أجرى الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، السبت، مباحثات مع أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد وسلطان عُمان هيثم بن طارق،

حول التصعيد الخطير في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

جاء ذلك خلال اتصالين هاتفين منفصلين أجراهما رئيسي مع الزعيمين الخليجيين حسبما نقلت وكالة أنباء فارس، ونظيرتها القطرية والعمانية.

وقالت وكالة أنباء فارس أن رئيسي بحث الزعيمين الخليجيين أخر التطورات الاقليمية لاسيما القضية الفلسطينية.

وذكرت وسائل إيرانية أخرى أن رئيسي أكد خلال لقائه بسلطان عمان أن الاحتلال الإسرائيلي يسعى من خلال ذلك الى تنفيذ مخطط الابادة الجماعية والتهجير القسري ضد اهالي غزة.

واعتبر الرئيس الايراني، أن الدعم اللامحدود الذي يقدمه الغرب وعلى راسه امريكا، لجرائم الصهاينة، أدى الى تفاقم وتعقيد الوضع أكثر من أي وقت مضى.

وأكد على ضرورة اتخاذ اجراءات عاجلة وحاسمة من قبل البلدان الاسلامية واحرار العالم، لوقف الة القتل الصهيونية.

من جانبه قال شدد أمير قطر لنظيره الإيراني، على ضرورة بذل الجهود لخفض التصعيد وتجنيب المدنيين تبعات القتال، وفقاً لـ"الديوان الأميري القطري".

كما شدد الشيخ تميم على ضرورة العمل من أجل "فتح ممرات آمنة في غزة للإغاثة، وضمان عدم اتساع رقعة العنف".

وأكد أمير قطر "موقف الدوحة الثابت حول إدانة استهداف المدنيين، وسياسات العقاب الجماعي، ودعوات تهجير الفلسطينيين".

اقرأ أيضاً

و.س. جورنال: إسرائيل تريد تدمير حماس و5 سيناريوهات لمصير غزة

بدوره أكد سلطان عمان على ضرورة منع تنفيذ مخطط التهجير القسري في حق الشعب الفلسطيني، معبرا عن تأييده لمواقف الرئيس الايراني حول توظيف طاقات الامة الاسلامية لوقف الظلم والمجازر في قطاع غزة.

وأكد سلطان عُمان على استمرار الاتصالات بين مسقط وسائر الاطراف التي تستطيع القيام بدور مؤثر في سياق وضع حدّ لهذه الجرائم.

واليوم توجه وزير خارجية إيران، حسين أمير عبد اللهيان إلى العاصمة القطرية الدوحة، ضمن جولة إقليمية شملت حتى اليوم كلاً من بغداد وبيروت ودمشق.

وقالت وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا"، إن عبد اللهيان غادر بيروت إلى الدوحة، للتباحث مع المسؤولين القطريين، حول الوضع الراهن في فلسطين.

وكان الوزير الإيراني قال في مؤتمر صحفي قبيل مغادرته بيروت، إنه ما تزال هناك فرصة سياسية للحيلولة دون اتساع الأزمة في المنطقة، محذراً من نفاد الوقت.

 اقرأ أيضاً

هنية: لا هجرة من غزة لمصر.. وباقون بوطننا ما بقي الزعتر والزيتون

المصدر | الخليج الجديد+ وسائل إعلام

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي أمير قطر سلطان عمان غزة على ضرورة

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يوجه بضرورة العمل الجماعي وتذليل المشكلات واستكمال تطبيق منظومة التحول الرقمي

قام المهندس عادل النجار محافظ الجيزة اليوم بجولة تفقدية شاملة لإدارات الديوان العام للمحافظة، وذلك في إطار حرصه على متابعة سير العمل والتعرف على الإدارات المختلفة واختصاصاتها، والتأكد من تقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

بدأت الجولة بتفقد المحافظ لغرفه العمليات والأزمات والمركز التكنولوجي حيث اطلع على سير العمل به، واستمع إلى شرح من القائمين عليه حول الخدمات التي يقدمها للمواطنين، وأكد على ضرورة التطوير بشكل مستمر لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.
كما تفقد محافظ الجيزة أرشيف الديوان العام ووجه بضرورة التحول الرقمي في جميع المخاطبات والمراسلات وحفظ المستندات مشيرا أن التحول الرقمي سيساهم في تحسين كفاءة العمل في الديوان العام وتقديم خدمات أفضل للمواطنين.
تأتي هذه الخطوة في إطار حرص المحافظة على الحفاظ على الوثائق والمستندات بشكل آمن ومنظم، وتسهيل عملية البحث عنها واسترجاعها من قبل الموظفين والمراجعين.
ثم تفقد المحافظ إدارات متابعة الخطة والمشروعات والعلاقات العامه والاعلام وشئون العاملين والشئون القانونية والأملاك والحسابات والمالية ومركز المعلومات والاستثمار والمتابعة.

حيث اطلع على سير العمل بها، واستمع إلى شرح من القائمين عليهم حول المشاريع الجاري تنفيذها في المحافظة، وأكد على ضرورة متابعة تنفيذ المشاريع بدقة وسرعة وإتقان، بما يضمن تحقيق أهدافها على أكمل وجه.
وأكد النجار على ضرورة تشديد الرقابة على الخدمات المقدمة للمواطنين، والتأكد من جودتها وكفاءتها.
وأكد المحافظ خلال الجولة على أهمية العمل بروح الفريق الواحد من قبل جميع العاملين في الديوان العام، وذلك لتحقيق أفضل النتائج وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، مؤكدا أيضا على ضرورة التطوير المستمر للعمل في جميع الإدارات، واستخدام أحدث التقنيات لتقديم خدمات أفضل للمواطنين.
وأشار المحافظ إلى أنه سيعمل على متابعة سير العمل بشكل دوري في جميع الإدارات، والتأكد من تحقيق الأهداف المرجوة وتذليل المشكلات التي تواجه مديري الإدارات المختلفة للنهوض بالمحافظة لتحقيق أكبر استفادة ممكنة لمواطنيها.

IMG-20240704-WA0024 IMG-20240704-WA0023 IMG-20240704-WA0021 IMG-20240704-WA0022

مقالات مشابهة

  • من هو الرئيس الإيراني المنتخب الإصلاحي مسعود بزشكيان؟
  • محافظ سوهاج الجديد يجري جولة ميدانية مفاجئة بمدينة أخميم.. صور
  • أمير قطر: الوضع في غزة مأساوي ونسعى لوقف الحرب
  • بعد تفقده إدارات الديوان العام.. أول قرارات محافظ الجيزة الجديد
  • أوضاع الشرق الأوسط وحرب غزة تحظى باهتمام كبير في قمة شانغهاي
  • محافظ الجيزة يتفقد إدارات الديوان العام لمتابعة سير العمل .. صور
  • محافظ الجيزة يؤكد ضرورة تشديد الرقابة على الخدمات المقدمة للمواطنين وجودتها
  • محافظ الجيزة يوجه بضرورة العمل الجماعي وتذليل المشكلات واستكمال تطبيق منظومة التحول الرقمي
  • مشددًا على تحسين خدمة المواطنين.. محافظ الجيزة يتفقد الديوان العام لمتابعة العمل
  • وزير خارجية اليمن يجري مباحثات منفصلة مع سفراء أمريكا وفرنسا والإمارات