المناطق_واس

أوجد معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2023 في نسخته الخامسة، جناحًا للرماية المحددة بالمسدس والرشاش الحقيقيين؛ بهدف خوض تجربة الرماية بالرصاص الحي منزوع إبرة النار، بإلإضافة إلى تجربة الرماية الافتراضية عبر تقنية الواقع الافتراضي (VR).

وتقوم فكرة جناح الرماية الحية على السماح لمن تزيد أعمارهم على 18 عاماً بتجربة الرماية بالرصاص الحي منزوع إبرة النار، على هدف يبعد مترًا ونصف المتر، بارتداد لمخلفات الرصاص بأمان، كما وفر مدربين يسدون التعليمات للزوار والطرق الصحيحة لحمل السلاح والتصويب نحو الهدف.

أخبار قد تهمك دب قطبي ونمور سيبيرية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 13 أكتوبر 2023 - 9:51 مساءً منحوتة”شاهين” تجذب زوار معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 12 أكتوبر 2023 - 7:55 صباحًا

وبيّن المسؤول عن الجناح عبر تقنية الواقع الافتراضي سلمان العقيل، أن معرض الصقور والصيد السعودي الدولي الخامس، وفر تجربة الرماية باستخدام تقنية الواقع الافتراضي (VR)، حيث يتمكن الهاوي من الرماية على هدف محدد، أو ضمن مجموعة تمثل عمليات اقتتال افتراضية، عبر رسم سيناريو يترجم على الأجهزة المخصصة للعب، مشيراً إلى التقنية عالية الحساسية التي تمثل الشعور الحقيقي بحجم السلاح، والارتداد ومكان إصابة الهدف.

يذكر أن معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2023، يسعى لتوفير تجربة ثرية للصقارة والمهتمين، من خلال أجنحة متنوعة، إلى جانب تنشيط القطاعات الأخرى كالحرف التقليدية، والفنون التشكيلية المرتبطة بهواية الصقارة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: معرض الصقور والصيد السعودي الدولي معرض الصقور والصید السعودی الدولی

إقرأ أيضاً:

تقرير دولي: الفيضانات والصواعق تسببت بمقتل وإصابة 431 يمنياً خلال 2023

قال تقرير حديث للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الأحمر، أن الفيضانات والصواعق والانهيارات الأرضية التي شهدتها اليمن خلال العام الماضي تسببت بمقتل وإصابة 431 شخصا.

وأفاد التقرير بشأن آثار الفيضانات في اليمن، بأن الصواعق الرعدية المصاحبة للأمطار الغزيرة والفيضانات الجارفة تسببت بمقتل وإصابة 413 شخصاً خلال الموسم المطري في العام 2023.

وأضاف التقرير أن موسم الأمطار الذي بدأ مبكراً في العام الماضي، بحلول مارس واستمر حتى سبتمبر، تميز بحدوث أنواع مختلفة من الكوارث الطبيعية، مثل الصواعق الرعدية والانهيارات الأرضية التي تسببت بها الفيضانات، بوفاة 248 شخصاً وإصابة 183 آخرين.

وأكد الاتحاد الدولي أن اليمن يحتل المرتبة الثالثة بين الدول الأكثر عرضة لتغير المناخ والأقل استعداداً لمواجهة الصدمات المناخية.

وأشار التقرير إلى أن جميع محافظات اليمن شهدت خلال السنوات الثلاث الماضية (2021، 2022، 2023)، هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة وفيضانات شديدة، وهو ما يمثل تهديداً كبيراً لحياة وسبل عيش ورفاهية العديد من المجتمعات في جميع أنحاء البلاد.

ويحتل اليمن في المرتبة الثالثة بين الدول الأكثر عرضة لتغير المناخ على مستوى العالم، والأقل استعداداً لمواجهة الصدمات المناخية، بعد الصومال وجنوب السودان، وبالتالي فهو عرضة للمخاطر الطبيعية ويواجه الكوارث، وخاصة الفيضانات، على أساس سنوي، ووفق تقارير دولية.

 

 

مقالات مشابهة

  • «خلف خطوط الذاكرة».. ندوة في ختام معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب
  • بصمة الصوت والجريمة.. ضمن فعاليات معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب
  • «الصناعات العسكرية» تختتم مشاركتها في معرض فارنبرة الدولي للطيران 2024
  • تقرير دولي: الفيضانات والصواعق تسببت بمقتل وإصابة 431 يمنياً خلال 2023
  • «Simple flying»: صفقة طيران ناس تقلب الموازين في معرض فارنبره الدولي للطيران وترجح كفة إيرباص على بوينج
  • ضبط 43 قضية اتجار بالسلاح في أسيوط
  • انضمام جمعية يمنية رسمياً للاتحاد الدولي لرياضات وسباقات الصقور
  • البوسني ريسمير سفيكو مدربا جديدا للرجاء قادما من العروبة السعودي
  • عاجل.. مصر تبحث الاستفادة من تجربة البرازيل التنموية بتفعيل قانون التخطيط الموحد
  • المشاط تبحث الاستفادة من تجربة البرازيل التنموية في إطار تفعيل قانون التخطيط الموحد