الراي:
2024-07-05@11:03:55 GMT

ذهبيتان للترايثلون في كأس العرب

تاريخ النشر: 14th, October 2023 GMT


حقق منتخب الكويت للترايثلون، انجازاً جديداً يضاف للانجازات السابقة، بتحقيقه ميداليتين ذهبيتين في بطولة كأس العرب والتي جرت خلال البطولة الأفريقية بمدينة الغردقة المصرية.
وجاءت الميداليتان الذهبيتان عن طريق حمد الخالدي وعلي دشتي.
كما حقق لاعبو النادي والاتحاد الكويتي للترايثلون العديد من الميداليات الملونة والمراكز المتقدمة في بطولة دوري الاتحاد البحريني للترايثلون وجاءت على النحو التالي: لولوة الرفاعي ذهبية الفئة العمرية من 16-29 سنة، والميدالية الفضية لكل من عبدالعزيز الدعيج من 16-29 سنة وهدى الصالح ومبارك الجمعة ودلال الريس.


وبارك رئيس مجلس ادارة النادي والاتحاد الكويتي للترايثلون راشد الكندري، لأبطال منتخبنا الوطني هذه الإنجازات الكبيرة في البطولتين، مؤكداً أن هذه الانجازات لم تأت من الفراغ بل بعد جهد وعمل كبيرين من اللاعبين والاجهزة الفنية والادارية.
واثنى الكندري على الدعم الكبير الذي قدمته الهيئة العامة للرياضة واللجنة الاولمبية الكويتية، مبيناً أن الاتحاد سيعمل بكل جهد لمواصلة الحفاظ على هذه الانجازات وتحقيق المزيد من الميداليات باسم الكويت.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

“شنغهاي للتعاون” قوة بشرية واقتصادية هائلة بأكثر من 3.8 مليار نسمة

أستانا – بلغ التعداد السكاني للدول الأعضاء في “منظمة شنغهاي للتعاون” أكثر من 3.8 مليار نسمة، يشكلون قوة بشرية واقتصادية هائلة.

وأشارت بيانات World Population Review لعام 2024 إلى أن الهند تحتل المرتبة الأولى بتعداد السكان بين بلدان المنظمة بواقع 1441 مليون نسمة، تليها الصين بـ1425 مليون نسمة، ثم باكستان بـ245.2 مليون نسمة.

وجاءت روسيا الاتحادية في المرتبة الرابعة في هذا التصنيف بـ146.2 مليون نسمة، في حين تذيّلت قرغيزستان القائمة بـ7.1 مليون نسمة.

وبلغ تعداد سكان المنظمة باحتساب إيران وأوزبكستان وكازاخستان وطاجكستان وبيلاروس بصفة أعضاء مراقبين 3.431 مليار نسمة.

أما الدول المشاركة في حوار “شنغهاي للتعاون” فقد تربعت مصر على رأس القائمة بـ114.4 مليون نسمة تليها تركيا بـ86.2 نسمة وجاءت جزر المالديف في ذيل القائمة بتعداد سكاني بلغ 0.5 مليون نسمة.

وبلغ إجمالي تعداد سكان “الدول المشاركة” في “شنغهاي للتعاون” 394.6 مليون نسمة وبينها المملكة العربية السعودية ونيبال وسريلانكا وأذربيجان والإمارات والكويت وأرمينيا وقطر والبحرين وميانمار وكمبوديا.

وأما الدول المراقبة في المنظمة فبلغ إجمالي تعدادها السكاني 46.7 مليون نسمة توزعت على أفغانستان بـ43.3 مليون نسمة ومنغوليا 3.4 مليون نسمة.

المصدر: World Population Review

مقالات مشابهة

  • ‎نقل الكويتي شعبان عباس إلى المملكة للعلاج
  • مدرب اليونايتد يجدد عقده مع الفريق
  • النادي العلمي الكويتي: ماضون في تفعيل التعاون مع الجهات العامة والخاصة وتنمية طاقات الشباب واستثمارها
  • “شنغهاي للتعاون” قوة بشرية واقتصادية هائلة بأكثر من 3.8 مليار نسمة
  • وزيرة الشباب: التزام الكويت راسخ بدعم الشباب وتمكينهم وتنمية مهاراتهم وقدراتهم
  • نصائح من «الصحة» للوقاية من ألم القولون.. لا تهمل الأعراض
  • الدينار الكويتي على عرش العملات| اعرف وصل كام
  • “دبي البحري” يعلن عن مواصفات جديدة لقوارب التجديف المحلية
  • باكستان تخطف ذهبيتان في آسيوية السنوكر
  • الكويت تفتتح مهرجانها الثقافي الصيفي الـ 16 بـ «ليلة الحريبي»