YNP -

توجه المنتخب اليمني الأول لكرة القدم،  السبت، إلى سيرلانكا لخوض مباراة الإياب في الدور الأول من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وسيخوض منتخب اليمن أمام مضيفه في العاصمة السيرلانكية كولومبو، يوم الثلاثاء القادم .

وتكونت البعثة المغادرة من 33 شخصاً، منهم 10 يمثلون الجهاز التدريبي والفني والإداري، و23 لاعباً، وهم: عبدالله عبدالحكيم السعدي، محمد أمان، لؤي عطية، وحيد الخياط، عبدالواسع المطري، ناصر محمدوه، عمر الداحي، حمزة محروس، أحمد السروري، محمد القشمي، محمد الطيري، محمد الغيلي، الخضر سالم الدوح، محمد الداحي، أحمد ماهر، صقر الحربي، علاء الدين عوشة، هارون الزبيدي، عبدالمعين الجرشي، رضوان الحبيشي، أنيس المعاري، أحمد الوجيه، حمزة حنش.

ويدخل منتخب اليمن لقاء الإياب بمعنويات مرتفعة، بعد أن حسم مبارة الذهاب التي أقيمت الخميس الماضي على ملعب نادي ضمك بمدينة خميس مشيط السعودية، بثلاثية نظيفة وقعها كل من أحمد ماهر وناصر محمدوه وعبدالواسع المطري.

ويمتلك منتخب اليمن حظوظاً كبيرة للعبور إلى الدور الثاني من التصفيات، إذا يكفيه التعادل أو حتى الخسارة بهدفين نظيفين لضمان التأهل، في حين أن المنتخب السيرلانكي ليس أمامه سوى الفوز وبفارق أكثر من ثلاثة أهداف للتأهل إلى دور المجموعات.

 

 

 


المصدر: البوابة الإخبارية اليمنية

إقرأ أيضاً:

دي بروين : خيبة امل كبيرة بعد الخسارة امام فرنسا

أعرب كيفين دي بروين نجم منتخب بلجيكا عن اسفه الشديد لخروج منتخب بلاده من الدور ثمن النهائي لبطولة يورو 2024 بعد الخسارة امام منتخب فرنسا بعد مقابل لاشىء في المباراة التي جمعت المنتخبين مساء الاثنين على ملعب دوسلدورف ضمن مباريات الدور ثمن النهائي للبطولة .

وقال كيفين دي بروين عقب المباراة في تصريحات لشبكة سكاي سبورتس : انها خيبة امل كبيرة ان نخرج من هذا الدور المبكر في بطولة يورو 2024 . حاولنا تقديم كل ما لدينا من اجل التفوق على المنتخب الفرنسي وكانت كل الامور تسير نحو خروج المباراة في وقتها الاصلي بالتعادل السلبي لكن هدف عكسي من فيرتنوخين جعلنا نخسر كل شىء .

واضاف كيفين دي بروين : لا اعتقد اننا كنا نستحق الخسارة فلم يشكل منتخب فرنسا رغم امتلاكه للكرة خطورة كبيرة على مرمانا بالعكس فلقد تصدى حارس مرمى منتخب فرنسا لهجمة خطيرة لنا وتسديدة قوية مني كادت ان تكون هدف التقدم .

واختتم كيفين دي بروين تصريحاته قائلا : اعتقد انها نهاية مشوار مجموعة كبيرة من الاعبين مع منتخب بلجيكا ويجب ان نمنح الفرصة لمجموعة جديدة من الاعبين لقيادة المنتخب البلجيكي من اجل المستقبل . لا يمكنني القول انها نهاية مشواري مع المنتخب البلجيكي لكن سيكون هناك حوار مع ادارة الاتحاد البلجيكي والمنتخب خلال الفترة القادمة .

يذكر ان منتخب بلجيكا لم يقدم العروض المنتظرة خلال البطولة ولم يحقق سوى فوزا واحدا على منتخب رومانيا في الدور الاول وخسر امام سلوفاكيا .

مقالات مشابهة

  • دي بروين : خيبة امل كبيرة بعد الخسارة امام فرنسا
  • رسمياً.. المنتخب اليمني يغادر بطولة غرب آسيا للشباب من مرحلة المجموعات
  • منتخب مصر لكرة السلة يصل اليونان لخوض التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس
  • منتخب السلة يصل اليونان لخوض تصفيات الألعاب الأولمبية باريس 2024
  • منتخب اليمن يفوت فرصة التأهل إلى نصف النهائي في بطولة غرب آسيا ويترك مصيره بيد البحرين وسوريا
  • جهاز منتخب مصر بقيادة التوأم في مباراة الزمالك و سيراميكا
  • الزمالك ضد سيراميكا كليوباترا.. إيبوكا يدرك التعادل للضيوف «فيديو»
  • مساء اليوم.. منتخب اليمن يواجه الكويت في بطولة غرب آسيا للشباب
  • الاولمبي العراقي يتوجه إلى فرنسا لخوض مباراتين وديتين
  • الفيفا: منتخب عُمان يتطلع للظهور الأول في نهائيات كأس العالم