أكدت الإعلامية نيفين منصور، أن اليوم 14 أكتوبر تاريخ لا يمكن أن ينسى، فهو ذكرى معركة  المنصورة، التي حدثت في مثل هذا اليوم بعام 1973، موضحة:" 14 أكتوبر ذكرى مجيدة لمعركة جوية أسطورية تدعو للفخر والعزة". 

وأضافت الإعلامية نيفين منصور، خلال تقديمها برنامج” من أول و جديد” المذاع على قناة ” الحدث اليوم”، أن معركة المنصورة كان جوية أسطورية، وجعل جميع المصريين يفخرون بالطيارين الأبطال أثناء تعاملهم مع العدو الإسرائيلي.

ولفتت إلى أن ما حدث في مثل هذا اليوم سيظل محفورًا في أذهان الجميع، وأن هذه المعركة تعتبر الأطول في التاريخ، وأطول حرب جوية بعد الحرب العالمية الثانية.

وأشارت إلى أن العدو الإسرائيلي خسر 46 طائرة، في معركة استمرت لـ 53 دقيقة، فهذه المعركة التاريخية صنعت بالأيادي المصرية.

وأوضح أن الطيار المصري، سيظل من أفضل، وأكفاء طياري العالم لما يتميز به من مهارة وتضحية، وفداء. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أكتوبر نيفين منصور معركة المنصورة

إقرأ أيضاً:

سلوى عثمان: مصر هوليود الشرق ومهرجان العلمين يدعو للفخر

أعربت الفنانة سلوى عثمان عن شعورها بالفخر لنجاح مهرجان العلمين في دورته الأولى العام الماضي، الذي كان بمثابة تحديًا كبيرًا، لكنه نجح بجدارة في جذب أنظار العالم والمستثمرين لتلك البقعة الساحرة من أرض مصر، خاصة أنها تزينت بالعديد من الفعاليات الفنية والرياضية والثقافية.

سلوى عثمان: مهرجان العلمين ويدعو للفخر 

وأضافت الفنانة سلوى عثمان في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنّ مهرجان العلمين راقي للغاية، ويدعو للفخر كونه يحدث على أرض مصر، لافتة إلى أنّ مصر دائمًا صاحبة الريادة في التطور بالفن خاصة أنها «هوليود الشرق»، مشيدة بالمبادرة الإنسانية التي قدمتها الشركة المتحدة هذه الدورة، بتخصيص 60% من أرباح المهرجان لصالح أشقائنا في فلسطين، وأنها ليست جديدة على مصر في احتضان جميع الدول العربية.

آخر أعمال سلوي عثمان

جدير بالذكر أنّ الفنانة سلوى عثمان حققت نجاحا جماهيريا كبيرا في الموسم الرمضاني الماضي من خلال مسلسل حق عرب مع الفنان أحمد العوضي، وتصدره مواقع التواصل الاجتماعي وترند جوجل طوال فترة عرضه، وهو من إخراج إسماعيل فاروق وتأليف محمود حمدان، كما تشارك في بطولة مسلسل الوصفة السحرية، الذي يعرض حاليًا عبر شاشة قناة DMC ومنصة WATCH IT

مقالات مشابهة

  • عز الدين: العدوّ أعجز من أن يقوم بهجومٍ بريٍّ على لبنان
  • سلوى عثمان: مصر هوليود الشرق ومهرجان العلمين يدعو للفخر
  • غارات جوية.. ما جديد وضع الجنوب الآن؟
  • لجنة نصرة الاقصى تدعو للمشاركة في مسيرات الجمعة المقبلة
  • مقتل قيادي عسكري في حزب الله ومرافقه في غارة جوية إسرائيلية على جنوب لبنان
  • مجمع إعلام الشرقية يحتفل بثورة 30 يونيو
  • الاحتلال يزيد من فظاعة جرائمه مع دخول اليوم الـ271 من العدوان على غزة
  • معركة البحث عن الحقيقة !
  • كيف رد حزب الله على استهداف إسرائيل لبلدة حولا؟
  • طائرات حربية إسرائيلية تشن غارات جوية على مدينة غزة