أدان المجلس العربي، السبت، سياسة الغرب في الكيل بمكيالين تجاه غزة والقضية الفلسطينية، محذراً من أن تلك السياسة تبذر بذور الحروب المقبلة بل وتشجع عليها.  

ودعا المجلس الذي يرأسه الرئيس التونسي الأسبق، المنصف المرزوقي، لوقف هذا المسلسل الخطير الذي سيفتح ابواب جهنم على الجميع، وذلك عبر اتخاذ الخطوات الوحيدة التي تستطيع وضع حدّ نهائي لمأساة الشعب الفلسطيني وخروج الإقليم من منطق الحرب الأزلية”.

 

وقال المجلس في بيان وصل "مأرب برس"، نسخة منه، إن “الفزعة السياسية والإعلامية الغربية في صالح إسرائيل تتفاقم هي الأخرى، وهي خالية من كل مضمون أخلاقي وسياسي، لأن المواقف المبدئية لا تخضع لمنطق الكيل بمكيالين”. 

وتابع: “ما من شكّ أن الشعوب العربية والإسلامية كانت ستعطي موقف الغربيين هذا قيمة لو سجّلت شجب وإدانة قتل مائتي مدني فلسطيني السنة الفارطة وسياسة المحاصرة والإذلال والاستيطان والفصل العنصري ضد الفلسطينيين والتعدي على الأماكن المقدسة للمسلمين”. 

وقال البيان “إن الخطر في هذه الفزعة الإعلامية والسياسية ليس الظلم الفادح في حق الفلسطينيين بما فيه من تصريح واضح أن موتهم أقل قيمة من موت الإسرائيليين، بقدر ما هو إعطاء صك على بياض لحكومة يمينية متطرفة لمواصلة ومفاقمة عدوانها المستديم”. 

ودعا المجلس العربي الأمة للوقوف إلى جانب سكان غزة المحاصرين منذ أكثر من أربع عشر سنة، وذلك عبر تكثيف تظاهرات الدعم والإسناد والضغط على الحكومات لكي تفعل كل ما في وسعها لوقف المجزرة.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

مجلس الوزراء الفلسطيني: اتصالات مُستمرة لوقف العدوان على غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد مجلس الوزراء الفلسطيني، اليوم الثلاثاء، استمرار الجهود والاتصالات الدولية لوقف العدوان على قطاع غزة، والتنسيق مع المؤسسات الدولية لإدخال المزيد من المساعدات الإغاثية وتوسيع جهود الإغاثة فور إعلان التوصل لوقف إطلاق النار، في ظل تحذيرات دولية من اتساع خطر المجاعة.

وأدان المجلس عدوان الاحتلال على مخيم نور شمس بمحافظة طولكرم، شمال الضفة الغربية، والتدمير غير المسبوق والعقوبات الجماعية بحق عشرات آلاف السكان، إلى جانب تدمير البنية التحتية للمحافظة وقطع خطوط الكهرباء والمياه الرئيسة عن المخيم المحاصر بشكل كامل.

واعتبر المجلس أن ما يجري في قطاع غزة ومخيم نور شمس، وبشكل مستمر في مخيمات جنين، وبلاطة، والفارعة، وعسكر وغيرها، يقع ضمن مخطط الاحتلال لاستهداف المخيمات لتفريغها من سكانها كخطوة على طريق تصفية قضية اللاجئين، مؤكدا دعم القيادة الفلسطينية للأونروا في وجه عمليات التحريض الإسرائيلية والاستهداف الممنهج لإنهاء عملها.

وكلف المجلس وزارة الخارجية والمغتربين وجهات الاختصاص كافة بتكثيف الجهود لحشد الدعم الدولي لقضية الأسرى، ووقف انتهاكات الاحتلال بحقهم، خاصة عمليات التنكيل والاعتداء بالضرب المبرح والحرمان من الطعام والشراب والإهمال الطبي والعقاب الجماعي.

وعلى صعيد الوضع المالي، أشار رئيس الوزراء الفلسطيني إلى الجهود المبذولة لتأمين رواتب الموظفين ورفع نسبة الصرف بما يحقق العدالة الاجتماعية للفئات الأقل دخلا، مؤكدا سعي الحكومة واتصالاتها لتجنيد الأموال اللازمة لتمويل المبادرات الحكومية، خاصة مبادرة التنمية الاقتصادية والحماية الاجتماعية.
 

مقالات مشابهة

  • سياسي أنصار الله يدين جرائم العدو الصهيوني في ظل الصمت العربي
  • مجلس الوزراء الفلسطيني: اتصالات مُستمرة لوقف العدوان على غزة
  • مهاتير محمد ينتقد موقف الغرب من الحرب على غزة ويدعو المسلمين إلى الوحدة
  • المجلس الوطني الفلسطيني يدين اقتحام الاحتلال مقر رئاسة الأونروا في غزة
  • المجلس الوطني الفلسطيني يدين اقتحام الاحتلال الإسرائيلي مقر رئاسة «الأونروا» في غزة
  • الغرب هو نحن
  • الجريمة والثواب: توريث الجريمة للأبناء والأحفاد وبقية الأهل
  • الغرب أم روسيا.. ماذا يريد قادة حزام الانقلابات الأفريقي؟
  • موضوعات مهمة في انتظار «الوطني» بعد الإجازة البرلمانية
  • باحثة: سياسة حزب العمال البريطاني تجاه دعم أوكرانيا لن تتغير