أكدت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم السبت، أن الولايات المتحدة أوصلت الوضع الأمني في الشرق الأوسط إلى "نقطة اللاعودة".
وكتبت زاخاروفا عبر قناتها على تليغرام: "الضامن الأمريكي للأمن في المنطقة أوصل الوضع الأمني إلى نقطة اللاعودة".

وأضافت: "وكالعادة، لن يعترف أحد في واشنطن على مسؤوليته عن تلك الفظائع".



وفي وقت سابق، قال نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين، إنه يجب توجيه كل جهود المجتمع الدولي وتركيزها على تسوية النزاع الفلسطيني الإسرائيلي.

وأضاف معلقا على كلام الرئيس الأمريكي جو بايدن بأن الولايات المتحدة ستضمن أن يكون لدى إسرائيل كل ما تحتاجه للرد على هجوم حماس: "أعتقد أن كل جهود المجتمع الدولي الآن يجب أن تهدف إلى تحقيق وقف إطلاق النار وتهدئة الوضع والمضي قدما لإيجاد حلول موثوقة للوضع من شأنها أن توفر تسوية طويلة الأمد".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

كيريلوف: واشنطن وبرلين وكييف تدبر تلفيقات مفبركة لاتهام روسيا باستخدام أسلحة كيميائية

موسكو-سانا

أعلن رئيس قوات الدفاع الإشعاعي والبيولوجي في القوات الروسية إيغور كيريلوف أن الولايات المتحدة وألمانيا وأوكرانيا بالتعاون مع منظمة حظر الأسلحة الكيميائية تدبر أدلة ملفقة تزعم استخدام روسيا أسلحة كيميائية.

وقال كيريلوف في مؤتمر صحفي اليوم: “إن لدى الولايات المتحدة سيطرة كاملة على أنشطة منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، ولتصفية حساباتها مع الدول غير المرغوب بها أنشأت آلية الإسناد في المنظمة”.

وأضاف: “وفقاً للمعلومات المتاحة، تستعد الولايات المتحدة وألمانيا وأوكرانيا والأمانة الفنية لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية لإطلاق مهمة خاصة للتحقيق فيما يسمى حقائق استخدام الأسلحة الكيميائية في أوكرانيا من أجل توجيه اتهامات ضد روسيا، ومن المفترض أن تبدأ إحدى الدول المزعومة إجراء هذا التحقيق وتلفيق أدلة على استخدام روسيا لمواد كيميائية سامة خلال العملية العسكرية الروسية الخاصة”.

وكشف كيريلوف عن تخصيص الأمريكيين نحو 400 ألف دولار لهذه الأغراض، فيما تلقت منظمة حظر الأسلحة الكيميائية تعليمات من المشرفين الغربيين عليها بعدم الرد بأي شكل من الأشكال على أي مطالبات روسية بشأن انتهاكات أوكرانيا لأحكام الاتفاقية.

ولفت كيريلوف إلى اكتشاف مختبر كيميائي تابع لقوات النظام الأوكراني في مدينة أفدييفكا لإنتاج مركبات تسبب التسمم، مبيناً أنه تم إنتاج مواد سامة في هذا المختبر عندما كانت القوات الأوكرانية تتواجد في أفدييفكا قبل تحريرها.

وقال رئيس قوات الدفاع الإشعاعي والكيميائي والبيولوجي: إن القوات الأوكرانية أسقطت في أيار الماضي ذخيرة على بلدة سيميونوفكا في جمهورية دونيتسك وظهرت على إثرها علامات التسمم بحمض الهيدروسيانيك على السكان، كما استخدم نظام كييف ذخيرة تحتوي على سيانيد الهيدروجين في مدينة غرايفورون بمقاطعة بيلغورود في أوائل الشهر الماضي.

وأشار كيريلوف إلى تسجيل أكثر من 400 حالة لاستخدام كييف مواد كيميائية سامة غير قاتلة في سياق العملية العسكرية الخاصة كاشفاً عن تأكيد أسير أوكراني قيام متخصصين أمريكيين بالعمل في مختبرات تنتج حمض الهيدروسيانيك للمسيرات الانتحارية.

وأكد كيريلوف أن وزارة الدفاع الروسية تواصل العمل على تحديد انتهاكات أوكرانيا لالتزاماتها بموجب اتفاقيات الأسلحة الكيميائية وسيتم الإبلاغ عن ذلك.

مقالات مشابهة

  • مستقبل التحالف وعودة ترامب يخيمان على قمة الناتو بواشنطن
  • قبل الإعلان عن التضخم في الولايات المتحدة.. الهبوط يضرب أسعار الذهب
  • كيريلوف: واشنطن وبرلين وكييف تدبر تلفيقات مفبركة لاتهام روسيا باستخدام أسلحة كيميائية
  • إسطنبول.. مظاهرة أمام القنصلية الأمريكية منددة بدعم واشنطن لإسرائيل
  • مظاهرة أمام القنصلية الأمريكية في إسطنبول منددة بدعم واشنطن "لإسرائيل"
  • لافروف: واشنطن أوصلت صواريخ كييف إلى الداخل الروسي
  • خبيران: بزشكيان يدعم محور المقاومة لكنه يريد إحياء المفاوضات مع واشنطن
  • أهم التحديات التي تواجه حكومة ستارمر الجديدة في الشرق الأوسط
  • مسؤول أمريكي: حرب حماس تلهم كثيرين
  • مسؤول أميركي: حرب حماس تلهم كثيرين