أعلنت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى المملكة، اليوم السبت، عن عودتها إلى العمل بشكل طبيعي، وأنها ستفتح أبوابها للعمل بالشكل المعتاد غدًا الأحد. وكانت السفارة قد أصدرت في وقت سابق من ظهر اليوم تحذيرات لمواطنيها تتعلق بالحيطة والحذر على إثر الإعلان عن تنظيم مظاهرة قرب مبنى السفارة الأمريكية اليوم السبت.

وقالت في بيان: «دعت بعض مواقع التواصل الاجتماعي للتظاهر أمام السفارة الأمريكية ظهر اليوم السبت الموافق 14 أكتوبر 2023. ومن باب الحذر، سيتم إغلاق سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في المنامة لجميع الموظفين من الساعة الثالثة مساءً حتى الخامسة مساءً. ويُنصح المواطنون الأمريكيون بتجنب المنطقة المحيطة بالسفارة الأمريكية خلال هذا الوقت».

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا السفارة الأمریکیة

إقرأ أيضاً:

السفارة الأمريكية في اليمن توجه طلبا للحوثيين وسفيرها يعلن تعهدا

جددت السفارة الأمريكية لدى اليمن، اليوم الجمعة، مطالبتها لمليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، بالإفراج الفوري عن موظفيها وموظفي الوكالات الأممية والدولية والمحلية المختطفين في سجونها.

جاء ذلك في بيان للسفير ستيفن فاجن في بيان نشرته حساب السفارة على منصة إكس، وذلك بعد مرور ثلاثة أشهر على اختطاف مليشيا الحوثي لعشرات الموظفين في الوكالات الأممية والمحلية، ومرور أكثر من ألف يوم على اختطاف 12 من موظفي السفارة الأمريكية.

 

وتعهد السفير الأمريكي بمواصلة جهود بلاده للإفراج عن جميع الموظفين والعاملين في المنظمات والبعثات الدبلوماسية المختطفين، داعياً المليشيا إلى إطلاق سراحهم فوراً.

وقال فاجن "يصادف اليوم ذكرى مرور 90 يوماً على احتجاز الحوثيين لموظفين أبرياء يعملون مع الأمم المتحدة ومنظمات غير حكومية وبعثات دبلوماسية، وأيضاً أكثر من ألف يوم على الاحتجاز غير القانوني لاثني عشر من الموظفين الحاليين والسابقين التابعين للسفارة الأمريكية لدى اليمن على أيادي ذات الجماعة الإرهابية".

وأضاف: "إن ارتكاب الحوثيين لهذه الأفعال ضد مواطنيهم اليمنيين لهو دلالة عميقة على قصر النظر والقساوة واللاإنسانية، إذ أن الحوثيين قد فرقوا بهذه الإجراءات بين هؤلاء المعتقلين وأسرهم اعتماداً على تهم وهمية وباطلة لا تتوافق مع واقع حياة هؤلاء الناس الملتزمين بعائلاتهم وباليمن ومستقبله".

وتابع "كما أن هذه الإجراءات قد تفاقم من معاناة اليمنيين الذين يعيشون في مناطق سيطرة الحوثيين، وذلك بالمخاطرة بفقدان المساعدات الإنسانية الهامة".

  

وكانت مليشيا الحوثي قد اختطفت في مطلع يونيو الماضي 13 موظفًا من الأمم المتحدة، لتوسع لاحقاً حملاتها لتطال أكثر من 70 موظفًا في المنظمات الدولية والمحلية في مناطق سيطرتها شمال وغرب اليمن، فضلاً عن موظفين أمميين وموظفين في السفارة الأمريكية اختطفتهم المليشيا خلال الأعوام الثلاثة الماضية، ووجهت لهم تهما بالتجسس لصالح جهات خارجية

 

مقالات مشابهة

  • ميدفيديف: العقوبات الأمريكية على روسيا ستظل للأبد أو حتى انهيار الولايات المتحدة في حرب أهلية
  • فنزويلا تلغي تفويضاً للبرازيل لتمثيل الأرجنتين
  • فنزويلا تبطل تفويض البرازيل لإدارة سفارة الأرجنتين وتحاصرها.. هل تقتحمها؟
  • مدفيديف: الحرب الأهلية في الولايات المتحدة وشيكة
  • 7 طرق سهلة لتعزيز مستويات الطاقة لدينا بشكل طبيعي
  • برج السرطان.. حظك اليوم برج السرطان السبت 7 سبتمبر: الحظ في منزل العمل
  • السفارة الأمريكية في اليمن توجه طلبا للحوثيين وسفيرها يعلن تعهدا
  • ترامب يهدد الجامعات الأمريكية التي لا تقمع التظاهرات المتضامنة مع فلسطين
  • وظيفة براتب 42 ألف جنيه شهريا بالسفارة الأمريكية.. اعرف التفاصيل
  • ارتفاع نسبة البطالة وانخفاض فرص العمل المتاحة في الولايات المتحدة إلى أدنى مستوياتها