عقدت شركة مياة الشرب والصرف الصحى بالفيوم، اجتماعا بمقر الشركة بمحطة مياه العزب الجديدة، وعلى مدار يومين متتاليين الإجتماع الشهري الموسع لمناقشة مشروعات برنامج توسعات الصرف الصحي الممول من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية EBRD والبنك الأوروبي للاستثمار ElP ومنحة من الاتحاد الأوروبي .

جاءذلك بحضور المهندس طارق بخيت مدير البرنامج بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، والدكتور جمال جابر رئيس قطاع الصرف الصحي بالشركة، والمهندس اشرف سمير رئيس وحدة تنفيذ المشروع بالشركة PIU، وأعضاء الوحدة، والمهندس صفوت خالد مدير المكتب الاستشاري "ستانتيك"، وممثلى شركات المقاولات المنفذة للمشروعات وهى  شركة ابناء حسن علام، وشركة سبكترا، وشركة سامكريت مصر ، شركة الرواد، وشركة الخرافي ، شركة إيتوس،

وناقش المهندس طارق بخيت مدير البرنامج بالشركة القابضة الموقف التنفيذي لشبكات الصرف الصحي، ومحطات الرفع والمعالجة الجاري تنفيذها بمختلف أنحاء المحافظة، من حيث نسب تنفيذ الأعمال والإنجاز لمشروعات البرنامج، وهى مشروع إنشاء شبكات ومحطات رفع زاوية الكرادسة بمركز الفيوم بنسبة تنفيذ بلغت 75% ومشروع إنشاء شبكات ومحطات رفع صرف صحي كفر محفوظ بمركز طاميه بنسبة تنفيذ 46% ومشروع إنشاء شبكات ومحطات رفع أبو شنب والعجميين بمركز ابشواي بنسبة تنفيذ 21%.

مراجعة التجهيزات

كما تم مراجعة التجهيزات ومراجعة واعتماد التصميمات بمشروعات إنشاء شبكات ومحطات رفع ابشواي، ومشروع إنشاء شبكات ومحطات رفع صرف صحي اللاهون والعدوة، وإنشاء شبكات ومحطات رفع صرف صحي سنهور البحرية، وهدم وإنشاء محطة معالجة ابشواي، وتوسعات محطة معالجة أبو شنب. 

 وأكد المهندس محمد عبد الجليل رئيس شركة مياه الفيوم، أهمية بحث طرق تذليل العقبات التي تواجه تنفيذ الأعمال لضمان الإنتهاء من تنفيذها  تبعاً للجدول الزمني وبالمواصفات والاشتراطات المطلوبة. 

و أكد النجار، أهمية رفع الوعي لدي المواطنين من خلال تكثيف حملات التوعية وطرق الأبواب بالقرى الجاري تنفيذ الأعمال بها بهدف حثهم على الحفاظ على تلك المشروعات ومراعاة تطبيق اشتراطات السلامة والصحة المهنية حفاظاً على سلامة المواطنين والعاملين بمواقع العمل .

وأشار إلى أن برنامج مشروع توسعات الصرف الصحي يهدف لزيادة وصول خدمات الصرف الصحي في محافظة الفيوم من ٤٨٪ الي ٨٦ ٪ مما يؤدي لتقليل عبء التلوث على بحيرة قارون من خلال بناء محطات معالجة جديدة وتوسع وتحسين المحطات القديمة وانشاء شبكات الصرف الصحي المرتبطة بها ،علاوة على اسهام مشروع البرنامج في تحسين الظروف المجتمعية والاقتصادية وحماية البيئة والقنوات المائية العزبة من التلوث.

2 33 233 455

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شركة مياه الشرب الصرف الصحي الفيوم مشروعات برنامج توسعات البنك الأوروبى الصرف الصحی

إقرأ أيضاً:

بالصور: غزة - إدخال كميات من الوقود لتشغيل المرافق المائية

أكد مازن غنيم رئيس سلطة المياه انه تم اليوم إدخال 23 ألف ليتر جديدة من الوقود بهدف تشغيل آبار مياه ومحطات ضخ الصرف الصحي الرئيسية في غزة ،  حيث قامت طواقم سلطة المياه بتوزيع هذه الكميات على 25 بئر مياه في مدينة غزة ، وجباليا ومخيم جباليا، بالإضافة إلى مدينة بيت لاهيا وبيت حانون.

وأوضح م. غنيم انه تم تخصيص جزء من هذا الوقود لتشغيل أربع محطات لضخ مياه الصرف الصحي من بركة الشيخ رضوان وبركة ابو راشد وعسقوله والبقارة وذلك لضمان تصريف المياه العادمة بعيدا عن مناطق سكنى المواطنين وحمايتهم من الأمراض الناجمة عن مياه الصرف الصحي

كما أكد م. غنيم على ان هذه الكميات وما تم إدخاله سابقا ليست كافية لاستمرار تشغيل هذه المرافق مما يتطلب المزيد من العمل الجاد من الأطراف الدولية لضمان توفير الوقود بشكل مستمر ، مؤكدا في السياق ذاته الى ان جهود سلطة المياه متواصلة لتأمين الوقود اللازم لضمان توفير مياه صالحة للشرب وان كانت بالحد الادنى وكذلك تفادي مخاطر تدفق مياه الصرف الصحي.

 

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • بـ 30 مليون جنيه.. إحلال وتجديد شبكات الصرف الصحي بمركز طهطا في سوهاج
  • بتكلفة 30 مليون جنيه.. إحلال وتجديد ومد وتدعيم شبكات الصرف الصحي بطهطا
  • مياه الشرب والنظافة أهم مطالب أهالي الدقهلية من المحافظ الجديد
  • "الإسكان" تعلن الانتهاء من تنفيذ مشروعات صرف صحي متكامل لـ 16 قرية وتابعا بمحافظة البحيرة
  • وزير الإسكان يُعلن الانتهاء من تنفيذ مشروعات صرف صحي متكامل لـ16 قرية
  • وزير الإسكان يُعلن الانتهاء من تنفيذ مشروعات صرف صحي متكامل لـ 16 قرية بالبحيرة
  • الجزار: الانتهاء من مشروعات صرف صحي متكامل لـ16 قرية وتابعا بالبحيرة
  • بالصور: غزة - إدخال كميات من الوقود لتشغيل المرافق المائية
  • محافظ المنيا: خدمات الصرف الصحي لدينا مشمولة بنسبة 100%
  • الفيوم.. حوار مجتمعي بقرية منشأة طنطاوي لتقييم الأثر البيئي لمشروعات الصرف الصحي