أكد معالي الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة وزير المالية والاقتصاد الوطني على عمق الروابط الأخوية التاريخية التي تجمع مملكة البحرين ودولة الكويت الشقيقة، منوهاً بما تشهده من تطور ونمو مستمر على كافة الأصعدة، وذلك بفضل رعاية واهتمام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، وأخيه حضرة صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة حفظهما الله .


وأشار معاليه إلى ما يحظى به التعاون الثنائي بين البلدين من متابعة مستمرة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وأخيه سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح ولي عهد دولة الكويت الشقيقة حفظهما الله، لتعزيز التعاون والتنسيق المشترك بما يحقق أهداف وتطلعات البلدين والشعبين الشقيقين.
جاء ذلك لدى لقاء معالي وزير المالية والاقتصاد الوطني، معالي السيد فهد بن عبد العزيز الجارالله وزير المالية بدولة الكويت الشقيقة، وذلك في إطار مشاركة معاليه في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي المنعقدة في مدينة مراكش بالمملكة المغربية الشقيقة.
وخلال اللقاء، تم استعراض العلاقات الأخوية المتميزة التي تربط مملكة البحرين ودولة الكويت الشقيقة، وسبل تعزيز التعاون المالي والاقتصادي والدفع بها نحو آفاق أوسع بما يحقق التطلعات المشتركة.
كما جرى خلال اللقاء استعراض مخرجات الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي، ومناقشة آخر التطورات والمستجدات على صعيد الاقتصاد العالمي.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا الکویت الشقیقة

إقرأ أيضاً:

النائب العام يلتقي رئيس اللجنة المركزية للشؤون السياسية والقانونية في الصين

التقى معالي النائب العام الشيخ سعود بن عبدالله المعجب، يرافقه وفد رفيع المستوى من النيابة العامة، بمعالي رئيس اللجنة المركزية للشؤون السياسية والقانونية في جمهورية الصين السيد تشن وينتشنغ، في العاصمة الصينية بكين.

وتناول اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون القانوني بين المملكة العربية السعودية وجمهورية الصين الشعبية، وركز على تبادل المعلومات والخبرات في المجالات المتعددة ذات الاهتمام المشترك، بما يسهم في تطوير الأنظمة القانونية وتحديث الإجراءات القضائية في كلا البلدين.

اقرأ أيضاًالمملكةإدانة مخالفَين لنظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية

وقد أطلع السيد تشن معالي النائب العام والوفد المرافق على هيكلية وأعمال اللجنة المركزية للشؤون السياسية والقانونية، مستعرضًا أفضل الممارسات المهنية المتبعة في الصين، فيما نوه المعجب بالتطور التشريعي والقانوني الذي تشهده المملكة العربية السعودية والدعم اللا محدود من القيادة الرشيدة في سبيل تطوير منظومة العدالة وحماية الحقوق وتحقيق الكفاءة الإجرائية باستخدام التقنيات الحديثة.

مقالات مشابهة

  • النائب العام يلتقي رئيس اللجنة المركزية للشؤون السياسية والقانونية في الصين
  • وزير الأوقاف.. يتلقى تهنئة من وزراء الأوقاف ومفتين وعلماء في العالم العربي والإسلامي
  • "الأزهري" يتلقى خطابات تهنئة من وزراء الأوقاف والمفتين في العالم العربي والإسلامي
  • أسامه الازهري تلقى خطابات تهنئة من وزراء الأوقاف والمفتين والعلماء في العالم العربي والإسلامي
  • وزيرا خارجية الكويت ومصر يؤكدان على أواصر العلاقات الأخوية التاريخية بين البلدين
  • مالية اقليم كردستان تشرع بتوزيع رواتب شهر حزيران خلال هذا الموعد
  • مالية كردستان تشرع بتوزيع رواتب شهر حزيران الأسبوع المقبل
  • مالية كردستان تعلن المباشرة بتوزيع رواتب هذه الفئات يوم الاحد المقبل
  • توقيف مواطن إسباني بمطار ابن بطوطة بطنجة مطلوب من “الأنتربول”
  • وزير المالية: دون تنفيذ الإصلاحات المالية سيتم اللجوء إلى الاحتياطي لسد العجز المالي