بغداد اليوم- ديالى

كشفت دائرة صحة ديالى، اليوم السبت (14 تشرين الأول 2023)، ارتفاع نسبة الإصابة بالإنفلونزا بنسبة 20 %، فيما اكدت وجود مؤشرات إيجابية في 2023. 

وقال مدير الصحة العامة بالدائرة لقمان ادريس البياتي في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن" تقلبات الجو خلال الاسابيع الماضية لم تكن شديدة لكنها دفعت الى زيادة ملحوظة في اصابات الإنفلونزا بنسبة تصل الى 20% عن المعتاد"، لافتا الى أن "التقلبات تزيد من معدل الاصابات بالأمراض الفايروسية".

 

وأوضح البياتي أنه "ليس هناك فئة محددة أكثر عرضة للإصابة بالأمراض بسبب تقلبات الجو، لكنها تعتمد بالأساس على مدى مناعة كل فئة وقدرتها على مواجهة الامراض"، لافتا الى أن "مستوى توفير الادوية في ديالى خلال 2023 هو الافضل قياسًا بالسنوات الماضية بعد اعتماد خطة شاملة، فضلا عن إقرار الموازنة بشكل مبكر ما أسهم بخلق مرونة في امدادات الادوية".

وسجلت بعض المؤسسات الصحية في بعض المدن العراقية، ارتفاعا بمعدل الإصابة بـ “الأنفلونزا"، بسبب تقلبات الجو مع دخول العراق بموسم الشتاء.  

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

استمتعوا بالطقس المعتدل قبل عودة الموجات اللاهبة.. هذا ما كشفه الأب خنيصر

أفاد الأب ايلي خنيصر المتخصص في الاحوال الجوّية وعلم المُناخ في بوسطن ان طقسا صيفيّا اعتياديا يسيطر على الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط، مشيرا إلى ان "لا موجات لاهبة هذا الاسبوع بسبب نشاط المنخفض الهندي الموسمي الذي انحرف من وسط المملكة السعودية ودول الخليج نحو إيران والعراق.

أضاف: "طقس لبنان خلال الأيام المقبلة، مشمس مع انخفاض بسيط في درجات الحرارة على ان ترتفع يومي الخميس والجمعة ويتحوّل الطقس الى حار (ضمن معدلات الحرارة الطبيعية لهذا الوقت) ترتفع نسبة الرطوبة ساحلا وتكون الأجواء حارة ساحلاً وبقاعاً خلال النهار ومعتدلة مساء وليلاً.

في المقابل يتشكّل اعصار مدمّر في المحيط الأطلسي أُطلق عليه اسم  Beryl، وقد دخل في الدرجة الخامسة ويُنتظر ان يضرب جزر الكريب وشرق المكسيك في الايام المقبلة مخلّفاً وراءه دماراً هائلاً وخسائر في الممتلكات وسيولا وفيضانات مدمرة وغرق مدن بسبب المدّ البحري.

طقس اليوم الثلاثاء: مشمس مع ضباب محلي على الجبال وارتفاع في موج البحر نحو المترين.

مقالات مشابهة

  • برج السرطان.. حظك اليوم الأربعاء 3 يوليو: فترة إيجابية
  • السرقات من المتاجر الألمانية ترتفع إلى 3 مليارات دولار في 2023
  • تحذير تركماني.. العراق أمام فوضى جديدة وأعمال تخريبية بسبب حزب العمال
  • بسبب حرارة الجو.. إصابة 22 سودانيا بالإجهاد الحراري في أسوان
  • استمتعوا بالطقس المعتدل قبل عودة الموجات اللاهبة.. هذا ما كشفه الأب خنيصر
  • خبير يحدد ثلاثة أسباب تجعل العراق أقل خطورة في الزلازل
  • خبير يحد ثلاثة أسباب تجعل العراق أقل خطورة في الزلازل- عاجل
  • وفقا لأهم المنصات الإلكترونية للسفر والسياحة.. مؤشرات إيجابية عن مستوى الخدمات بالمنشآت الفندقية بمصر خلال الربع الأول من 2023
  • لوبي الكونغرس الأمريكي: تحالفات كردية ومعارضة عراقية ضد بغداد
  • برج الحوت.. حظك اليوم الاثنين 1 يوليو: تمتلك طاقة إيجابية