شارك فيلم نزوح بطولة النجمة كندة علوش ضمن فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي ضمن دورته الـ79 ،الذي أقيم العام الماضي 2022.
وقررت منصة شاهد عرض فيلم نزوح قريبًا،وبذلك يشهد العمل عرضه الأول عبر المنصات الالكترونية،وبعد عرض الفيلم في أكثر من 20مهرجان  دولي من قبل منهم مهرجان لندن، مهرجان موسترا دي فالنسيا بإسبانيا، مهرجان ساو باولو، مهرجان طوكيو، مهرجان بوسان بكوريا الجنوبية، مهرجان مالمو للسينما العربية في السويد، ومهرجان أيام القاهرة السينمائية.

من المعروف أن تم طرح الفيلم بعدد من دور العرض السينمائية المصرية في الشهرين الماضيين، وحصد العديد من ردود الأفعال الإيجابية من قبل الجمهور والنقاد والمتخصصين.

تدور أحداث فيلم نزوح  في سوريا، حول الصراعات التي نشبت بها في السنوات الماضية، حيث يدمر صاروخ سقف منزل إحدى الفتيات وتدخل في العديد من الصراعات خلال الأحداث، ومع تصاعد العنف تُصر والدتها على الرحيل عن البلاد فيما يرفض زوجها التحول إلى لاجئ ويمنع عائلته من ترك المنزل، ويشارك بجانب كندة علوش في البطولة سامر المصري، والعمل من إخراج سؤدد كعدان.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نزوح منصة شاهد القاهرة السينمائية سوريا لندن مهرجان لندن

إقرأ أيضاً:

موعد حفل ختام الدورة الـ50 من مهرجان جمعية الفيلم السنوي

أعلنت إدارة مهرجان جمعية الفيلم السنوي للسينما المصرية برئاسة مدير التصوير السينمائي محمود عبد السميع، عن موعد إقامة حفل ختام الدورة الخمسين للمهرجان «اليوبيل الذهبي»، والتي هي تحت شعار «تحيا المقاومة.. لتحيا فلسطين»، ليكون يوم 13 يوليو المقبل بسينما رينسانس بوسط البلد، بعدما جرى تأجيلها، بسبب رحيل المنتج الكبير فاروق صبري رئيس غرفة صناعة السينما.

حفل ختام مهرجان جمعية الفيلم

يشهد الحفل توزيع جوائز مهرجان جمعية الفيلم على الفائزين بجوائز الأفضل لعام 2023، كما يشهد تكريم عدد من صناع السينما في مختلف الفروع السينمائية تقديرا لمشوارهم الفني، وهم رائد التوزيع السينمائي في مصر أنطوان زند، والمؤلف الموسيقي راجح داود، والممثلة والمنتجة إلهام شاهين، والفنان أحمد بدير، والكاتب والسيناريست عاطف بشاي، والكاتب والناقد سمير غريب، والناقد السينمائي أحمد شوقي.

حفل ختام مهرجان جمعية الفيلمشعار مهرجان جمعية الفيلم في اليوبيل الذهبي

ويعيد المهرجان تكريماته تحت عنوان «من رحلوا عن عالمنا»، والذي بدأ كتقليد سنوي للمهرجان منذ الدورة الـ 45 عام 2019، لكنه توقف العام الماضي، ويكرم المهرجان هذا العام من الراحلين اسم شيخ المخرجين العرب هنري بركات واسم الفنان سيد بدير واسم الفنانة هند رستم واسم المؤرخ السينمائي حسن إمام عمر.

مهرجان جمعية الفيلم السنوي يقام تحت رعاية وزارة الثقافة وبالتعاون مع نقابة المهن السينمائية وصندوق التنمية الثقافية، ويعد أحد أقدم وأهم مهرجانات السينما المصرية.

اقرأ أيضاًمهرجان جمعية الفيلم يحتفل بمئوية سامية جمال وعبد المنعم إبراهيم والمهندس

مهرجان جمعية الفيلم يكشف عن قائمة أفلام دورته الخمسين

الليلة.. عرض «قمر 14» للمخرج هادي الباجوري في مهرجان جمعية الفيلم (صور)

مقالات مشابهة

  • العالم علمين| عمرو الفقي: المهرجانات محرك أساسي لتنشيط السياحة وترويج المدن الجديدة.. وتخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين لفلسطين
  • عمرو الفقي: مهرجان العلمين محاولة لتنمية الترفيه في مصر
  • آخرهم كندة علوش وسيلين ديون.. أوجاع المشاهير تؤرق جمهور التواصل الاجتماعي
  • 13 يوليو ختام اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم
  • موعد حفل ختام الدورة الـ50 من مهرجان جمعية الفيلم السنوي
  • حفل ختام اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم 13 يوليو المقبل
  • كندة علوش بأوّل تفاعل بعد إعلان إصابتها بالسرطان
  • "اوقفوا الحرب".. كندة علوش تدعم فلسطين
  • شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي يشارك في سوق المهرجانات العالمية
  • مهرجان شرم الشيخ يروج لتجربته الناجحة في سوق سيبيو الدولي للفنون