عقب إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي استعداده لشنّ هجوم شامل على قطاع غزة، وجهت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، مساء اليوم السبت، رسالة مصورة إلى قادة تل أبيب.

كتائب القسام تبث رسالة مصورة
وبثت كتائب القسام رسالة مصورة موجهة إيّاها للقوات الإسرائيلية البرية التي تنوي اجتياح القطاع، وعلقت عليه بالقول: “هذا ما ينتظركم عند دخولكم غزة”.


 

 


تأتي رسالة حماس تزامناً مع إعلان الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، استعداد الجيش لتوسيع نطاق الهجوم وتنفيذ مجموعة واسعة من الخطط العملياتية الهجومية، التي تشمل، هجوماً مشتركاً ومنسقاً من الجو والبحر والبر.
وقال البيان: “القوات البرية ومديرية التكنولوجيا واللوجستيات تعملان على إعداد قوات جيش الدفاع الإسرائيلي لتوسيع نطاق القتال”.

وأضاف: “وفي إطار هذه الاستعدادات أنشأت الهيئة مراكز لوجيستية أمامية من أجل تمكين القوات المقاتلة من التزوّد بشكل سريع ومناسب بكل ما يلزمها”.

وتابع: “وتم خلال الأيام الأخيرة نقل الآليات والأدوات اللازمة للقتال وللحشودات العسكرية”.

الجيش الإسرائيلي أردف: “وتواصل الوحدات المختلفة التابعة لهيئة الشؤون التكنولوجية واللوجيستية مساعيها لاستكمال تجهيز وتأهيل الآليات والمعدات وإمدادها بالوسائل القتالية المتقدمة طبقاً للاحتياجات”.

كما تنتشر الكتائب المختلفة وقوات جيش الدفاع في كافة أنحاء البلاد استعداداً لرفع مستوى الجاهزية وتمهيداً للمراحل المقبلة من الحرب، ولا سيما العملية لبرية الواسعة، وفقاً للبيان.

من جانبها، أفادت القناة 12 الإسرائيلية بأن الهجوم البري الإسرائيلي لاقتحام قطاع غزة “سيبدأ الليلة”.

وقالت إن الجيش انتهى من الاستعداد للبداية في العملية البرية وينتظر الضوء الأخضر من المستوى السياسي.
هذا ويجتمع مجلس الحرب الإسرائيلي برئاسة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في قاعدة “كيريا” في تل أبيب، وسط توقعات بأن يعطي الأمر بالهجوم البري الليلة.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

إعلام الاحتلال يكذب رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: لواء رفح التابع لحماس لم يُفكك

الجديد برس:

أكد المحلل العسكري في القناة الـ”14″ الإسرائيلية، نوعام أمير، أن حديث رئيس هيئة أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، عن تفكيك لواء رفح في كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، غير صحيح.

وأوضح أمير أن اللواء “ببساطة لم يُفكك، بل ينتقل من مكان إلى آخر، عبر الأنفاق ومع الأسرى الإسرائيليين”، مشككاً في جدوى الاستراتيجية التي يتبعها الجيش الإسرائيلي.

وأشار المحلل العسكري الإسرائيلي إلى أن معظم المقاومين من لواء رفح ما زالوا على قيد الحياة، مؤكداً: “ليس من الصحيح وصف ذلك باللواء الذي فُكك”.

يُذكر أن ما قاله أمير يأتي بالتوازي مع انتقاد عضو حزب “الليكود” الإسرائيلي عميت هاليفي أداء الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة، مشدداً على أن الحديث عن “تفكيك كتائب رفح كلام فارغ”، وأن رئيس هيئة الأركان “لا يقول الحقيقة” لدى حديثه عن تفكيك كتائب حماس في رفح.

في السياق نفسه، أكد مسؤول إسرائيلي كبير، في وقت سابق، أن القتال الذي يخوضه جيش الاحتلال ضد حماس والمقاومة في رفح أكثر حدةً مما هو عليه في مناطق أخرى من القطاع، بما فيها مدينة غزة، بحسب صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية.

وأوضح المسؤول الإسرائيلي أن حماس حضرت نفسها للقتال في رفح خلال الأشهر الماضية، مشيراً إلى أنها استفادت من الدروس والتكتيكات التي اتبعها الجيش الإسرائيلي في مناطق أخرى.

مقالات مشابهة

  • كتائب القسام تقصف مقر قيادة الاحتلال في نتساريم
  • كتائب القسام: استهدفنا قيادة العدو في محور نتساريم بصواريخ رجوم
  • أنقرة تبث مشاهد من تدريب الجيش التركي للجنود الصوماليين (شاهد)
  • في الشهر التاسع للطوفان: القسام تحفر نفقًا من الصفر في رفح وتفجر دبابة بألغامٍ إسرائيلية .. مشاهد جديدة
  • القسام تفجر دبابة بألغام إسرائيلية.. مشاهد مثيرة لكمين في رفح (شاهد)
  • إعلام الاحتلال يكذب رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: لواء رفح التابع لحماس لم يُفكك
  • “القسام” تعلن استدراج قوة إسرائيلية إلى كمين في طولكرم وتتوعد سموتريتش
  • إعلام إسرائيلي: الجيش سينهي العمليات البرية في كامل قطاع غزة خلال أيام
  • بـ «السهم الأحمر».. القسام تستهدف آلية هندسية من طراز «أوفك» بصاروخ موجه | فيديو
  • لقطات مثيرة لاستهداف القسام راجمة صواريخ للاحتلال في رفح.. بصاروخ صيني (شاهد)