قال الإعلامي أحمد موسى، إن هناك مساعدات متواجدة عند معبر رفح بأكثر من ألف طن أغذية وحوالي 50 ألف قطعة ملابس للشعب الفلسطيني، لافتاً إلى أن مصر أخذت موقفا قويا للغاية وهذا الموقف واضح لكافة دول العالم.

وأضاف أحمد موسى خلال تقديمه برنامج على مسئوليتي على قناة صدى البلد أن الجيش المصري يقوم بحماية الحدود المصرية وأمن واستقرار مصر ولا يعتدي على أحد، موضحاً أن الرئيس السيسي وجه العديد من الرسائل في كلمته في حفل تخرج طلاب الأكاديمية العسكرية.

وأوضح أن ما يحدث داخل قطاع غزة العالم كله سيدفع ثمنه وهناك دعوات بتهجير أكثر من مليون فلسطيني من شمال غزة إلى جنوب غزة، مشيراً إلى أن «مصر أكدت أنه مفيش أجنبي هيخرج من معبر رفح إلا بعد دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة».

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين اسرائيل آليات الاحتلال الإسرائيلي اخبار فلسطين فلسطين اليوم أخبار فلسطين فلسطين وإسرائيل إصابات برصاص الاحتلال الإسرائيلي إسرائيل وفلسطين طوفان الأقصى طوفان الاقصى فلسطين الآن فلسطين الان اخر اخبار فلسطين المقاومة الشعبية الفلسطينية فلسطين واسرائيل اخر اخبار فلسطين اليوم اسرائيل وفلسطين أبرز عمليات المقاومة الفلسطينية أحداث فلسطين الآن أسرى جيش الاحتلال أحداث فلسطين اليوم آليات جيش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية البريطاني للجارديان"نريد وقفا لإطلاق النار في غزة ودخول المساعدات"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال وزير الخارجية البريطاني الجديد ديفيد لامي أن هناك ضغوطا تواجه حزب العمال لاتخاذ إجراء حول ما يتعلق بالحرب الإسرائيلية في غزة، موضحا أنه "يريد العودة إلى موقف متوازن"، وأنه سيستخدم كل الجهود الدبلوماسية للدفع من أجل وقف إطلاق النار قائلا " نريد أن نرى وقفا لإطلاق النار، وندعو إلى ذلك منذ نهاية العام الماضي.. يجب وقف القتال ودخول المساعدات".

جاء ذلك في مقابلة أجراها لامي مع صحيفة /الجارديان/ البريطانية قبل أول رحلة دولية له كوزير للخارجية إلى ألمانيا. 

وأوضح لامي أنه ينبغي على بريطانيا إعادة التواصل مع بقية العالم من خلال تحولات كبيرة في سياسة تغير المناخ، وفي علاقات الدولة مع أوروبا ومع الجنوب العالمي.

وقال لامي "العالم مكان منقسم وخطير، وهذه لحظة جيوسياسية صعبة تنطوي على تحديات ضخمة بالنسبة لبريطانيا، لكنني متحمس للمشروع الذي يعيد ربط بريطانيا بالمجتمع العالمي". 

وأضاف أن المملكة المتحدة ظلت لسنوات عالقة في "حوار يركز على الداخل"، إذ أدى تأثير استفتاء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي /بريكست/ وسنوات من الجهود المتعثرة لتنفيذه إلى امتصاص الطاقة السياسية، مؤكدا أن هذا الأمر يجب أن ينتهي الآن، ويجب على بريطانيا أن تبدأ في إعادة التواصل مع العالم. 

كما أشار إلى أن مجالات التعاون مع أوروبا تشمل الطاقة والمناخ، ولكن الأمر الأكثر إلحاحا هو الأمن.. مضيفا: "مع نشوب حرب في أوروبا، يجب علينا مواصلة الإنفاق الدفاعي والعمل بشكل وثيق".

وأوضح لامي أنه ينظر إلى ما هو أبعد من جيران المملكة المتحدة، و"العلاقة الخاصة" عبر المحيط الأطلسي، للتركيز على إعادة ترتيب العلاقات مع الدول عبر الجنوب العالمي، والتكيف مع عالم متعدد الأقطاب. 

 

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي رفض دخول شاحنتي أدوية إلى غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال الإسرائيلي رفضت دخول شاحنتي أدوية إلى غزة
  • وزير الخارجية البريطاني الجديد يطالب بوقف إطلاق النار في غزة ودخول المساعدات
  • وزير الخارجية البريطاني للجارديان"نريد وقفا لإطلاق النار في غزة ودخول المساعدات"
  • جيش الاحتلال يواصل احتلال معابر غزة لليوم 62 / فيديو
  • عمرو موسى: مصر فتحت أبوابها لإدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة
  • «إكسترا نيوز»: إسرائيل تمنع دخول المساعدات إلى غزة لليوم الثاني تواليا
  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال يواصل منع دخول المساعدات لغزة
  • «القاهرة الإخبارية»: سلطات الاحتلال الإسرائيلي تمنع دخول المساعدات إلى غزة
  • الاحتلال يواصل إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم لليوم الـ60 على التوالي