أعلنت مدير عام الوكالة الكويتية لمكافحة المنشطات هناء البطي عن تنظيم الكويت ورشة عمل «إدارة النتائج» خلال الفترة من 17 إلى 19 أكتوبر الجاري، تحت إشراف وتدريب الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا).
وقالت البطي إن الورشة التي ستقام على مدى 3 أيام وبمشاركة القائمين على مكافحة المنشطات في كل من السعودية وعمان والإمارات وقطر والبحرين والأردن، ستناقش إدارة نتائج قضايا المنشطات الناجمة عن انتهاك قواعد مكافحة المنشطات، وآليات تطبيق العقوبات على اللاعبين والإداريين والاتحادات والأندية الرياضية.


وأوضحت أن الوكالة الكويتية لمكافحة المنشطات تسعى للتطبيق الأمثل لقواعد مكافحة المنشطات الدولية والحيلولة دون انتهاكاتها، مبينة أن الورشة، علاوة على دورها في تنمية وتطوير الكوادر العاملة في الوكالة، ستُعنى أيضاً في توعية القائمين على الأنشطة الرياضية من إداريين واتحادات وأندية ولاعبين بقواعد مكافحة المنشطات وآليات تطبيق عقوبات مخالفتها.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: مکافحة المنشطات

إقرأ أيضاً:

"الثقافة" تنفذ ورشة حول برمجة المتابعة العلمية لإعداد الرياضيين

 

 

مسقط - الرؤية

نفَّذت وزارة الثقافة والرياضة والشباب -ممثلة في دائرة الطب وعلوم الرياضة بالمديرية العامة للرعاية والتطوير الرياضي- أمس ورشة برمجة المتابعة العلمية في خطة إعداد الرياضيين، والتي حضرها 20 مشاركا من مختلف الهيئات الرياضية.

وقال الدكتور مراد علي فضلون خبير علوم الرياضة بالمديرية العامة للرعاية والتطوير الرياضي ومقدم الورشة: إنَّ الورشة تهدف لتعزيز وتأهيل ونشر ثقافة الاختبارات وتقييم القدرات البدنية للرياضيين الواعدين، وآلية برمجة المتابعة العلمية في الخطة السنوية لإعداد الرياضيين لدى المدربين المعنيين بالرياضيين من المستوى العالي والمنتخبات الوطنية. وتابع فضلون: تم التطرق في الورشة إلى مفاهيم العلاقة مع التدريب الرياضي الحديث، وكذلك علاقة المتابعة العلمية في منظومة التدريب الرياضي من خلال التخطيط للتدريب الرياضي وبرمجة التدريب الرياضي. موضحًا أنه تم التطرق أيضا لمكانة الاختبارات والتقييم في التخطيط والتدريب الرياضي من خلال تحديد الأهداف، وتحليل العوامل المؤثرة، واختيار وتنفيذ اختبار التقييم، وبرمجتها في التدريب الرياضي، وأهمية ومنهجية وطرق برمجة التقييم والمتابعة العلمية في الخطة السنوية لإعداد الرياضيين، وفي الجانب العملي تم استعراض الأجهزة العلمية المستخدمة في الاختبارات والتقييم والمتابعة العلمية للرياضيين الواعدين من النخبة؛ حيث تم تشغيل وشرح طرق استخدامها وما أهمية كل جهاز مستخدم.

مقالات مشابهة

  • رئيس مهرجان المسرح المصري يمنح شهادات للمشاركين في ورشة التمثيل
  • رئيس مهرجان المسرح المصري يمنح شهادات للمشاركين في ورشة التمثيل.. صور
  • الكويت.. مقيم عربي مرتبك قبض عليه حاملا مبلغا ماليا كبيرا مجهول المصدر
  • قضايا المرأة تقييم ورشة عمل حول "المساءلة المجتمعية مع متخذي القرار"
  • قرار عاجل من الكويت يخص فئة البدون
  • "بيئة أضم" تنفذ ورشة عمل إرشادية عن أهمية السجلات الزراعية
  • الخارجية الكويتية: حريصون على تعزيز مسيرة التعاون المثمر مع دول حلف الناتو
  • الهيئة الملكية بينبع تقيم ورشة عمل لتعزيز المحتوى المحلي
  • اختتام فعاليات ورشة العمل العربية حول تأثير الأزمة الاقتصادية الراهنة على عمل الأطفال
  • "الثقافة" تنفذ ورشة حول برمجة المتابعة العلمية لإعداد الرياضيين