استقبل الطيار عمرو الشرقاوى رئيس سلطة الطيران المدنى المصرى نظيره الليبى الدكتور محمد شليبك رئيس مصلحة الطيران المدنى الليبى بمقر سلطة الطيران المدنى المصرى، وتأتى هذه الزيارة فى إطار توسيع دائرة التعاون المشترك وتبادل الخبرات مع جميع الدول العربية الشقيقة ومن بينها دولة ليبيا مما يعزز التكامل الإقليمى والدولى فى مجال النقل الجوى.

. وفى إطار توجيهات الفريق محمد عباس حلمى وزير الطيران المدنى بأهمية عقد اللقاءات والاجتماعات الثنائية التى تهدف إلى تعزيز التعاون المشترك مع جميع دول العالم فى مختلف أنشطة الطيران المدنى. 

كما بحث الجانبان عدد من القضايا المتعلقة بمحاور التطور والنمو المتلاحق الذى تشهده صناعة النقل الجوى على المستوى الإقليمى وكذلك استعراض سبل تحسين أداء المجال الجوى بين البلدين، كما تناول اللقاء تبادل الرؤى ووجهات النظر فى مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك من بينها مجال أمن وسلامة الطيران والتدريب، هذا بالإضافة إلى استعراض أحدث الوسائل التقنية وأساليب الابتكار الداعمة واللازمة لتطوير الخدمات الجوية إقليميًا ودوليًا. 

 

دور محورى

ومن جانبه أعرب رئيس مصلحة الطيران المدنى الليبى والوفد المرافق له عن سعادتهم بهذه الزيارة مثمناً الجهود الكبيرة والملموسة لقطاع الطيران المدنى المصرى ودوره المحورى فى النهوض بمنظومة الطيران المدنى بدولة ليبيا الشقيقة لما لمسوه من إمكانات عالية فى مختلف مواقع العمل وبرامج تدريبية عملية وتعليمية متطورة. متطلعين إلى المزيد من آفاق التعاون والعمل المشترك من أجل تنمية العلاقات مع الجانب المصرى وتحقيق سبل الاستفادة من الكفاءة والخبرة المصرية فى مجال الطيران المدنى بما يحقق الفائدة المشتركة للجانبين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مباحثات مصرية الطیران المدنى

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع يلتقي نائب رئيس اللجنة العسكرية الصينية لتعزيز التعاون الاستراتيجي

بتوجيه من القيادة -أيدها الله-، التقى وزير الدفاع الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز، نائب رئيس اللجنة العسكرية المركزية لجمهورية الصين الشعبية الفريق الأول جانج يوشيا.

وجرى اللقاء، خلال الزيارة الرسمية التي يجريها وزير الدفاع إلى الصين، لبحث سبل تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين المملكة وجمهورية الصين الشعبية.

وعبر حسابه على منصة "إكس"، أشار وزير الدفاع إلى أنه أكد على أهمية العلاقات الاستراتيجية بين البلدين وبحث آفاق التعاون الدفاعي المشترك. .

كما ناقش الطرفان القضايا الإقليمية والدولية والجهود المبذولة لمعالجتها، بالإضافة إلى المسائل ذات الاهتمام المشترك.

بتوجيه من القيادة -أيدها الله-، التقيت معالي نائب رئيس اللجنة العسكرية المركزية لجمهورية الصين الشعبية الفريق الأول جانغ يوشيا.
أكدنا أهمية علاقاتنا الإستراتيجية وبحثنا آفاق تعاوننا الدفاعي، وناقشنا القضايا الإقليمية والدولية والجهود المبذولة بشأنها والمسائل ذات الاهتمام المشترك. pic.twitter.com/ZLsWELPtW1

— Khalid bin Salman خالد بن سلمان (@kbsalsaud) June 25, 2024

مقالات مشابهة

  • رئيس هيئة سلامة الغذاء يبحث مع الملحق الزراعي الاسترالي بالقاهرة التعاون المشترك
  • رئيس سلامة الغذاء يستقبل الملحق الزراعي الأسترالي بالقاهرة لبحث التعاون المشترك
  • "رئيس سلامة الغذاء"يستقبل الملحق الزراعي الأسترالي بالقاهرة لبحث التعاون المشترك
  • تداعيات أزمة البحر الأحمر على رأس مباحثات يمنية - مصرية
  • وزير الدولة للإنتاج الحربي يبحث التعاون المشترك مع شركة "بابيريوس"
  • اليوم.. مباحثات مصرية يمنية على مستوى وزيري الخارجية بالعاصمة الإدارية
  • وزير الدفاع يلتقي نائب رئيس اللجنة العسكرية الصينية لتعزيز التعاون الاستراتيجي
  • الوزراء والشورى يبحثان التعاون المشترك وإبراز صورة العمل الوطني المشترك
  • بالصور.. مجلس الوزراء ومكتب مجلس الشورى يعقدان اجتماعًا مشتركًا
  • مباحثات مصرية أممية بشأن الحرب على غزة