أعلنت شركة البرمجيات الأمريكية العملاقة مايكروسوفت، اتمام صفقة الاستحواذ على شركة "أكتيفجن بليزارد" لألعاب الفيديو مقابل 69 مليار دولار، تعتبر الأكبر في صناعة ألعاب الكومبيوتر عالمياً.

ويأتي ذلك بعد موافقة هيئة المنافسة والأسواق في بريطانيا، في وقت سابق من أمس على الصفقة بوقت من المقرر أن تشتري شركة "يوبي سوفت" حقوق اللعب السحابي لشركة "أكتيفيجن".



ولكن ماذا تعني الصفقة للاعبين؟

تعتبر لعبة "Call of Duty" من أكبر الألعاب مبيعاً، حيث تأتي في المرتبة الثانية خلف ماريو وتتريس وبوكيمون.
ومن المقرر أن يكون بإمكان عشاق الألعاب في 2038 قبل أن يكون بإمكانهم الاستماع باللعبة على أجهزة إكس بوكس.
وذلك لأن شركة Ubisoft حصلت على حقوق اللعب السحابي لجميع ألعاب Activision Blizzard، سواء السابقة أو المستقبلية، لمدة 15 عاماً.

في منشور على إكس يوم الاثنين، قالت "أكتيفجن بليزارد" إنها تتوقع أن تبدأ في إضافة عناوينها إلى Game Pass التابعة لشركة مايكروسوفت، ابتداءً من العام المقبل - مما يعني أنه من الممكن جداً أن تكون النسخة الجديدة من Call of Duty، بالإضافة إلى ألعاب أخرى، قابلة للعب على إكس بوكس من اليوم الأول.
والأمر الحاسم هنا هو أن مايكروسوفت لديها عادة في توفير الألعاب الضخمة الحصرية للعب على Game Pass، مقابل رسوم شهرية، في اليوم الأول الذي تُطلق فيه.
حتى مع إمكانية ظهور الألعاب على منصة "بلاي ستايشن"، ستكون مايكروسوفت المستفيد الأكبر، لا سيما أن الشركات تحصل على المزيد من الأموال من المشتريات داخل اللعبة، والتي تُعرف أيضاً بالمعاملات الصغيرة.

وفقًا لشركة Statista، حصلت الشركة على 5.89 مليار دولار في عام 2022 من المشتريات داخل اللعبة، والمحتوى القابل للتنزيل، والإيرادات - أكثر من ثلاث مرات ما حصلت عليه من مبيعات الألعاب نفسها بقيمة 1.6 مليار دولار.
وتحصل سوني على حوالي 30% من المشتريات داخل اللعبة، على الرغم من أن الأرقام الدقيقة تختلف من لعبة إلى أخرى.
ونقل تقرير "بي بي سي" عن المشاركين في معرض EGX للألعاب، حيث اعتبر أوليفر، 16 عاماً، أن هذا الخبر يكون جيداً لعشاق لعبة Call of Duty بالوقت الحالي، وأن هذه الخطوة "ستوسع سوق صناعة الألعاب، لأنها شركة لديها المزيد من الأموال لاستمرار تمويل إنتاج الألعاب".

ما الألعاب الجديدة التي باتت تمتلكها مايكروسوفت الآن؟
باتت مظلة مايكروسوفت أضخم اليوم مع توسع إمبراطوريتها بالألعاب الضخمة التي تمتلكها، لاسيما مع سيطرتها على أكثر من 20 استوديو لتطوير الألعاب.
ومن الألعاب الضخمة الجديدة التي ستكون متاحة عبر مايكروسوفت:
Tony Hawk's Pro Skater
World of Warcraft
Diablo
Call of Duty
Crash Bandicoot
Overwatch
Candy Crush Saga

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

برج القوس.. حظك اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر: واجه التحديات الجديدة

برج القوس يبدأ من 22 نوفمبر حتى 21 ديسمبر، ولديه من الوصف العام الكثير من الصفات المهمة، كما أن مواليد القوس يتميزون بشخصية مغامرة ومتفائلة، ويعشقون الحرية ويبحثون دائمًا عن تجارب جديدة ومثيرة.

برج القوس.. حظك اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر

تقدم «الوطن» عبر السطور التالية برج القوس في حظك اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر، على الصعيد المهني والعاطفي والصحي، وفقا لموقع الأبراج الفلكية: 

حظك اليوم على الصعيد المهني

تحمل لك بداية اليوم فرصًا مميزة في العمل، قد تتلقى عروضًا مغرية لتحسين وضعك الوظيفي، لا تخف من قبول التحديات الجديدة، فشغفك للتعلم وخوض التجارب سيفتح لك أبوابًا لم تكن تتوقعها.

حظك اليوم على الصعيد العاطفي

أما على الصعيد العاطفي، فقد تجد نفسك منجذبًا لشخص جديد، ولذا احرص على التواصل المفتوح والصادق مع شريكك حياتك، فالعلاقة المزدهرة تحتاج إلى المشاركة والتفاهم.

حظك اليوم على الصعيد الصحي

قد تشعر بنشاط غير معتاد اليوم، استغل هذه الطاقة في ممارسة الرياضة أو القيام بأنشطة مفيدة لصحتك. تذكر أن الاهتمام بصحتك البدنية ينعكس بشكل إيجابي على مزاجك وعافيتك بشكل عام.  

مقالات مشابهة

  • أولى عناوين Game Pass الجديدة لشهر أكتوبر تتضمن Inscryption وSifu
  • شاهد مقطع الفيديو الدعائي لمسلسل Squid Game 2
  • إبراهيم عيسى: الضربات الإيرانية على إسرائيل ألعاب نارية في سماء تل أبيب
  • شركة MBG تعلن بدء تسليم المرحلة الأولى من مشروع Pukka بالعاصمة الإدارية الجديدة في نهاية هذا العام
  • كنز TV.. ثورة في تجربة التسوق عبر الفيديو
  • ختام دوري الشركات ببورسعيد بحضور وزير الشباب والرياضة ومحافظ بورسعيد.. اليوم
  • برج القوس.. حظك اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر: واجه التحديات الجديدة
  • حقيقة فيديو ابنة حسن نصرالله: التفاصيل الكاملة وراء الفيديو المتداول
  • وزير سابق: لو جرت مصالحة جنوبية قبل الوحدة لما حصلت حرب 94م
  • الحجز بدأ اليوم.. شقق الإسكان 2024 في المنصورة الجديدة