أكدت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك اليوم السبت أن الحرب التي تخوضها إسرائيل في مواجهة حركة حماس الفلسطينية إنما "يجب أن تتم مع مراعاة الوضع الإنساني في غزة".

وقالت بيربوك خلال مؤتمر صحفي في العاصمة المصرية القاهرة، حيث تجري محادثات مع نظيريها المصري والتركي: "قتال حماس يجب أن يتم مع أكبر قدر ممكن من المراعاة للوضع الإنساني.

.. هذه معضلة كبيرة يصعب حلها".

إقرأ المزيد أبو الغيط لبيربوك: نرفض ترحيل الفلسطينيين قسرا عن شمال قطاع غزة

هذا وتناقش برلين مع الأمم المتحدة وشركاء آخرين كيفية إرسال مساعدات إنسانية إلى غزة عبر معبر رفح مع مصر، كما تعمل مع مصر وإسرائيل لإيجاد حلول بشأن المواطنين الألمان الذين تقطعت بهم السبل هناك.

واليوم السبت، استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وزير خارجية تركيا هاكان فيدان، بحضور وزير خارجية مصر سامح شكري، ورئيس المخابرات العامة اللواء عباس كامل.

وصرح المتحدث باسم الرئاسة المصرية بأنه تم في أثناء اللقاء التوافق على الخطورة البالغة للوضع الراهن وتهديده لاستقرار وأمن المنطقة، مما يتطلب تكثيف الجهود الدولية للعمل على الوقف الفوري للعنف واستعادة التهدئة واتخاذ إجراءات فورية وفعالة لحماية المدنيين ومنع تعريضهم لمخاطر القتل والتشريد والدمار.

المصدر: رويترز + RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم أنالينا بيربوك اطفال الجهاد الإسلامي الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القاهرة القضية الفلسطينية برلين تل أبيب حركة حماس سامح شكري طوفان الأقصى عبد الفتاح السيسي غوغل Google قطاع غزة كتائب القسام مساعدات إنسانية نساء هاكان فيدان

إقرأ أيضاً:

برلماني: المواطن المصري ممكن يتحمل كل حاجة للحفاظ على نسيجه

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف النائب محمود فيصل القط، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن المواطن المصري ممكن يتحمل كل حاجة إلا حاجة وهو دخول أحد في النسيج المصري والتلاعب في الهوية المصرية.
وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى مقدمة برنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، أن المصريين خرجوا بكل طوائفهم من أجل إزاحة من أراد الدخول في النسيج الوطني.
ولفت النائب محمود فيصل القط، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إلى أن الرئيس السيسي دائما يوجه المسئولين والإعلام بضرورة مواجهة الشائعات. 
واختتم أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أول مرة يتحدث عن حكومة جديدة وتشكيل وزارة جديد وتلبية متطلبات الشعب المصري من الحكومة الجديدة .
 

مقالات مشابهة

  • تقرير بريطاني: اقتصاد “إسرائيل” يواجه أكبر عجز مالي في تاريخه بسبب التوترات الإقليمية والحصار البحري لليمن
  • يسرا في ذكري ميلاد وحيد حامد: «مصر أكبر حب بحياته.. وصعب يتكرر»
  • باحث: ثورة 30 يونيو أكبر جمعية عمومية في تاريخ الشعب المصري
  • مشاورات أمنية برئاسة نتنياهو حول المرحلة الثالثة من حرب غزة
  • جمال الكشكي: ثورة 30 يونيو أكبر جمعية عمومية في تاريخ الشعب المصري
  • برلماني: المواطن المصري ممكن يتحمل كل حاجة للحفاظ على نسيجه
  • مصر تدعو المجتمع الدولي تكثيف الجهود من أجل الإنهاء الفوري للوضع الإنساني الكارثي في قطاع غزة
  • «الراية» القطرية تحذر من خطورة الوضع الإنساني للأطفال في قطاع غزة
  • سعر اليورو اليوم السبت 29-6-2024 في البنوك المصرية
  • موعد مباراة الزمالك وسيراميكا كليوباترا في الدوري المصري