بوابة الوفد:
2024-09-19@23:00:45 GMT

سمير فرج: غزة ستتحول لمقبرة لجيش الاحتلال

تاريخ النشر: 14th, October 2023 GMT

قال المفكر الاستراتيجي اللواء سمير فرج إنه منذ وقت ليس ببعيد كانت هناك مظاهرات في تل أبيب تطالب رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو بالمغادرة وتحمل المسؤولية عما حدث. 

وفي مقابلة مداخلة مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "قاعة التحرير"، الذي يبث على قناة صدى البلد، قال إن مليوني فلسطيني محاصر في قطاع غزة يمثلون أكبر كثافة سكانية في العالم، وتحيط بهم أربع نقاط تفتيش تسيطر عليها إسرائيل.

 

الجامعة العربية: هدنة إنسانية في قطاع غزة تدخل حيز التنفيذ قريبًا

وأكد أن قوات الاحتلال الإسرائيلية حولت قطاع غزة إلى أنقاض، فالطائرات تشن غارات جوية، والمرافق والهياكل الأساسية تدمر، مضيفًا أن مصر، على المستويين الشعبي والرئاسي، رفضت كلام الممثل العسكري الإسرائيلي عن تهجير سكان غزة، الأمر الذي أجبره على سحب بيانه. 

وأوضح أن إسرائيل في وضع صعب ولا تعرف كيف تخرج بحقوق شعبها في ظل الوضع الصعب الذي وضعته الحرب. 

وأوضح أن طول غزة 41 كم، وقررت قوات الاحتلال إخلاء 19 كم وستهاجم بكل ما لديها، مضيفًا أن القتال في هذه المدينة هو الأعنف بالنسبة للقوات المقاتلة. 

وأشار اللواء سمير فرج، المحلل الاستراتيجي، إلى أن إسرائيل قد تتبع سياسة الأرض المحروقة لتجنب خسائر كبيرة في المدن. 

ولفت إلى أن المعركة قد تستمر لمدة أسبوع، وخلال هذا الوقت لن تتمكن إسرائيل من التقدم لمسافة كيلومتر واحد حتى لا تتحول المدينة إلى مقبرة لجيش الاحتلال ومسلخ له.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المفكر الاستراتيجي اللواء سمير فرج طوفان الأقصى عملية طوفان الأقصي المسجد الأقصى طوفان الاقصى اليوم طوفان الاقصى الان طوفان القدس طوفان الاقصى مباشر الأقصى معركة طوفان الأقصى طوفان الأقصى كتائب القسام طوفان اقتحام الأقصى طوفان غزة طوفان الاقصي فيديو الطوفان ضمن معركة طوفان الأقصى

إقرأ أيضاً:

قطر تقدم 15 مليون دولار منحة لجيش لبنان

أعلن صندوق قطر للتنمية عن منحة بقيمة 15 مليون دولار لتزويد الجيش اللبناني بالوقود لـ3 أشهر تبدأ في الأول من أكتوبر/تشرين الأول المقبل وحتى نهاية العام.

وأوضح الصندوق المملوك للدولة القطرية أن المساعدة تهدف إلى تعزيز قدرات الجيش اللبناني في مواجهة التحديات الأمنية المتزايدة، ودعم استمرارية عملياته الحيوية في ظل الظروف الاقتصادية التي يمر بها لبنان.

وتأتي هذه المبادرة تأكيدا على العلاقات الأخوية بين قطر ولبنان، وتعبيرا عن التزام دولة قطر بدعم استقرار لبنان ومؤسساته الوطنية.

ويتوقع أن تسهم هذه المنحة في تخفيف الضغوط على الجيش اللبناني، وتمكينه من مواصلة مهامه الحيوية في الحفاظ على الأمن والاستقرار في البلاد، ويأتي هذا الدعم، في وقت يشهد فيه لبنان أزمة اقتصادية أثرت على مختلف القطاعات.

يذكر أن الصندوق كان قد قدم دعما مماثلا العام الماضي، حيث تم تزويد الجيش اللبناني بالوقود لمدة 6 أشهر بقيمة 30 مليون دولار.

مقالات مشابهة

  • السيد نصر الله: الحزام الأمني الذي يتحدث عنه العدو سيتحول إلى جهنم لجيشه ونعتبره فرصة تاريخية ستكون لها تأثيرات كبرى على المعركة معه
  • إسرائيل تنتهك معاهدة عالمية لحماية الأطفال في غزة
  • استشهاد فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مخيم جباليا
  • شهيدان في قصف الاحتلال منزلًا لعائلة "شاهين" بمخيم جباليا شمال قطاع غزة
  • إسرائيل تعترف بمقتل 4 عسكريين بينهم ضابط في كمين جنوب غزة
  • اليوم الـ138.. إسرائيل تواصل الإبادة الجماعية وتبدأ مرحلة برية جديدة باسم معسكرات المركز
  • الأمم المتحدة: إسرائيل أصدرت 55 أمر إخلاء لسكان غزة منذ بداية الحرب
  • قطر تقدم 15 مليون دولار منحة لجيش لبنان
  • الأمم المتحدة: إسرائيل منعت وصول 66 مهمة إنسانية بقطاع غزة خلال الشهر الجاري
  • وزيرة الصحة الفلسطينية السابقة: مصر حريصة على إدخال المساعدات لغزة.. والعائق الحقيقي إسرائيل