الراي:
2024-10-03@10:02:41 GMT

إسبانيا وأسكتلندا وتركيا... لحسم التأهل

تاريخ النشر: 14th, October 2023 GMT

تشهد الجولة الثامنة من تصفيات كأس أوروبا 2024 في كرة القدم، اليوم، احتمال تأهل إسبانيا، أسكتلندا، تركيا، وألبانيا والانضمام الى منتخبات فرنسا، بلجيكا والبرتغال التي ضمنت بلوغ النهائيات المقرّرة في ألمانيا الصيف المقبل.
وبعد فرملتها انطلاقة أسكتلندا في المجموعة الأولى، عندما حقّقت 5 انتصارات توالياً، ستتأهل إسبانيا في حال فوزها على ضيفتها النروج.


وستكون أسكتلندا قادرة على التأهل دون أن تلعب، في حال اخفاق النروج بالفوز على إسبانيا.
لكن إسبانيا الفائزة على أسكتلندا بهدفين لتقلّص الفارق إلى 3 نقاط معها (15-12) مع مباراة أقل، ستكون مهمّتها صعبة بمواجهة النروج، الثالثة (10) بقيادة الهدّاف إرلينغ هالاند.
وفي المجموعة الرابعة، ستتأهل تركيا في حال فوزها على ضيفتها لاتفيا مع اخفاق ويلز بالتغلّب على ضيفتها كرواتيا.
وتتصدر تركيا بـ13 نقطة، بفارق 3 عن كرواتيا و6 عن كل من أرمينيا وويلز.
وضمن المجموعة الخامسة، اقتربت ألبانيا (13) من التأهل للمرة الثانية في تاريخها، في حال تعادل وصيفتها بولندا (9) مع مولدوفا (8) وعدم فوز تشيكيا (8) على ضيفتها جزر فارو.
وكان النجم كيليان مبابي قاد منتخب فرنسا الى حسم تأهله الى نهائيات بتسجيله ثنائية الفوز على مضيفه الهولندي 2-1 في أمستردام في الجولة السابعة من المجموعة الثانية.
وانفرد مبابي بالمركز الرابع على قائمة أفضل هدّافي فرنسا عبر التاريخ برصيد 42 هدفاً متفوّقاً على ميشال بلاتيني (41) وخلف أنطوان غريزمان (44) وتييري هنري (51) وأوليفييه جيرو (54).
ورفع «الديوك» رصيدهم الى 18 نقطة في صدارة المجموعة، بفارق 6 نقاط عن اليونان التي استغلت خسارة المنتخب «البرتقالي» وانتزعت منه المركز الثاني بفوزها على مضيفتها أيرلندا بهدفين، فيما تراجعت هولندا الى المركز الثالث (9)، لكنها لعبت مباراة أقل.
وتأهلت البرتغال بعد فوز سابع توالياً، على حساب ضيفتها سلوفاكيا 3-2 بينها ثنائية لقائدها المخضرم كريستيانو رونالدو في المجموعة العاشرة.
ورفع رونالدو (38 عاماً) غلّته إلى 125 هدفاً في مباراته الدولية الـ202، وإلى 857 هدفاً في مسيرته حتى الآن.
وبعد المباراة، كشف الـ «دون» أن رئيس نادي بورتو خورخي نونو بينتو دا كوستا، حفّزه على الوصول إلى هدفه الرقم 1000، كما أفاد موقع إذاعة «مونتي كارلو» الفرنسي.
وقال رونالدو إنه يشعر بـ «وضع بدني جيد»، مضيفاً في شأن الهدف الذي حدّده له رئيس بورتو: «سيكون الأمر صعباً جداً، لكن ذلك يتعلّق بوضعي الذهني وحافزي».
وتابع: «إذا عاملتني ساقاي جسدياً كما أعاملهما... سنرى، إنها خطوات صغيرة. للوصول إلى (الهدف الرقم) 1000، عليك أولاً بلوغ (الهدف الرقم) 900. أعتقد بأنني سأحقق ذلك. ثمّة طريق نقطعه لتسجيل 1000 هدف، ولكن كل شيء ممكن».
وبفوزها، عزّزت البرتغال صدارتها للمجموعة برصيد 21 نقطة بفارق 8 نقاط أمام مطارتها المباشرة سلوفاكيا.
كما بلغت بلجيكا النهائيات للمرة السابعة في تاريخها، عندما حسمت قمّتها مع مضيفتها النمسا 3-2 في فيينا في المجموعة السادسة.
وسجّل روميلو لوكاكو الهدف الثالث، وهو التاسع له في التصفيات والـ78 مع «الشياطين الحمر»، فيما حقّقت بلجيكا الفوز الخامس، وفضت شراكة الصدارة مع النمسا رافعة رصيدها إلى 16 نقطة.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: فی المجموعة على ضیفتها فی حال

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية إسبانيا: يجب أن يتوقف التوغل البري الإسرائيلي في لبنان

وزير خارجية إسبانيا: يجب أن يتوقف التوغل البري الإسرائيلي في لبنان

مقالات مشابهة

  • "دبي العالمية" تستعد لتنظيم بعثة تجارية إلى صربيا وتركيا
  • غرفة دبي العالمية تنظم بعثتين تجاريتين إلى صربيا وتركيا
  • رئيس الاتحاد اليمني يؤكد التزامه بصرف مكافأة تأهل منتخب الشباب
  • العراق وتركيا يوقعان مذكرة تفاهم بشأن الهجرة والعودة الطوعية
  • «غرفة دبي العالمية» تنظم بعثة تجارية إلى صربيا وتركيا
  • كأس العالم للأندية.. يد الأهلي تفرط في التأهل للنهائي
  • ماذا يعني فشل التأهل لدوري الأبطال؟.. خسائر كبيرة تواجه مانشستر يونايتد
  • أحمر الشباب يفشل في التأهل للنهائيات الآسيوية
  • وزير خارجية إسبانيا: يجب أن يتوقف التوغل البري الإسرائيلي في لبنان
  • حجام يصل إسبانيا لمواجهة برشلونة في رابطة الأبطال