حالمين (عدن الغد) خاص :

نظّم منتدى خرفة للتنمية الثقافية والتراث صباح اليوم السبت الموافق 14 أكتوبر 2023م فعالية احتفالية بمناسبة الذكرى الـ 60 لثورة الـ14 من أكتوبر المجيدة، وبمناسبة اليوم العالمي للفتاة واليوم العالمي للمرأة الريفية، وجاء الحفل برعاية كريمة من اتحاد الجمعيات والمؤسسات الاجتماعية الخيرية التنموية.

واستهل الحفل الذي بدء بالقرآن الكريم ثم الحديث النبوي الشريق عدد من الكلمات كان أولها كلمة المنتدى الترحيبية الذي بدوره عبر عن شكره لاتحاد الجمعيات والمؤسسات الاجتماعية الخيرية التنموية ورئيسه الأستاذ خالد هرم أبو سلطان العمري على الرعاية والاهتمام، ثم كلمة المجلس الانتقالي الجنوبي التي ألقاها المناضل محمود عبدالله محسن عضو الجمعيّة الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي والتي تطرق فيها إلى أحداث ثورة أكتوبر المجيدة من الانطلاق إلى الاستقلال معرجاً على جميع المنعطفات التي مرت بها الثورة، مُثنياً على الشهداء وكل المناضلين الذين كان لهم شرف تفجير الثورة وشرف الانتصار والانجاز الكبير.

وقُدم في الحفل الذي حضره المناضل محمود عبدالله محسن عضو الجمعيّة الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، عدد من الفقرات الفنيّة والدرامية والأناشيد المعبرة عن ثورة الـ14 من أكتوبر المجيدة وبمناسبة اليوم العالمي للفتاة واليوم العالمي للمرأة الريفية.

وأُلقيت كلمة عن الفتاة تحدثت فيها عن اليوم العالمي للفتاة وتطرقت إلى عدد من الحقوق التي يجب أن تحصل عليها الفتاة مثل حقها في التعليم والوظيفة ومساواتها بالأولاد.

كما أُلقيت كلمة عن المرأة الريفية ودوره المرأة الريفية وأنها تسهم في التنمية من خلال عملها في الزراعة وتربية الماشية وهذا يعزز من الانتاج الذي يكافح الفقر ويحسن من الظروف المعيشة لدى الأسر الريفية وطالبت بدعم المرأة الريفية بواسطة المشاريع الصغيرة وغيرها.

حضر اللقاء عدد من الشخصيات الاجتماعية ومناضلي الثورة كان في مقدمتهم المناضل علي شايف سريع والمناضل محمد مطلق صالح والأستاذ عبادي سالم الضحاك مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمديرية والأستاذ عباس فارع علي نائب رئيس الدائرة الثقافية بالمجلس الانتقالي الجنوبي بالمديرية والأستاذ نبيل البكري والقائد ناصر العكين والأستاذ هواري  العيسائي والأستاذ خالد النسري وعدد من الشباب وجمع من النساء والأطفال الذين عبروا عن فرحهم بالمناسبة وبما قدمه منتدى خرفة من فقرات جميلة وهادفة.


الدائرة الإعلامية للاتحاد

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الانتقالی الجنوبی أکتوبر المجیدة الیوم العالمی عدد من

إقرأ أيضاً:

أحزاب سياسية تشيد بالمسيرة النضالية للواء الراحل خالد باراس

عبرت أحزاب سياسية عن خالص التعازي والمواساة في وفاة مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى – رئيس مكون الحراك الجنوبي المشارك في مؤتمر الحوار اللواء خالد باراس، الذي وافاه الأجل بعد حياة حافلة بالعطاء والنضال الوطني .

وأشادت تلك الأحزاب ومنها تنظيم التصحيح وحزب البعث العربي الاشتراكي في بيان النعي، بمسيرة باراس الحافلة بالمواقف النضالية في مقارعة الاحتلال البريطاني وتحقيق الاستقلال وما تلا  ذلك من مراحل نضالية على مستوى كل أرجاء الوطن.

وأشارت إلى أن الفقيد باراس يعد نموذجا للمناضل الوحدوي الجسور، الذي ظل منحازا إلى صف الوطن ووحدته وسيادته واستقلاله، ووقف في مواجهة كل مؤامرات الاحتلال القديم والجديد، ومناهضة العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي على البلاد.

وعبرت الأحزاب عن خالص العزاء والمواساة لأبناء الفقيد وكافة أفراد أسرته وكل منسوبي مكون الحراك الجنوبي، سائلا المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع الرحمة والمغفرة ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

“إنا لله وإنا إليه راجعون”.

مقالات مشابهة

  • الداخلة.. انطلاق أشغال الدورة السابعة لـ منتدى المغرب اليوم
  • رئيس الحراك الجنوبي: هذا هو الإرهابي الذي اختطف ‘‘المقدم عشال’’ في عدن
  • “البيت العربي يستضيف سماء الثقافة في ثاني أمسيات ايام ثقافية اردنية”
  • "فن التواصل مع الآخرين" في ختام منتدى تنمية الذات بقصور الثقافة
  • سفارة مصر في الكويت تحتفل بذكرى ثورة يوليو المجيدة
  • أحزاب سياسية تشيد بالمسيرة النضالية للواء الراحل خالد باراس
  • تنظيم التصحيح يشيد بالمسيرة النضالية للواء الراحل خالد باراس
  • تداعيات الدّلال العالمي للصّهيونية
  • أغاني الطرب والتراث الأصيل ضمن حفل فني لفرقة ملتقى أورنينا للثقافة والفنون
  • مكون الحراك الجنوبي ينعى المناضل اللواء خالد باراس