طهران-سانا

أدان الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي محاولات كيان الاحتلال الإسرائيلي تنفيذ إبادة جماعية وتهجير قسري للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

ونقلت وكالة إرنا عن رئيسي قوله خلال اتصال هاتفي مع سلطان عمان هيثم بن طارق آل سعيد: “إن الدعم اللامحدود الذي يقدمه الغرب، وعلى رأسه الولايات المتحدة لجرائم الصهاينة أدى إلى تفاقم وتعقيد الوضع أكثر من أي وقت مضى في قطاع غزة”، مؤكداً على ضرورة اتخاذ إجراءات عاجلة وحاسمة لوقف آلة القتل الصهيونية.

واستنكر رئيسي سياسة الكيان الصهيوني المتمثلة بقطع الماء والكهرباء ومنع إيصال الغذاء والدواء إلى قطاع غزة، بهدف تنفيذ مخطط الإبادة الجماعية والتهجير القسري للفلسطينيين.

بدوره أكد السلطان هيثم بن طارق على ضرورة منع سلطات الاحتلال الإسرائيلي من تنفيذ مخططها التهجيري القسري بحق الشعب الفلسطيني، وأعرب عن تأييده لمواقف إيران حول أهمية توظيف الطاقات الدولية لوقف الظلم والمجازر الإسرائيلية في قطاع غزة، ومواصلة الاتصالات مع سائر الأطراف التي تستطيع القيام بدور مؤثر في سياق وضع حد للجرائم الإسرائيلية.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

السعودية: نبذل جهودا حثيثة لوقف العدوان على غزة

قالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، إن المملكة تبذل جهودا حثيثة لوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، وزيادة الاعتراف الدولي بفلسطين.

جاء ذلك خلال جلسة لمجلس الوزراء السعودي بمدينة جدة أمس الثلاثاء، برئاسة ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان. 

وتطرق مجلس الوزراء السعودي إلى "الجهود الحثيثة التي تبذلها المملكة بالتعاون مع أشقائها على الصعيدين السياسي والإنساني لوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.

كما بحث المجلس "جهود المملكة في التحرك على المستوى الدولي لمساندة المساعي الهادفة إلى اعتراف مزيد من دول العالم بدولة فلسطين، وكذلك "الاستمرار في تقديم المساعدات الإغاثية للمدنيين في قطاع غزة ".

المصدر : وكالة وفا

مقالات مشابهة

  • ‏نتنياهو: قادة إيران يقفون وراء محور القتل والحرب
  • مسئول فلسطيني: الولايات المتحدة شريك رئيسي لدولة الاحتلال على مدار تاريخ الصراع الفلسطيني
  • السعودية: نبذل جهودا حثيثة لوقف العدوان على غزة
  • بن جفير: الشاباك والمدعي العام يحاولان تنفيذ "اغتيال" ضدي وهي محاولة لن تنجح
  • إجراءات عاجلة في مشفى "رمبام" الإسرائيلي بعد إصابة نحو 50 من نزلائه بعدوى مميتة
  • وزارة الخارجية والمغتربين: سورية تدعو الأمم المتحدة ومجلس الأمن إلى تحمل مسؤولياتهما لوقف جرائم الكيان الصهيوني، وإنهاء كافة أشكال الاحتلال والاستيطان، وتوفير الحماية لحقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف
  • الهباش: الاحتلال الإسرائيلي يواصل انتهاك القوانين الدولية وعدم التزام المواثيق الأممية (فيديو)
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف الهوية
  • صحف سعودية: على المجتمع الدولي اتخاذ مواقف حاسمة لوقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: نطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة دولتنا وتطبيق قرارات الشرعية الدولية