أكد الدكتور طلعت عبد القوي، رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، أن التحالف الوطني للعمل الأهلي أطلق القوافل الشاملة لدعم أهالي غزة، وتحتوي هذه القوافل على 108 شاحنات ضخمة، بناء على تعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

القوافل على مقربة من معبر رفح

وقال عبدالقوي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، إن القوافل الشاملة لدعم أهالي غزة التي أطلقها التحالف على مقربة الآن من الوصول إلى معبر رفح البري، وجميع قيادات التحالف متواجدون في هذه القافلة لتقديم الدعم للأشقاء الفلسطينيين، معقبًا: «إحنا رايحين للأشقاء ومحدش هيقدر يعمل حاجة لينا».

وتابع: القوافل الطبية الشاملة تتضمن 1000 طن من المواد الغذائية واللحوم و40 ألف بطانية وأكثر من 300 ألف علبة أدوية والمستلزمات الطبية، بالإضافة إلى الملابس والاحتياجات اللازمة، كما أن المصريين قدموا ملحمة في التبرع بالدم أمس في كل المحافظات.

مصر سباقة دوما في تقديم الدعم للأشقاء العرب

وأوضح عبدالقوي، أن مصر سباقة دوما في تقديم الدعم للأشقاء العرب في أي وقت وأي زمان، وهذا دورها تجاه الأشقاء، ورغم الظروف إلا أنها لم تتوانَ نهائيا في تقديم الدعم للشعب الفلسطيني.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة التحالف الوطني الدعم للأشقاء

إقرأ أيضاً:

بقاء بعضها بصفة مستشارين.. تفاصيل جديدة حول انسحاب التحالف الدولي من العراق

السومرية نيوز - امني
كشفت مصادر مطلعة، عن تفاصيل جديدة حول مباحثات انسحاب قوات التحالف الدولي من العراق. ونقلت رويترز عن المصادر قولها ان "العراق يرغب في أن تبدأ قوات التحالف العسكري الذي تقوده الولايات المتحدة بالانسحاب مطلع شهر أيلول المقبل، وان ينهي عمل التحالف رسميا بحلول أيلول 2025، مع احتمال بقاء بعض القوات الأمريكية بصفة استشارية جرى التفاوض عليها حديثا".   وأضافت انه "يجري مناقشة الموقف العراقي مع مسؤولين أمريكيين في واشنطن هذا الأسبوع في قمة أمنية"، لافتة الى انه "لا يوجد اتفاق رسمي على إنهاء التحالف أو أي جدول زمني مرتبط به حتى الآن".   وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر في إفادة صحفية إن "الجانبين يجتمعان في واشنطن هذا الأسبوع لتحديد كيفية نقل مهمة التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة على أساس التهديد الذي يشكله تنظيم داعش"، مضيفا أنه "ليس لديه مزيد من التفاصيل".

مقالات مشابهة

  • قيادي بـ«حماة الوطن»: التحالف الوطني قاطرة النهضة الشاملة في مصر
  • حملات تنموية بعنوان إيد واحدة بمشاركة التحالف الوطني والتضامن وحياة كريمة والهلال الأحمر
  • «التضامن» تطلق حملة «إيد واحدة» بالتعاون مع «حياة كريمة» والتحالف الوطني
  • تفاصيل مباحثات العراق مع الولايات المتحدة حول اخراج قوات التحالف الدولي
  • 10 آلاف مستفيد من القافلة الشاملة بكفر الدوار
  • تحرك 19 شاحنة مساعدات باتجاه معبر كرم أبوسالم «فيديو»
  • السودان.. دعوات دولية لتقديم المزيد من الدعم للاجئين في تشاد
  • موعد نزول الدعم السكني في السعودية لشهر يوليو 2024
  • بقاء بعضها بصفة مستشارين.. تفاصيل جديدة حول انسحاب التحالف الدولي من العراق
  • دوي انفجارات في مستوطنات بشمال فلسطين المحتلة