ناقش محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير مع المدير التنفيذي لمنطقة جنوب وشرق المتوسط في البنك الأوروبي إمكانية تفعيل دولة ليبيا في البنك الاوروبي لاعادة الإعمار و التنمية التي انطلقت منذ سنة 2013.

كما ناقش الكبير على هامش ‏الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي بمدينة مراكش بالمملكة المغربية ملفات أبرزها اعمار مدينة درنه و المناطق المنكوبه، وخبرة البنك في الاستثمار في الطاقة الشمسية، وفرص التمويل التي يمنحها البنك للقطاع الخاص وللمشاريع الصغرى و المتوسطة وبالأخص لشريحتي النساء و الشباب إلى جانب برنامج زيارة البنك الى ليبيا خلال الربع الاول من سنة 2024.

ووفقا للمركزي فإن الكبير بحث أيضا مع مدير البنك تجربة البنك الأوروبي في إعمار المناطق المنكوبة من الزلازل، ونتائج اجتماعات وارسو السابقة، والبرامج التي يديرها البنك في خلق التنمية المحلية و إمكانية تنفيذها في الجنوب الليبي.

وكان الكبير قد بحث مع المدير التنفيذي لشركة “دي لا رو ملايف فاوتشر” توحيد المصرف وأحدث التقنيات في طباعة العملة الصديقة للبيئة، ومناقشة التحول العالمي من العملة التقليدية إلى العملات الرقمية، وإستراتيجية التحول الرقمي.

جاء ذلك ضمن جولة مباحثات يقوم بها الكبير في الممكلة المغربية، إذ التقى الكبير في اجتماع آخر المدير التنفيذي لمكتب مجموعة الصندوق النقد الدولي “باهادور بيجاني” وقد نقل الأخير للكبير تعازي البنك الدولي في ضحايا كارثة السيول بدرنة.

المصدر: مصرف ليبيا المركزي

البنك الأوروبيالصديق الكبيردرنة Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: يوهان يونيسيف يونيسف يونسيف البنك الأوروبي الصديق الكبير درنة

إقرأ أيضاً:

البنك التجاري الدولي مصر يعلن تعديلات جديدة على تشكيل مجلس إدارته

أعلن البنك التجاري الدولي - مصر عن إجراء تعديلات هامة على تشكيل مجلس إدارته، وذلك بعد الحصول على موافقة الجهات الرقابية المعنية. 

التعديلات تشمل تعيين نيفين صبور كرئيس غير تنفيذي للمجلس، لتصبح أول سيدة تتولى هذا المنصب في تاريخ البنك. 

كما شهد التشكيل الجديد تعيين عدد من القيادات الجديدة لضمان تنفيذ خطة التحول الرقمي وتعزيز نمو البنك في المرحلة المقبلة.

تعديلات مجلس الإدارة

1. تعيين نيفين صبور كرئيس غير تنفيذي

بموجب التعديلات الأخيرة، تم ترشيح نيفين صبور لتولي منصب الرئيس غير التنفيذي لمجلس إدارة البنك التجاري الدولي. هذا التعيين يمثل خطوة بارزة في تاريخ البنك، حيث تعد صبور أول سيدة تتقلد هذا المنصب. من المتوقع أن تلعب صبور دورًا مهمًا في توجيه استراتيجيات البنك وتعزيز دوره القيادي في السوق.

2. تعيين هشام عز العرب رئيسًا تنفيذيًا

تقرر تعيين هشام عز العرب في منصب الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة، ليخلف حسين أباظة الذي أنهى فترة عمله كأحد أبرز قيادات البنك. عز العرب، الذي شغل منصب رئيس مجلس الإدارة منذ مارس 2023، قاد البنك خلال فترة تحول هامة وحقق نموًا ملحوظًا على الصعيدين المحلي والدولي.

3. تعيين عمرو الجنايني نائبًا للرئيس التنفيذي

كما تم ترشيح عمرو الجنايني ليشغل منصب عضو تنفيذي بمجلس الإدارة بصفته نائبًا للرئيس التنفيذي. هذه الخطوة تأتي في إطار تعزيز القيادة التنفيذية ودعم الفريق التنفيذي بالبنك.

4. تعيين طوني برستيدج مستشارًا تنفيذيًا

أعلن المجلس عن تعيين طوني برستيدج مستشارًا تنفيذيًا لمجلس الإدارة. برستيدج، المعروف بخبرته في تطوير وتنفيذ التحولات الرقمية، سيعزز من قدرة البنك على التكيف مع التغيرات التكنولوجية وتقديم حلول مالية مبتكرة.

5. تعيين إسلام زكري عضوًا تنفيذيًا

كما تم تعيين إسلام زكري كعضو تنفيذي بالمجلس، حيث يشغل منصب الرئيس المالي للمجموعة وعضو مجلس إدارة سي أي بي كينيا. ستساهم خبرته في الإدارة المالية في دعم استراتيجية البنك وتوسيع نطاق خدماته.

أهداف التعديلات

تأتي هذه التعديلات في إطار نتائج البحث والتقييم الشامل لاختيار القيادة الجديدة للبنك، بهدف تنفيذ خطة التحول الرقمي الشاملة لكافة أوجه نشاطات البنك.

 يسعى البنك من خلال هذا التشكيل الجديد إلى تعزيز كفاءاته وتحسين خدماته، بما يتماشى مع التحديات الحالية في القطاع المالي.

أداء القيادة السابقة

تحت قيادة حسين أباظة، الذي قاد البنك خلال فترة من التحولات الكبيرة، حقق البنك تقدمًا ملحوظًا في تعزيز علامته التجارية وتوسيع نطاق أعماله. 

أعرب مجلس الإدارة عن تقديره لإسهامات أباظة الكبيرة وقيادته المستقرة، متمنيًا له التوفيق في مساعيه المستقبلية.

إسهامات هشام عز العرب

خلال فترة رئاسته السابقة، ساهم هشام عز العرب في وضع وتنفيذ التوجه الاستراتيجي للبنك، وتحويله من مجرد بنك مقرض للشركات إلى أحد رواد القطاع الخاص في مصر. 

تحت قيادته، شهد البنك نموًا استثنائيًا وتفوقًا بين أقرانه، مما عزز ثقافة الابتكار والممارسات العالمية في الحوكمة والاستدامة.

التحول الرقمي والخدمات المالية

بخبرته الواسعة في مجال الخدمات المالية، سيعمل طوني برستيدج على تسريع مشروع التحول الرقمي للبنك، مما يتيح تقديم حلول مالية أكثر بساطة وسهولة للوصول إلى العملاء. 

هذا التحول يعكس التزام البنك بتقديم خدمات متطورة تتماشى مع أحدث الاتجاهات في القطاع المالي.

 

مقالات مشابهة

  • البنك الدولي يشدد على أهمية الإصلاح الاقتصادي في جزر سليمان
  • تفاصيل قرض السيارة من البنك التجاري الدولي CIB مصر: أعلى تمويل في البنوك المصرية
  • أهمها تسريع وتيرة ملفات التصالح.. تفاصيل اجتماع المجلس التنفيذي للدقهلية برئاسة المحافظ
  • مزاد العملة.. البنك المركزي العراقي يبيع أكثر من 249 مليون دولار في يوم
  • الرئيس التنفيذي لمؤسسة “غيتس”: الإمارات شريك رائد في مواجهة الأمراض التي تهدد المجتمعات
  • المهندس بالقاسم حفتر: هناك توافق كبير بين الشرق والغرب بشأن الإعمار في جميع مدن ليبيا
  • دمج طلاب كلية الهندسة في جامعة درنة في مشاريع إعادة الإعمار
  • سوريا: الأسد بحث مع شويجو في دمشق ملفات متعلقة بالأمن الدولي والإقليمي
  • البنك التجاري الدولي مصر يعلن تعديلات جديدة على تشكيل مجلس إدارته
  • برلماني: الإقبال الدولي على معرض صحارى يؤكد الحجم الكبير للسوق المصري