شدد أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني على أهمية بذل الجهود في خفض التصعيد بالأراضي الفلسطينية وتجنيب المدنيين تبعات القتال.

وقالت وكالة الأنباء القطرية إن الشيخ تميم تلقى اليوم السبت اتصالا هاتفيا من الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي جرى خلاله استعراض العلاقات الثنائية والمستجدات ذات الاهتمام المشترك إقليميا ودوليا، خاصة المتعلقة بتطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية وإسرائيل.

وأكد الشيخ تميم خلال الاتصال على أهمية فتح الممرات الآمنة في غزة للإغاثة والجهود الإنسانية، وضمان عدم اتساع رقعة العنف إقليميا.

كما أكد موقف دولة قطر الثابت بشأن إدانة استهداف المدنيين وسياسات العقاب الجماعي والدعوات لتهجير الفلسطينيين.

وكثفت قطر خلال الأيام الماضية اتصالاتها الدبلوماسية بهدف خفض التصعيد في الأراضي الفلسطينية في ظل الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة والمستمرة لليوم الثامن على التوالي وخلفت حتى اليوم أكثر من 2200 شهيد وأكثر من 8 آلاف مصاب.

والسبت الماضي، أطلقت المقاومة الفلسطينية عملية طوفان الأقصى اقتحم خلالها مقاتلوها مستوطنات في غلاف غزة وقصفوا مدنا ومستوطنات إسرائيلية بالصواريخ، مما أسفر عن مقتل 1500 إسرائيلي وإصابة 3500 آخرين.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

الرئيس الإيراني يهدد بردّ قاسٍ على “إسرائيل” في حال التصعيد المتوقع

يمانيون../
أكد مسعود بزشكيان، الرئيس الإيراني، من العاصمة القطرية الدوحة، أن رد إيران على أي هجوم من قبل “إسرائيل”، في حالة ردها على عملية “الوعد الصادق 2″، سيكون أقوى وأكثر شدة مما سبق.

وفي مؤتمر صحفي، أشار بزشكيان إلى أن الولايات المتحدة والدول الأوروبية قد طلبت من إيران التريث في الرد على اغتيال الشهيد إسماعيل هنية، بهدف منح الفرصة للمفاوضات. وأوضح أن طهران كانت صبورة في انتظار الرد من أجل إحلال السلام، إلا أن “إسرائيل” واصلت تصعيد عملياتها العسكرية في غزة ولبنان، مما دفع إيران إلى اتخاذ الرد المناسب.

كما أشار إلى أن زعزعة أمن المنطقة ليست في صالح الأوروبيين أو الولايات المتحدة، مؤكداً أن بلاده لا تسعى للحرب، بل تأمل في تحقيق السلام والاستقرار، معتبرًا أن أمن المنطقة هو من أولويات المسلمين.

مقالات مشابهة

  • الدوحة.. وزير الخارجية يبحث مستجدات الأوضاع مع الرئيس الإيراني
  • الرئيس الإيراني ووزير الخارجية يبحثان مستجدات الأوضاع في المنطقة والعالم
  • الرئيس الإيراني يهدد بردّ قاسٍ على “إسرائيل” في حال التصعيد المتوقع
  • الرئيس الإيراني يؤكد أهمية التعاون مع قطر في مواجهة التحديات
  • الرئيس الإيراني: إسرائيل دفعتنا للرد عليها بعد التصعيد في لبنان
  • الرئيس السيسى يبحث مع قائد قوات الدفاع الشعبية الأوغندية الأوضاع الإقليمية والقارية
  • عاجل - الرئيس السيسي يبحث مع قائد قوات الدفاع الشعبية الأوغندية الأوضاع الإقليمية والقارية
  • خالد بن محمد بن زايد يبحث مع أمير قطر تعزيز التعاون المشترك
  • ولي عهد أبوظبي يبحث مع أمير قطر بحث تعزيز التعاون المشترك
  • خالد بن محمد بن زايد يبدأ غداً زيارة رسمية إلى قطر ويلتقي تميم