة بقذيفة “TBG” وإيقاعهم بين قتيل وجريح بحي تل الهوى جنوب مدينة غزة.

بدورها، كتائب شهداء الأقصى، أعلنت استهدافها بالاشتراك مع كتائب الشهيد عبد القادر الحسيني،تجمعاً لجنود الاحتلال وآلياته في موقع “زيكيم” العسكري، بصواريخ “107”.

وأفادت كتائب شهداء الأقصى عن استهدافها آليات جيش الاحتلال في محور عمليات شرقي مدينة رفح، بقذائف الهاون، وعرضت مشاهد لطائرة إسرائيلية من نوع “سكاي لارك” تم إسقاطها في سماء شمال غزة أثناء تنفيذها مهام استخبارية.

كتائب شهداء الأقصى :

مشاهد لطائرة من نوع "سكاي لآرك" أسقطناها في سماء قاطع شمال غزة أثناء تنفيذها مهام إستخبارية. pic.twitter.com/ZrBARgynwn

— Osama Dmour (@OsamaDmour5) July 11, 2024

وأكدت وسائل إعلام مواصلة المقاومة تصديها لجيش الاحتلال في تل الهوى في مدينة غزة، في سادس اقتحام للحي ينفذه الاحتلال.

وتحدثت منصات إعلامية إسرائيلية عن هبوط مروحية في مستشفى “إيخيلوف” في “تل أبيب”، ما يشير إلى نقل إصابات في صفوف جيش الاحتلال.

وكانت كتائب القسام، قد أعلنت أمس الأربعاء عن استهدافها 3 دبابات إسرائيلية من طراز “ميركافا” بعبوتين من نوع “شواظ” وقذيفة “الياسين 105” في حي تل الهوى جنوب غرب مدينة غزة.

كما أوقعت كتائب القسام قوة إسرائيلية بين قتيلٍ وجريح، في كمينٍ بعد تفجير عبوتين مُضادتين للأفراد، في حي تل الهوى، مضيفةً أن “مجاهديها رصدوا هبوط عددٍ من المروحيات لإجلاء قتلى وجرحى القوة الإسرائيلية بعد وقوعها في الكمين”.

وفي بيانٍ آخر، أعلنت كتائب القسام أن “مجاهديها تمكنوا من قنص جندي صهيوني في منطقة الصناعة بحي تل الهوى”.

مقالات مشابهة

  • أكثر من 350 شهيداً وجريحاً في خان يونس.. أمريكا المسؤول الأول
  • «القسام» تستهدف قوة صهيونية داخل مبنى شرق رفح الفلسطينية
  • استهداف موقع “ناحل عوز” الإسرائيلي برشقة صاروخية في عملية مشتركة للمقاومة (فيديو)
  • “وإن تعودوا نعد”.. القسام تبث مشاهد استدراج قوة إسرائيلية بتل الهوى
  • المقاومة الفلسطينية تنفذ عمليات نوعية ضد قوات الاحتلال في غزة
  • المقاومة الفلسطينية تواصل التصدي لجيش العدو الصهيوني وتقصف غلاف غزة
  • بالفيديو .. القسام تبث مشاهد لضرب آليات وتفجير أخرى غربي رفح
  • القسام تبث مشاهد ضرب آليات وتفجير أخرى غربي رفح
  • هكذا فسر مغردون غارة القسام على مقر عمليات الاحتلال برفح
  • العدو يستخدم قتل المدنيين ورقة سياسية وارتفاع كبير في أعداد الضحايا