بوابة الوفد:
2024-07-18@10:12:14 GMT

العجوز والحلم!!

تاريخ النشر: 14th, October 2023 GMT

كل شىء يمضى إلى الخلف ويُصبح من الماضى بأسرع مما نتصور، تمر الأيام والشهور والأعوام والقرون وتمضى معه أحلامنا ونجد أنفسنا أمام حقيقة مكروهة وهى الشيخوخة، فالتجاعيد التى فى وجهك والشعر الأبيض وساقك التى لا تقوى على حَمل جسدك خطوة واحدة للأمام والشىء نفسه عينيك لا تقدران على التمييز بين ما هو قريب منها، والعمر يمر وأنت فى انتظار تحقيق الحلم، ولكنك لم تستطع أن تنتبه إلى أنك كنت مُحاصرًا بين الليل والنهار.

. بين الحركة والسكون.. بين قوتك التى تستطيع أن تحصل بها على كل شىء وبذلك تمر السنون وأنت واقف مكانك، وتسأل الماضى عن شبابك وأيامك الخضراء، فالماضى هو أنت قبل أن تُصبح هذا العجوز الذى لا يستطيع استعادة مكانته وكل الذى لديك ذكريات لا يبقى منها غير هجائك للأيام التى مرت، ويقول عن ذلك ابن عبدربه الأندلسى فى كتابه العقد الفريد «لا يكون الذم من الرعية لراعيها إلا لأحد ثلاث... كريم قصّر به عن قدره فاحتمل لذلك ضغناً، أو لئيم بلغ به ما لا يستحق فأورثه ذلك بطرًا، أو رجل مُنع حظّه من الإنصاف فشكا تفريطًا».

لم نقصد أحدًا!!   

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: والشعر الأبيض

إقرأ أيضاً:

«كل سنة وأنت طيب يا أخي».. هنادي مهنا تهنئ أحمد السعدني بعيد ميلاده

حرصت الفنانة هنادي مهنا، على تهنئة الفنان أحمد السعدني بعيد ميلاده.

وشاركت هنادي مهنا مجموعة صور تجمعها بأحمد السعدني، عبر صفحتها الرسمية عبى موقع التواصل الاجتماعي «انستجرام» وعلقت عليها: «كل سنة وأنت طيب يا أخي.. العديد من الذكريات والهزار».

هنادي مهناآخر أعمال هنادي مهنا

وكانت آخر أعمال الفنانة هنادي مهنا، هو مشاركتها في مسلسل «جودر» بطولة النجم ياسر جلال، والذي تم عرضه في موسم مسلسلات رمضان 2024، وحقق نجاحا كبيرا بين الجمهور.

ودارت أحداث المسلسل إطار الدراما الممزوجة بالخيال، يتبع العمل حياة تاجر ينجب ثلاثة أولاد، (سالم) و(سليم) و(جودر)، حيث تتعقد حياة الابن الأخير (جودر)، ويصبح في صراع مع العدو (شمعون) للوصول إلى كنوز الحكيم (شمردل) الأربعة.

مسلسل جودر بطولة ياسر جلال، نور اللبنانية، ياسمين رئيس، تارا عماد، وفاء عامر، جيهان الشماشرجي، عبد العزيز مخيون، أحمد بدير، وليد فواز، أيتن عامر، هنادي مهنا، محمود البزاوي، محمد التاجي، سامي مغاوري، عايدة رياض، أحمد فتحي، مجدي بدر، محمد علي رزق، أحمد كشك، أحمد ماجد وتأليف أنور عبد المغيث وإخراج إسلام خيري.

أول ظهور بعد وفاة والده.. أحمد السعدني يحتفل بتخرج نجله من المدرسة «صور»

أحمد السعدني لـ محمد عبد الرحمن: هو انا واكل عليك فلوس؟!

أحمد السعدني يعزي ريهام عبد الغفور في وفاة والدها

مقالات مشابهة

  • مدير شركة يضرب والدته العجوز ويدفعها أرضًا في الزقازيق.. وفيديو فيسبوك فضحه
  • دعوة لمتابعة مشروعات التخرج
  • ضبط مدير شركة اعتدى على والدته العجوز بالشرقية
  • ريال مدريد يجدد عقد العجوز مودريتش
  • خالد الجندي يحذر: الله أعد وادى فى جهنم للمتنمرين
  • ريال مدريد يجدد عقد العجوز مورديتش
  • وطني أولا.. ونقطة
  • «كل سنة وأنت طيب يا أخي».. هنادي مهنا تهنئ أحمد السعدني بعيد ميلاده
  • كل عام وأنت الأمل
  • أدعية مستحبة للميت من القرآن والسنة