أكد الإعلامي أحمد موسى، أن أمريكا تدير الحرب الإسرائيلية على غزة وتريد حل الأزمة على حساب مصر والعالم العربي.

تعليق قوي من أحمد موسى على موقف مصر بشأن معبر رفح (فيديو) الجامعة العربية: هدنة إنسانية في قطاع غزة تدخل حيز التنفيذ قريبًا

وقال خلال برنامجه "على مسئوليتي"، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن أمريكا ترغب إنهاء الحرب الإسرائيلية على غزة بدخول الفلسطينيين جزءًا من سيناء، وعرض هذا الأمر على الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية من جانب دونالد ترامب عندما كان رئيسًا للولايات المتحدة، لكن مصر لن تتخلى عن أي شبر من أرضها.

أمريكا تدير الحرب

وأوضح أن الجيش المصري متواجد في سيناء لحماية الأرض، ولن يسمح لأي أحد على الدخول إلى الحدود المصرية، ولا يمكن للجانب الأمريكية من خلال الحرب الإسرائيلية إجبار الفلسطينيين على مغادرة أرضهم.

وأضاف أن أمريكا وبريطانيا يديران الحرب الإسرائيلية على غزة، وهم المعنيين بهذه المعركة، وجميعهم شركاء في قتل وإبادة الشعب الفلسطيني خلال الوقت الحالي.

وأشار إلى أن الحرب الإسرائيلية على غزة يمكن إيقافها من جانب أمريكيا وخصوصًا الهجوم البري الذي يؤكد الإعلام الإسرائيلي أنه سيتم اليوم، وقد تكون غزة مقبرة المستعمر الصهيوني.

ولفت إلى أن الشعب الفلسطيني والفصائل أجلت إطلاق الصواريخ بالآلاف على مدار يومين، تمهيدًا للاجتياح المقبل في الحرب الإسرائيلية على غزة لاستقبال حشود جيش الاحتلال.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الحرب الإسرائيلية دونالد ترامب الشعب الفلسطيني أحمد موسى الرئيس عبد الفتاح السيسي قطاع غزة الإعلامي أحمد موسى الحدود المصرية مصر والعالم العربي الحرب الإسرائیلیة على غزة

إقرأ أيضاً:

أحد أبطال نصر أكتوبر يكشف أكبر خطأ استراتيجي لإسرائيل خلال الحرب (فيديو)

أكد اللواء طيار أركان حرب أحمد كمال المنصوري، أحد أبطال حرب أكتوبر الملقب بـ "الطيار المجنون"، أن العدو الإسرائيلي كان يعتقد أنه يستطيع حسم المعركة بدباباته، دون علمه أن الجيش المصري يمتلك المقذوفات الموجهة المضادة للدبابات، وهو ما وصفه المنصوري بأكبر خطأ استراتيجي ارتكبته إسرائيل خلال حرب أكتوبر 1973، مما كبدها خسائر فادحة على أرض المعركة.

ولازالت حرب أكتوبر مستمرة.. روح النصر بعد أكثر من خمسين سنة الله أكبر بسم الله أبرزها.. مؤرخ فني يكشف كواليس أغاني حرب أكتوبر

وأضاف اللواء المنصوري خلال مشاركته في برنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة "الحدث اليوم"، أن القوات المصرية تمكنت من اقتحام قناة السويس بفضل شجاعة 100 ألف جندي مقاتل، حملوا أرواحهم على أكفهم لاستعادة الأرض ورفع كرامة الشعب المصري والأمة العربية.

 قرار شن الحرب في أكتوبر 1973 كان أسعد قرار سمعته في حياتي

وأكد المنصوري أن قرار شن الحرب في أكتوبر 1973 كان أسعد قرار سمعه في حياته، حيث مثل فرصة للأخذ بالثأر واستعادة الحقوق. وأشار إلى أن النصر كان حليف القوات المصرية، وأنهم كانوا في الموعد تماماً، بفضل استعدادهم الجيد وإيمانهم القوي بقدرتهم على تحقيق الانتصار المبين.

وأشار إلى أن روح الإصرار والشجاعة التي امتلكها الجنود المصريون في ذلك الوقت هي التي مكنتهم من تحقيق النصر، مشيداً بتوفيق الله لهم في معركة كانت مفصلية في تاريخ مصر والمنطقة.

مقالات مشابهة

  • وزير الاقتصاد شكر لمصر وقوفها الدائم الى جانب الشعب اللبناني
  • موسى: نسعى قدر الإمكان إلى الانتهاء من الحرب في أسرع وقت ممكن
  • بيان شجب واستنكار من عشيرة الخليفات / وادي موسى لجريمة قتل الزعبي
  • محمد بن زايد: الإمارات تقف إلى جانب الشعب اللبناني الشقيق في ظل الظروف الراهنة
  • أحد أبطال نصر أكتوبر يكشف أكبر خطأ استراتيجي لإسرائيل خلال الحرب (فيديو)
  • أستاذ تاريخ: نصر أكتوبر منع نشوب الحرب العالمية الثالثة (فيديو)
  • كوكا ينقذ ريو آفي من الهزيمة أمام فاماليكاو في الدوري البرتغالي.. فيديو
  • رجعنا الإسرائيليين بالبيجامات.. أحمد موسى: أكتوبر شهر الانتصارات
  • أحمد موسى يهاجم الإخوان بسبب التشكيك في نصر أكتوبر (فيديو)
  • مفاجأة عن شخص اكتشف مكان نصرالله بعد استشهاده.. فيديو يُبكي القلوب!