الوطن:
2024-07-04@12:59:26 GMT

بدء توعية طلاب القاهرة بإنجازات الجمهورية الجديدة

تاريخ النشر: 14th, October 2023 GMT

بدء توعية طلاب القاهرة بإنجازات الجمهورية الجديدة

بدأت محافظة القاهرة من خلال مديرية التعليم، تنفيذ مبادرة الوعي بإنجازات الجمهورية الجديدة والتحول الرقمي، بهدف توعية الطلاب بالمشروعات القومية التي تحققت على أرض الواقع في الجمهورية الجديدة على مدار 9 سنوات شهدت البلاد إنجازات تنموية غير مسبوقة في كل القطاعات، وذلك في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، وعادت إليها الحياة بعد تحديات ضخمة.

وأكد أيمن موسى، مدير تعليم القاهرة، أنه في ظل قيادة الرئيس السيسي تمكنت الدولة المصرية خلال 9 أعوام مضت، من تأسيس اقتصاد قوي يتمتع بالمرونة والتنوع، استناداً إلى برنامج إصلاح شامل من أجل صنع مستقبل أفضل لمصر والمصريين.

 

رؤية مصر 2030

وأشار الى أنه في ظل سعي الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ توليه الحكم حتى الآن إلى تثبيت أركان الدولة وإعادة بناء مؤسساتها الوطنية وإحداث نهضة تنموية كبرى، وذلك من خلال إطلاق استراتيجية التنمية المستدامة مصر 2030 والتي تنقسم إلى 12 محورا رئيسيا تشمل، التعليم والابتكار والمعرفة والبحث العلمي، العدالة الاجتماعية والشفافية، كفاءة المؤسسات الحكومية، التنمية الاقتصادية، التنمية العمرانية، الطاقة، الثقافة، البيئة، السياسة الداخلية، الأمن القومي، السياسة الخارجية، الصحة.

وأشار إلى أنه جار تعريف الطلاب بهذه الإنجازات والمشروعات القومية التي تحققت على أرض الوطن في هذه الفترة، وذلك لرفع روح الولاء والانتماء لدى الطلاب، وتدريب الطلبة لتنمية مهاراتهم التكنولوجية على توظيف المناهج الدراسية وتحويلها إلى مناهج رقمية بهدف معرفتهم للإنجازات والمشروعات القومية التي تحققت على أرض الوطن بالفعل ولرفع روح الولاء والانتماء لديهم.

 

توظيف الأدوات الرقمية

كما تشمل الأنشطة تدريب الطلاب على توظيف الأدوات الرقمية الجديدة لتحويل معلوماتهم عن هذه الإنجازات إلى أشكال ومنتجات رقمية تفاعلية، أيضا صناعة «نموذج للعاصمة الإدارية الجديدة» بشكل ثلاثي الأبعاد و السير بين شوارعها والتحدث إلى المارة فيها، كما يتم إجراء مسابقة بين الادارات التعليمية والمدارس والطلاب لأختيار افضل الأعمال الرقمية والتكنولوجية والتى سينتج عنها تخريج علماء المستقبل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة القاهرة طلاب القاهرة تعليم القاهرة إنجازات الجمهورية الجديدة

إقرأ أيضاً:

السيسي يعين رئيسا جديدا لأركان الجيش المصري

عين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي رئيسا جديدا لأركان القوات المسلحة الأربعاء بعد انتقال حقيبة الدفاع في الحكومة الجديدة وسط تصاعد التوتر مع إسرائيل في ظل الحرب المستمرة في قطاع غزة على الحدود الشرقية لمصر.

ويخلف الفريق أحمد فتحي خليفة الفريق أسامة عسكر الذي شغل منصب رئيس الأركان منذ عام 2021. وعين عسكر مستشارا لرئيس الجمهورية للشؤون العسكرية، بحسب ما صرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية. 

السيد الرئيس يصدر قرارًا بتعيين الفريق أحمد فتحي إبراهيم خليفة رئيسًا لأركان حرب القوات المسلحة
https://t.co/TSY71iy0sF #السيد_الرئيس_عبدالفتاح_السيسي #الجمهورية_الجديدة #موقع_الرئاسة pic.twitter.com/k10YbI1mQi

— رئاسة جمهورية مصر العربية (@EGPresidency_AR) July 3, 2024

وتولى الفريق أول عبد المجيد صقر، المحافظ السابق لمحافظة السويس، وهي محافظة استراتيجية في شمال شرق مصر، حقيبة الدفاع.

وعين السيسي وزير الدفاع السابق الفريق أول محمد أحمد زكي محمد، والذي شغل المنصب منذ 2018، مساعدا لرئيس الجمهورية لشؤون الدفاع.

واستقالت الحكومة السابقة قبل شهر بعد بدء الولاية الثالثة للسيسي في أبريل نيسان. وأعاد السيسي تعيين رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، وأدت الحكومة الجديدة اليمين الأربعاء.

وكانت رئاسة الجمهورية قد ذكرت الشهر الماضي أن مهام الحكومة الجديدة تتضمن الحفاظ على الأمن القومي المصري ومكافحة الإرهاب.

مقالات مشابهة

  • السيسي يعين رئيسا جديدا لأركان الجيش المصري
  • الرئيس السيسي يجتمع مع رئيس الوزراء وأعضاء الحكومة الجديدة والمحافظين ونواب الوزراء والمحافظين وذلك عقب أدائهم اليمين الدستورية
  • الرئيس تبون..أتمنى من الجزائريين أن يشيدوا بإنجازات وطنهم وليس الأشخاص
  • السيسي يوجه بتعزيز جهود صون الأمن القومي المصري
  • السيسي يكلف الحكومة الجديدة بجذب الاستثمارات وتشجيع القطاع الخاص
  • الحكومة الجديدة 2024.. أبرز 10 معلومات عن محسن عبدالنبي مستشار رئيس الجمهورية للإعلام
  • السيسي يشدد على أهمية استفادة الحكومة الجديدة من الخبرات السابقة
  • مفتي الجمهورية يهنئ الحكومة الجديدة عقب أداء اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي
  • بدء توافد الوزراء والمحافظين إلى مقر رئاسة الجمهورية لأداء اليمين أمام السيسي
  • أولياء أمور مصر عن امتحان اللغة الإنجليزية عوض طلاب علمي عن الفيزياء