مطاعم ماكدونالدز تواجه أزمة كبيرة مع شعوب الوطن العربي، وذلك بعد تبرع “ماكدونالدز” في إسرائيل لقوات الاحتلال الإسرائيلي والتي شن خلال الفترة الحالية رشقات من الصواريخ والقصف بالطيران والمدفعية على عدد من المناطق في قطاع غزة، ومع انتشار مجموعة من الصور والفيديوهات عبر مواقع التواصل الاجتماعي “توضح دعمها الكامل للكيان الصهيوني زادت أزمة ”ماكدونالدز".

مطاعم ماكدونالدز تواجه أزمة كبيرة  خسائر بالكوم | تراجع أسهم شركة ماكدونالدز وكوكاكولا بعد حملات المقاطعة "خلي إسرائيل تنفعكوا" تضامنًا مع فلسطين.. ماكدونالدز مصر والسعودية والكويت تتبرأ من نظيرتها الإسرائيلية

ومن جانبه، أعلن “ماكدونالدز” البحرين التبرع بمبلغ 100 الف دولار للمساهمة في جهود إغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، جراء العملية العسكرية والقصفات المستمرة التي يتعرض لها خلال الفترة الماضية، وتتم عملية ارسال التبرعات بالتنسيق مع الجهات الرسمية في البحرين.

 

وتابع:  “بالإشارة إلى خبر تبرع وكيل ماكدونالدز في اسرائيل بوجبات.. نؤكد على انه كان قرارا وتصرفا فرديا من قبلهم، ولا دور ولا علاقة لشركة ماكدونالدز العالمية او لنا او لأي وكيل لها في اي دولة اخرى بذلك، لا بشكل مباشر او غير مباشر”.

 

وشددت ماكدونالدز البحرين، على التعاطف الانساني الكبير مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مضيفًا: “ولا نقبل المزايدة على عروبتنا ووطنيتنا والتزامنا تجاه مجتمعنا البحريني الغالي ومبادئه وقيمه الساميه.. نؤكد دائماً بأن مسؤوليتنا تنحصر فقط ضمن حدود مملكتنا الغاليه”.

 

وكان قد تم تداول صور للمطعم وهو يقوم بتوزيع وجبات مجانية لجنود جيش الاحتلال الإسرائيلي، بعد عملية طوفان الأقصى والهجمات الإرهابية التي شنوها على مواطنين غزة راح ضحيتها آلاف الأبرياء من الأطفال والنساء والشباب وكبار السن، والأمر الذي تسبب في غضب ملايين من الشعب العربي معلنين مقاطعتهم للمنتج. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ماكدونالدز إسرائيل البحرين ماكدونالدز البحرين قوات الاحتلال الاسرائيلي

إقرأ أيضاً:

اللاجئون الفلسطينيون في لبنان يحيون ذكرى مجزرة صبرا وشاتيلا

أحيا اللاجئون الفلسطينيون في لبنان، الأحد، الذكرى 42 لمجزرة صبرا وشاتيلا في ضريح ضحايا المجزرة بمقبرة شهداء فلسطين قرب مخيم شاتيلا جنوب بيروت.

وتوافق، الاثنين، الذكرى السنوية الثانية والأربعين للمذبحة البشعة التي أشرف عليها الاحتلال الإسرائيلي في مخيم "صبرا وشاتيلا" للاجئين الفلسطينيين، وذلك بتاريخ 16 أيلول/ سبتمبر لعام 1982، والتي استمرت لمدة ثلاثة أيام على يد مجموعات لبنانية وجيش الاحتلال الإسرائيلي.

وتتراوح تقديرات أعداد الشهداء الذين سقطوا في تلك المجزرة ما بين 750 إلى 3500 شهيد.

وجاءت الفعالية بدعوة من "المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج" (هيئة دولية مستقلة) ومؤسسات فلسطينية.

وأكد عضو الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج ياسر علي في كلمته على "ضرورة محاسبة كيان الاحتلال الإسرائيلي وكافة الدول التي توفر الدعم لآلة القتل في ارتكابها للمجازر بحق الشعب الفلسطيني وسوقهم إلى العدالة"، بحسب وكالة "قدس برس".

وقال إن "علينا جميعاً كلاجئين فلسطينين حشد كافة الطاقات لإسناد ودعم الشعب الفلسطيني في الداخل في قطاع غزة والضفة الغربية بكافة الوسائل والإمكانات المتاحة"

بدوره طالب مدير منظمة "ثابت لحق العودة" (أهلية) وعضو الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج سامي حمود بـ"ضرورة محاسبة الاحتلال في المحافل الدولية لتحقيق العدالة لضحايا الشعب الفلسطيني الذين ما زالوا يتعرضون لجرائم الاحتلال في قطاع غزة والضفة الغربية".


ودعا إلى "حشد الطاقات الدولية ومساندة القضية التي رفعتها دولة جنوب أفريقيا لدى محكمة العدل الدولية لتحقيق جزء من العدالة للشعب الفلسطيني الذي يقاسي ويلات الحروب منذ أكثر من 76 عاما".

وقال حمود إن "المجازر التي يرتكبها كيان الاحتلال الإسرائيلي يومياً، لن تثني الشعب الفلسطيني في مواصلة مقاومته المحقة والمشروعة في انتزاع حقوقه التي كفلتها القوانين والشرائع الدولية في حقه بالتحرر وتقرير مصيره".

وبالتزامن مع ذلك، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 345 يوما، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد أكثر من 41 ألفا و 206 شهداء، وإصابة 95 ألفا و337 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

مقالات مشابهة

  • 5 مليارات دولار.. بيان رسمي مصري بعد قرار محمد بن سلمان
  • كنا قريبين من صفقة تبادل - مصر: نؤكد ضرورة انسحاب إسرائيل من غزة
  • وزير الخارجية: نؤكد ضرورة تجنب جر المنطقة إلى حرب إقليمية (فيديو)
  • سعر الذهب في البحرين اليوم الإثنين 16 سبتمبر 2024
  • وزير الخارجية: مصر بذلت جهودا مستمرة للتوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة
  • اللاجئون الفلسطينيون في لبنان يحيون ذكرى مجزرة صبرا وشاتيلا
  • سعر الذهب في البحرين اليوم الأحد 15 سبتمبر 2024
  • تظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديدا بالعدوان على قطاع غزة
  • سعر الذهب في البحرين اليوم السبت 14 سبتمبر 2024
  • «Li-Fi» أسرع من الـ«Wi-Fi» بـ100 مرة