صدى البلد:
2024-09-18@18:11:08 GMT

107 سنوات.. معمرة تكشف عن سر العيش حياة سعيدة

تاريخ النشر: 14th, October 2023 GMT

أكثر من 100 عام من الأحداث التي تجرى في العالم، شهدت سيدة الكثير من الأحداث من بينهم حربين عالميتين، ووباءين عالميين، ولكن ماهو سر إدنا البالغة من العمر 107 أعوام لحياة طويلة وسعيدة؟.

 

وُلدت إدنا، الطاهية السابقة، في 9 أكتوبر 1916 أثناء اندلاع الحرب العالمية الأولى في جميع أنحاء أوروبا، ويُعتقد أنها أكبر امرأة معمرة في لانكشاير.

ناسا ترسل 3 صواريخ إلى كسوف حلقة الشمس .. تفاصيل قرد وفي يسافر أميالا ليبكي في جنازة رجل أطعمه لفترة من الزمن


 

احتفلت الأرملة التي تقييم الآن في Pendle Brook Care Home في أوزوالدتويستل، مؤخرًا بعيد ميلادها الـ 107، والذي وصفته بأنه"وقت ممتع"، وكشفت عما تعتبره سر طول عمرها المثير للإعجاب.

 

وأوضحت: "لقد عشت وقتا طويلا أليس كذلك؟ وقالت: "سر الحياة الطويلة هو أنني كنت أحظى دائمًا بطعام جيد وشهية جيدة".

 

وأضافت السيدة المعمرة:"كانت والدتي تقدم لي دائمًا طعامًا جيدًا، لم أشعر بالجوع قط "، وكذلك أحب شعري لقد أحببت الشعر دائمًا".

 

عاشت إدنا في عهد الملك جورج الخامس (1910-1936)، والملك إدوارد الثامن (1936)، والملك جورج السادس (1936-1962)، والملكةإليزابيث الثانية (1952-2022)، والآن الملك تشارلز الثالث.
 

القطب الجنوبي يحمل للعالم كارثة.. تفاصيل دراسة: تناول القهوة بهذه الطريقة ينقص الوزن.. تعرف عليها

ولدت إدنا في العام الثاني من الحرب العالمية الأولى، وكان عمرها 23 عامًا عندما اندلع الصراع في جميع أنحاء القارة مرة أخرى فيالحرب العالمية الثانية.
 

الجدة الكبرى هي أيضًا واحدة من الأشخاص القلائل الذين تعرضوا لجائحتين، حيث عاشت خلال موجة الأنفلونزا الإسبانية في 1918-1919 ومؤخرًا، كوفيد.

 

قامت إدنا وزوجها الراحل كليفورد بتربية ثلاثة أطفال معًا أندرو وأدريان وأليسون، ولديها ثلاثة أحفاد (كريستوفر وستيفن ونيكولاس)،بالإضافة إلى أربعة أحفاد (فريد وأليس وجاك وفين).


 

تحب إدنا القراءة والشعر والكلمات المتقاطعة، ولا يزال بإمكانها إلقاء القصائد التي تعلمتها في المدرسة، لقد استمتعت أيضًا باليوجا حتىالتسعينيات من عمرها وكانت شغوفة بالسفر، حيث زارت فيينا ودوسلدورف وحتى شرعت في رحلة منفردة إلى الهند.


 

وقالت كلير روثويل، منسقة أنشطة بيندل بروك: "إنها تتمتع بذاكرة مذهلة طويلة المدى، وهي قادرة على إلقاء الشعر كلمة بكلمة الذي تعلمتهفي المدرسة، إنها تتمتع بعين ثاقبة وروح الدعابة ويسعدني للغاية أن أكون معها."

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

تقارير إسرائيلية تكشف عن نوع المادة التي فجرت أجهزة الاتصال في لبنان

ذكرت وسائل إعلام عبرية، أن نوع المادة الحساسة المستخدمة لتفجير أجهزة "بيجر" في لبنان هي مادة "PETN" شديدة الحساسية.
وبحسب تقارير إعلامية، فإن نوع المتفجرات التي تم إدخالها في الأجهزة هي مادة "PETN"، وهي واحدة من أقوى المتفجرات المعروفة في العالم. وهي مادة حساسة للحرارة والاحتكاك، وهذا ما يفسر انفجارها.



وفي وقت سابق، قالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، إن "إسرائيل نفذت عمليتها ضد حزب الله الثلاثاء بإخفاء مواد متفجرة داخل دفعة جديدة من أجهزة النداء المصنوعة في تايوان والتي تم استيرادها إلى لبنان"، وفقًا لمسؤولين أمريكيين وآخرين مطلعين على العملية.

وأضاف المسؤولون، أنه "تم التدخل في أجهزة النداء التي طلبها حزب الله من شركة Gold Apollo في تايوان قبل وصولها إلى لبنان حيث وكانت معظم الأجهزة من طراز AP924 الخاص بالشركة، على الرغم من تضمين ثلاثة طرازات أخرى من Gold Apollo في الشحنة".

وأمس الثلاثاء، وجه حزب الله رسميا اتهاما لدولة الاحتلال بالمسؤولية عن تداعيات الهجوم الذي استهدف أجهزة الاتصال وأدى إلى ارتقاء عدد من الشهداء وإصابة عدد كبير بجروح مختلفة.

كما قال مسؤول كبير في حزب الله لرويترز إن حسن نصر الله الأمين العام للحزب "بخير ولم يصب بأي أذى" في الانفجارات.

وقال بيان لـ "حزب الله": "بعد التدقيق في كل الوقائع والمعطيات الراهنة والمعلومات المتوفرة حول الاعتداء الآثم الذي جرى ‏بعد ظهر هذا اليوم فإنّنا نحمّل العدو الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن هذا العدوان الإجرامي والذي ‏طال المدنيين أيضًا وأدى إلى ارتقاء عدد من الشهداء وإصابة عدد كبير بجراح مختلفة".‏

وأضاف: "إنّ شهداءنا وجرحانا هم عنوان جهادنا وتضحياتنا على طريق القدس، انتصارًا ‏لأهلنا الشرفاء في ‏قطاع غزة والضفة الغربية وإسنادًا ميدانيًا متواصلًا وسيبقى موقفنا هذا بالنصرة والدعم والتأييد ‏للمقاومة الفلسطينية الباسلة محل اعتزازنا وافتخارنا ‏في الدنيا والآخرة"‏.



وأكد حزب الله "أنّ هذا العدو الغادر والمجرم سينال بالتأكيد قصاصه العادل على هذا العدوان الآثم ‏من حيث يحتسب ‏ومن حيث لا يحتسب، والله على ما نقول شهيد"، وفق البيان.

وكان حزب الله اللبناني، الثلاثاء، قد علق في وقت سابق على موجة  الانفجارات التي طالت أجهزة الاتصالات اللاسلكية المعروفة باسم "بيجر"، وأشار إلى أنه يجري تحقيق واسع النطاق لمعرفة أسباب "الانفجارات الغامضة"، التي خلفت شهداء وأعدادا كبيرة من المصابين.

وقال الحزب في بيان عبر "تلغرام"، "قرابة الساعة 03:30 من بعد ظهر يوم الثلاثاء انفجرت عدد ‏من أجهزة تلقي ‏الرسائل المعروفة بالبيجر والموجودة لدى عدد من العاملين في وحدات ومؤسسات حزب الله ‏المختلفة".

مقالات مشابهة

  • بعد موجة التفجيرات الثانية التي طالت لبنان.. إعلان من وزير التربية بشأن المدارس
  • إليكم الحصيلة الاولية لموجة التفجيرات الثانية التي استهدفت أجهزة لاسلكية
  • انطلاق القافلة التضامنية لولاية سعيدة مع سكان بشار والنعامة
  • تقارير إسرائيلية تكشف عن نوع المادة التي فجرت أجهزة الاتصال في لبنان
  • في 7 نقاط.. تعرف على محاور التنمية التي تعمل عليها «حياة كريمة»
  • تغطي 9 قطاعات.. تعرف على أبرز مبادرات «حياة كريمة» في مرحلتها الثانية
  • بعد 4 سنوات من عرضه.. نجلاء بدر تكشف مفاجأة في مسلسل «إلا أنا»
  • عمرها 10 سنوات... إستشهاد طفلة بسبب إنفجار جهاز pager
  • «عمرها يعادل 152 سنة».. موت أكبر قطة معمرة في العالم
  • لغز Die Glocke.. هل ظهرت آلة سفر عبر الزمن في الحرب العالمية الثانية؟