عبر سكان منطقة الروضة بمدينة الغردقة عن ارتياحهم وشعورهم بالسعادة بتسلم وحدات سكنية كاملة التشطيب بديلاً للعشوائيات، وأعرب سيد المصرى من سكان «الروضة» عن سعادته بمشروع مساكن الروضة البديلة للعشوائيات، حيث الأمن والمساحات الخضراء، مؤكداً فى تصريحات لـ«الوطن»، أن الدولة نجحت فى توفير شقق سكنية بديلة لسكان منطقة جبل العفش، إحدى المناطق العشوائية الخطرة بالغردقة، حرصاً على كرامة المواطن، موجّهاً شكره للقيادة السياسية.

«عبدالمنعم»: سكنت منطقة زرزارة العشوائية من 30 سنة وأخيراً عِشت حياة آدمية

وقال عبدالمنعم أحمد سالم، من سكان منطقة الروضة، لـ«الوطن»: «سكنت بمنطقة زرزارة العشوائية قبل 30 سنة ولله الحمد البركة فى الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، عملوا لنا مساكن الروضة بالغردقة، وسلموا لنا شقق سكنية متشطبة تشطيب فاخر فى منطقة نظيفة وشوارع منظمة وحدائق خضراء فى منطقة راقية». وأشار هانى حمد، من شباب البحر الأحمر، إلى إنجازات الدولة ببناء مشروعات سكنية جديدة، من بينها مساكن الروضة بالبحر الأحمر، للقضاء على العشوائيات وتوفير الأمن والأمان للبسطاء ضمن مبادرة حياة كريمة.

اللواء محمد البندارى السكرتير العام لمحافظة البحر الأحمر، أكد أن أجهزة الدولة نجحت فى إزالة المنازل التى تقع فى مخرات السيول وأسفل أماكن جبلية بمدن المحافظة ونقل سكانها إلى وحدات آمنة ومجتمع مستقر متكامل الخدمات، وذلك بمشروع مساكن الروضة، مضيفاً أن المشروع تم تنفيذه فى مدن البحر الأحمر، موضحاً أن عملية النقل والتسكين تمّت على ثلاث مراحل، وبدأت بتسكين الأهالى فى المناطق ذات الخطورة الداهمة، وهى أشد خطورة، ثم المرحلة الثانية بتسكين مناطق العشوائيات، والمرحلة الثالثة بتسكين المناطق ذات الخطورة الأقل، موضحاً أنه تم نقل الأسر لمساكن الروضة الجديدة وتوفير سيارات أجهزة المدن لنقل الأمتعة الخاصة بكل أسرة مجاناً، إلى مقر إقامتهم الجديد.

وأشار كمال سليمان، السكرتير العام المساعد لمحافظة البحر الأحمر، إلى أن ملف تطوير العشوائيات يحظى باهتمام كبير من القيادة السياسية، لتوفير مساكن بديلة تليق بالمواطنين، لافتاً إلى أن الدولة حقّقت نجاحاً كبيراً فى هذا الملف، حيث تمكنت من توفير مساكن الروضة كبديل للعشوائيات.

وأكد أن من حق المواطن أن يعيش حياة كريمة فى سكن آمن وكريم وسليم بيئياً ينعكس على الأبناء فى المستقبل، مشيداً باهتمام القيادة السياسية الدائم بتوفير حياة كريمة للمواطنين، وهو ما تقوم به الحكومة على أكمل وجه.

وأوضح المهندس حسنى منصور، رئيس جهاز التعمير بالبحر الأحمر، أن الدولة اهتمت بمشروعات الإسكان والقضاء على العشوائيات والمساكن داهمة الخطورة ونجحت فى بناء وحدات سكنية آمنة للمواطنين ومجتمع مستقر متكامل الخدمات بمساكن الروضة ضمن مبادرة «حياة كريمة» بالبحر الأحمر، حيث تم تنفيذ 6678 وحدة تضم جميع الخدمات التى يحتاجها الأهالى من مدارس ومسجد وملعب ومحلات ومخابز، مشيراً إلى أن مدينة رأس غارب شهدت إنشاء عمارتين بقوة 32 وحدة سكنية، و513 منزلاً، و30 عمارة تشمل 600 وحدة فى الغردقة، و250 بيتاً، و3 عمارات بقوة 60 وحدة فى سفاجا، و174 بيتاً، وأنشأت الدولة عمارتين تضمان 40 وحدة فى القصير، و36 بيتاً، وفى الشلاتين تضم المساكن البديلة للعشوائيات 1500 منزل، وفى حلايب 500 منزل، ليصبح إجمالى عدد الوحدات السكنية بالمشروع 2973، إلى جانب 3705 منازل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البحر الأحمر الغردقة البحر الأحمر حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

شروط حجز وحدات إسكان نقابة المهندسين قبل الطرح الجديد.. اعرف التفاصيل

بعد إعلان نقابة المهندسين عن طرح 300 وحدة سكنية، خلال الشهرين المقبلين، يتساءل الكثير من أعضاء الجمعية العمومية عن شروط حجز تلك الوحدات، قبل طرحها رسميًا، وذلك حتى يستعدوا بالأوراق المطلوبة، ويتحققوا من توافر الشروط.

ويرصد «الوطن» في السطور التالية، شروط حجز وحدات إسكان نقابة المهندسين، وفقًا لإعلان النقابة.

شروط حجز وحدات إسكان نقابة المهندسين 

حددت نقابة المهندسين عدة شروط عامة للأعضاء عند حجز وحدات الإسكان، وهي:

- لا يحق للمتقدم أو الأسرة (الزوج أو الزوجة) التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية، في المدن الجديدة والمحافظات، في الإعلان الواحد.

- إقرار المتقدم بأنه لم يسبق التخصيص له أو للأسرة وحدة سكنية، أو قطعة أرض سكنية، أيًا كان نوعها سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير، أو آلت للمتقدم بالتنازل عن الغير.

- ألا يكون المتقدم قد استفاد بقرض تعاوني، أو دعم من المشروع القومي للإسكان، أو أي جهة حكومية أخرى.

 - ألا يكون المتقدم أو الأسرة مالكًا لمسكن.

- يلتزم من انتفع بوحدة سكنية من وحدات الإسكان الاجتماعي باستعمالها للسكن له ولأسرته، ويحظر عليه التصرف فيها أو التعامل معه بأي نوع من أنواع التصرف، قبل مرور 7 سنوات من تاريخ الاستلام.

- أن يقر المتقدم بصحة البيانات والمستندات المقدمة منه عند الحجز، وفي حالة المخالفة يكون يغرض نفسه للمساءلة الجنائية.

شقق نقابة المهندسين 2024

وينتظر جموع المهندسين إعلان النقابة عن شقق نقابة المهندسين 2024، الذي من المتوقع أن يكون خلال شهر أو شهرين على الأكثر، في مدينة 6 أكتوبر، إلى جانب وحدات استثمارية في العبور والقاهرة الجديدة.

مقالات مشابهة

  • شروط حجز وحدات إسكان نقابة المهندسين قبل الطرح الجديد.. اعرف التفاصيل
  • محافظة القاهرة تكشف أبرز المشروعات التنموية بها.. منها ممشى مصر ومثلث ماسبيرو
  • تفاصيل الطرح الجديد لشقق الإسكان.. 50 ألف شقة بـ17 منطقة
  • ملفات ساخنة على مكتب وزير الإسكان فى الحكومة الجديدة
  • شروط حجز شقق التعاونيات بمدينة العاشر من رمضان
  • حياة كريمة ترتقي بأطفال العشوائيات.. أحلامك أوامر
  • أزيد من 13 ألف شقة ستوزع بسيدي عبد الله
  • الاستثمار في بناء الإنسان المصري والحياة الكريمة أهم تكليفات الرئيس للدكتور خالد عبدالغفار
  • رئيس الجمهورية يعطي إشارة إنطلاق عملية توزيع أزيد من ربع مليون وحدة سكنية
  • استمرار متابعة اعمال فتح الشوارع وتمهيد الطرق بمنطقة زرزارة بالغردقة