تحدث المحلل السياسي مهدي عفيفي، عن الموقف الأمريكي من التصعيد الإسرائيلي المستمر ضد الشعب الفلسطينـي.

 

كشف مخطط إسرائيل للهجوم البري على غزة وسيناريو لمحاربة 4 دول عربية .. وهذا دور القوات الأمريكية في المعركة بـ 75 مليون دولار .. الاتحاد الأوروبي يعلن زيادة المساعدات إلى قطاع غزة

وقال المحلل السياسي مهدي عفيفي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "90 دقيقة"، المُذاع عبر فضائية "المحور"،: "الإعلام الأمريكي يحاول أن يصور أن المشكلة في معبر رفح، وأن المكان الطبيعي لسكان غزة أن يذهبوا لمعبر رفح ويدخلوا مصر".

 

وأضاف: "في أحد اللقاءات المعروفة أمس في الإعلام الأمريكي تحدثوا أن مصر لديها بعرض قطاع غزة 5 كيلو مترات يمكن إقامة مخيمات للاجئين الجدد من قطاع غزة"، لافتا: "هناك محاولات لإلقاء اللوم على مصر".

 

وأشار المحلل السياسي مهدي عفيفي،: "الموقف المصري محترم ويتم النظر إليه على أنه موقف عادل، وليس من الطبيعي أن يتم منع الغذاء على سكان غزة وإلقاء اللوم على مصر".

 

وتابع المحلل السياسي مهدي عفيفي،: "الإدارة الأمريكية تحاول منع وصول المساعدات لسكان غزة".
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غزة الشعب الفلسطيني

إقرأ أيضاً:

محلل إيطالي: ليبيا تواجه خطر الانزلاق نحو العنف مع تفاقم الانقسام الداخلي

الوطن| رصد

قال السياسي الإيطالي دانييلي روفينيتي، إن ليبيا تواجه خطر الانزلاق نحو العنف مع تفاقم الانقسام الداخلي، مدفوعًا بغياب مبعوث للأمم المتحدة.

وأضاف روفينيتي أنه من المحتمل عقد اجتماع لوفد من مجلسي النواب والدولة في المغرب، خلال الأيام القادمة، لمناقشة توحيد المؤسسات وقانون الانتخابات، ومسار إعادة التوحيد والتحضير للانتخابات.

وتابع أنه من الضروري إطلاق مؤتمر صخيرات آخر، وأن يكون الحل بأيدي الفاعلين السياسيين الليبيين، مبيناً أن مشاركة إيطاليا والولايات المتحدة ضرورة، كفاعلين دوليين يمكنهما ضمان عملية التوازن الجديدة.

وأوضح روفينيتي أن إيطاليا تتمتع بالقدرة على العمل كضامن لأوروبا، فيما يمكن للولايات المتحدة أن تكون ضامنا لسلسلة من اللاعبين الإقليميين الذين قد لا يهتمون على ما يبدو بالاستقرار الليبي.

وذكر أن اتفاق صخيرات ثاني قد يكون خطوة أساسية، بمشاركة الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي في الحوار.

وبين روفينيتي أن استقرار ليبيا شديد الأهمية بالنسبة لأمن البحر الأبيض المتوسط، مبيناً أن الليبيين لا يرحبون بالتدخل الخارجي، وقد يؤدي ذلك إلى زعزعة الاستقرار الداخلي.

ولفت روفينيتي إلى أن حالة الانسداد السياسي تؤثر على الرخاء الليبي والمواطنين الليبيين الذين يشعرون بأن رغبتهم في تحقيق التوازن باتت تتلاشى.

الوسوم#الانسداد السياسي #دانييلي روفينيتي توحيد المؤسسات ليبيا

مقالات مشابهة

  • محلل اقتصادي: جمهورية غينيا بيساو عنصر مهم في القمة السعودية الأفريقية
  • حماس: الرصيف الأمريكي في غزة ليس أكثر من دعاية واستعراض سياسي
  • محلل إيطالي: ليبيا تواجه خطر الانزلاق نحو العنف مع تفاقم الانقسام الداخلي
  • حمدان: لا جديد بمفاوضات وقف العدوان عن قطاع غزة
  • حماس توضح حول مستجدات صفقة التبادل.. ويدعو العرب والمسلمين لاغاثة غزة
  • حماس توضح حول مستجدات صفقة التبادل .. وتدعو العرب والمسلمين لاغاثة غزة
  • باحث سياسي: نتنياهو حريص على استمرار الحرب على هغزة لهذه الأسباب (فيديو)
  • المتحدث باسم الجيش المصري: نفذنا بالتعاون مع الأردن ودول بالتحالف الدولي إنزال عشرات الأطنان من المساعدات لسكان قطاع غزة
  • محلل سياسي: يوجد تطور نوعي في هجمات الفلسطينيين على قوات الاحتلال
  • دوجاريك: الأمم المتحدة لم تنسحب من قطاع غزة