تستمر معاناة قطاع غزة لليوم الثامن على التوالي إثر العدوان الإسرائيلي عليه، ويصبح سكانه ويمسون على عشرات القتلى ومئات المصابين بفعل غارات الطائرات الإسرائيلية.

عشرات القتلى ومئات الجرحى بعدة مناطق في مجازر كبيرة ينفذها الجيش الإسرائيلي الآن على قطاع غزة

وتظهر لقطات مصورة من داخل قطاع غزة، المشاهد الأليمة والأحوال السيئة التي تعاني منها المدينة المحاصرة منذ أكثر من 14 عاما، وعلى مدار أسبوع مضى، يعاني القطاع من الإجراءات الإسرائيلية التي أحكمت الحصار عليه، بعد أن أمر وزير الدفاع الإسرائيلي بقطع إمدادات الماء والكهرباء والغذاء والدواء.

ولا يكاد يمر يوم على قطاع غزة دون قيام الجيش الإسرائيلي بتنفيذ مجزرة جديدة بحق المدنيين الآمنين الذين تقصف منازلهم فوق رؤوسهم دون سابق إنذار.

ولم يكتفِ الجيش الإسرائيلي بقطع شرايين حياة الفلسطينيين، فبعد أن أعلنت الحكومة المصرية عزمها على تسيير قوافل مساعدات إغاثية للمواطنين المدنيين بقطاع غزة، سارع الجيش الإسرائيلي لتوجيه تهديدات بقصف هذه القوافل بما تحمله، ووجه عدة ضربات جوية للمنفذ البري الوحيد الذي يربط قطاع غزة بمصر - "معبر رفح".

ومنذ صباح يوم أمس الجمعة، وجه الجيش الإسرائيلي أوامر لسكان مناطق شمال ووسط قطاع غزة، بترك منازلهم والإخلاء إلى مناطق جنوب القطاع عبر مسارات حددها لهم، وما إن شد المواطنون المغلوب على أمرهم الرحال نحو الجنوب حتى شرعت طائرات الجيش الإسرائيلي بقصف قوافلهم على تلك المسارات، مخلفة ما لا يقل عن 100 قتيل ومئات أخرين من الجرحى.

وفي جريمة إنسانية واضحة، أمر الجيش الإسرائيلي كبرى مستشفيات قطاع غزة في مناطق شمال ووسط القطاع، بإخلاء فوري لمباني المستشفيات وإخراج المرضى والمصابين منها.

ومساء اليوم السبت، أعلن الناطق باسم الجيش الإسرائيلي عن قرار القيادة العسكرية الإسرائيلية، بدء تنفيذ المرحلة الثانية من الهجوم على قطاع غزة، وتنفيذ مجموعة واسعة من الخطط العملياتية الهجومية، التي تشمل هجوما مشتركا ومنسقا من الجو والبحر والبر مع اجتياح بري لأراضي القطاع.

وبعد لحظات من صدور قرار توسيع العملية ضد غزة، شرعت طائرات ومدفعية الجيش الإسرائيلي بتنفيذ هجوم واسع النطاق على القطاع، في ما يشبه إنذارا بانطلاق المرحلة الثانية.

هذا وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى أكثر من 2215 قتيلا بينهم ما لا يقل عن 700 طفل و400 امرأة، وإصابة أكثر من 8800 مواطن بجراح مختلفة منهم أكثر من 2000 طفل و1400 امرأة.

ويذكر أنه فجر يوم السبت 7 أكتوبر 2023 أعلنت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة حماس بدء عملية "طوفان الأقصى" مطلقة أكثر من 5 آلاف صاروخ من قطاع غزة، كما نفذ المقاتلون الفلسطينيون عمليات نوعية حيث اقتحموا عددا من مستوطنات الغلاف واشتبكوا بحرب شوارع مع القوات الإسرائيلية وقتلوا وجرحوا عددا منهم كما أسروا عددا من الجنود والمستوطنين، وسيطروا على آليات إسرائيلية.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس الأمم المتحدة الجيش الأمريكي الحرب على غزة القاهرة تل أبيب جرائم حرب جرائم ضد الانسانية حركة حماس طوفان الأقصى قطاع غزة كتائب القسام الجیش الإسرائیلی على قطاع غزة أکثر من

إقرأ أيضاً:

خلال الـ24 ساعة الماضية.. 212 شهيداً وجريحاً في 5 مجازر جديدة بقطاع غزة

يمانيون../ ارتكبت قوات العدو الصهيوني، خلال الـ 24 ساعة الماضية، 5 مجازر جديدة ضد العائلات الفلسطينية في قطاع غزة، أسفرت عن 212 شهيدا ومصابا.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في التقرير الإحصائي اليومي، اليوم الأربعاء، إن مشافي قطاع غزة تعاملت مع 51 شهيدا، و161 مصابا، بسبب تلك المجازر.

وأوضحت الوزارة أن حصيلة ما وصل للمستشفيات من مجازر قوات العدو بحق المواطنين خلال توغلها في مناطق بمحافظة خان يونس (قيزان النجار- المنارة – معن) فجر اليوم، بلغت 51 شهيدا، و 82 جريحا.

وأشارت “الصحة” إلى ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي  المستمر على قطاع غزة إلى 41 ألفًا و689 شهيدا، بالإضافة لـ 96 ألفًا و625 مصابا بجروح متفاوتة، منذ الـ 7 من أكتوبر 2023 الماضي.

ونوهت أنه  لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي وجريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة لليوم الـ 362  تواليا، تزامنا مع عمليات قصف مدفعي وجوي واستهداف مكثف لمختلف مناطق القطاع.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41788 شهيدًا
  • وزارة التربية الفلسطينية: استشهاد أكثر من11600 طفل فلسطيني في سن التعليم جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • نقيب أطباء لبنان: القطاع الصحي يستطيع استيعاب أعداد هائلة من الجرحى (فيديو))
  • صحة غزة: الاحتلال ارتكب 8 مجازر في القطاع آخر 24 ساعة
  • أمير قطر استقبل بزشكيان: العدوان الإسرائيلي المستمرّ على لبنان يضع المنطقة على حافة الهاوية
  • قوات الاحتلال تصب المزيد من حقدها على قطاع غزة وترتكب أكثر من خمس مجازر راح ضحيتها العشرات من الشهداء والجرحى
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 212 شهيداً وجريحاً في 5 مجازر جديدة بقطاع غزة
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان المستمر على غزة إلى 41689 شهيدًا
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41689 شهيدًا
  • رئيس الوزراء العراقي: التصعيد الإسرائيلي المستمر يهدد باتساع الصراع في المنطقة