نظم أبناء إقليم عدن بمأرب اليوم السبت حفل فني وخطابي بالذكرى الستين لثورة 14 أكتوبر المجيدتين .

وفي الحفل الجماهيري الذي حضره عدد من القيادات العسكرية والشخصيات الإجتماعية من مختلف محافظات الجمهورية،

قال نائب رئيس مجلس الشورى عبدالله أبو الغيث " لقد مثل يوم 14 اكتوبر من العام 1963م يوم التحرر والإنعتاق من طغيان وإستبداد وظلم الإحتلال البغيض الذي جثم على الأرض اليمنية في جنوب الوطن لمدة تزيد عن مائة وثلاثون سنة".

وأضاف:" لقد مارس الإحتلال البريطاني والإمامة البغيضة أبشع أنواع الإذلال والقهر والظلم على اليمنيين في شمال الوطن وجنوبه، وامتزجت دماء الشهيد لبوزة اللقية والقردعي وغيرهم من الشهداء بتربة اليمن الكبير يمن الثاني والعشرين من مايو المجيد".

وأشار أبو الغيث" إلى أن الفعل الثوري للثوار الأحرار في السابق قد انتقل اليوم إلى الأحفاد في مقاومة المليشيا الحوثية الإرهابية"، داعياً إلى وحدة الصف الوطني ومواصلة الكفاح والنضال حتى تخضع المليشيا وتجنح للسلام إما بالحوار أو بالقوة"،مستبعداً بذات الوقت أن يخضع الحوثي للسلام فقد تم تجربته لأكثر من مرة وهو ينقض أي اتفاقية تعقد معه".

وفي كلمة المرأة التي قدمتها هاجر أحمد، أشادت فيها بدور المرأة النضالي ،ووقوفها إلى جانب أخيها الرجل منذ فجر ثورة 14أكتوبر...مؤكدة أن المرأة مثلت الوجه الآخر للثورة في التصدي للمشاريع الصغيرة ،إيمانا بدورها،وشعورا بواجبها الوطني..وخلقت في توجهها الثوري وعيامجتمعيا في شتى المجالات الحياتية.

 

من جهته قال قائد مقاومة إقليم عدن بمأرب - الشيخ قائد المثيل:" نحتفي بهذه المناسبة في اليوم الذي كان قطف ثمار تضحيات ونضال الأبطال الأحرار لعقود من الزمن"، مؤكداً المضي على عهد الشهداء الأحرار من أبطال ثورتي سبتمبر واكتوبر"، معتبراً التضحيات التي يقدمها أبناء الشعب اليمني اليوم في مواجهة بقايا الإمامة الكهنوتية إلا صورة من صور الوفاء لشهداء سبتمبر واكتوبر".

كما ألقيت في الحفل عدد من الكلمات اعتبرت الزخم الشعبي الكبير إحتفاء بثورتي سبتمبر واكتوبر ما هو إلا تأكيداً على الاستمرار في الخط الذي رسمه أبطال الثورتين المجيدتين، وأن الفعل الثوري مستمر اليوم في مواجهة بقايا الإمامة مليشيا الحوثي الإرهابية". وفي الحفل الفني والخطابي قدمت عدد من الفقرات الفنية الوطنية التي تغنت ومجدت ثورة 14أكتوبر، كما قدمت بنفس الوقت فقرات فنية تضامنية مع أبناء غزة بفلسطين.

 

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسكندرية يهنئ الرئيس السيسي بالذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو

هنأ محافظ الإسكندرية محمد الشريف، بالأصالة عن نفسه وبالإنابة عن مواطني الإسكندرية، الرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري العظيم، بمناسبة حلول الذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو المجيدة.

وقال الشريف في التهنئة، اليوم الأحد، إن ثورة 30 يونيو ستظل علامة مضيئة فارقة في تاريخ مصرنا الغالية، وهي خير دليل على عظمة الشعب المصري وتماسك بنيانه.. وقد جسدت هذه الثورة انتصارا للإرادة الشعبية، داعيا المولى عز وجل أن يعيد تلك المناسبة على مصر بمزيد من التقدم والازدهار.

اقرأ أيضاًسفيرة البحرين بالقاهرة تهنئ المصريين بالذكرى الـ 11 لثورة 30 يونيو

احتفالية كبرى بمرسى مطروح بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو

كاتب صحفي: ثورة 30 يونيو أعادت سيناء الى أحضان الوطن (فيديو)

مقالات مشابهة

  • مهندسو الأحرار يردون على المشككين في قدرة الحزب على إنتاج نخب عالية
  • بـ "تسلم الأيادي".. أحمد موسى يحتفل بالذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو
  • سفير الصومال بالقاهرة يهنئ مصر بذكرى ثورة 30 يونيو
  • الحياة بعد الستين
  • محافظ الإسكندرية يهنئ الرئيس السيسي بالذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو
  • مطروح تحتفل بالذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو المجيدة
  • السيسي في ذكرى 30 يونيو: المصريون أنهوا فترة عصيبة من الفوضى والدمار وساروا على طريق الخير والتقدم
  • «آخر أيام الجماعة».. على الوثائقية احتفاءً بالذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو
  • محافظ كفرالشيخ يهنئ الأهالي بالذكرى الـ 11 لثورة 30 يونيو
  • مجلس جامعة الأزهر يهنئ رئيس الجمهورية بالذكرى الـ 11 لثورة 30 يونيو