بدا الأمر واضحا الآن مع ارتفاع أعداد الإصابات بين الكوادر الطبية في قطاع غزة، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تستهدف الكوادر الطبية وعربات الاسعاف والمنشآت الصحية في غزة، وهو يزيد الأمر صعوبة على سكان وشعب غزة.

 العملية العسكرية في قطاع غزة

وأوضحت وزارة الصحة الفلسطينية، أنه وبداية من السبت الماضي أي بداية العدوان الإسرائيلي على شعب غزة، وتضرر 15 مستشفى جراء القصف الإسرائيلي المستمر على عدد من المناطق في قطاع غزة، كما أنه وجراء العدوان الإسرائيلي توقف اثنان منهما عن الخدمة.

ونوهت وزارة الصحة الفلسطينية، أنه تم استشهاد 15 كادرًا بالقطاع الصحي في غزة وإصابة العشرات وإلحاق الضرر بـ23 سيارة إسعاف جراء القصف الإسرائيلي.

 

تصعيد كبير تشهده العملية العسكرية في قطاع غزة خلال الفترة الحالية وبداية من السبت الماضي، ومن خلال عدد الضحايا فأن المدنيين هم الهدف الأول لقوات الاحتلال الإسرائيلي من خلال شن هجمات وقصف بالطيران الحربي وبالصواريخ على عدد من المناطق في غزة.

 

ومشاهد وصور قتل الأطفال في غزة، هي التي تسيطر على المشهد الآن وذلك عقب مرور اسبوع على العملية العسكرية، والتي بدأت في صباح يوم السبت الماضي باختراق المقاومة الفلسطينية للسياج الحدودي بين غزة وعدد من المستوطنات الإسرائيلية، حيث إن هذه الضربة كانت شديدة القوة للمقاومة الفلسطينية وكتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس، في عملية تم فيها أسر عدد من قوات الاحتلال الإسرائيلي وتوجيه الضربات القوية إلى عدد من المناطق بالمستوطنات الإسرائيلية.

 

ولكن يزداد كل يوم معاناة المدنيين والأطفال والنساء والشيوخ في غزة، جراء ما تتعرض لها المناطق من القصف الشديد من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، والذي لا يتوقف أي ثانية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة قطاع غزة الاحتلال الإسرائيلى قوات الاحتلال الاسرائيلي شعب غزة وزارة الصحة الفلسطينية قوات الاحتلال الإسرائیلی فی قطاع غزة فی غزة عدد من

إقرأ أيضاً:

استشهاد فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على دير البلح ورفح

المناطق_متابعات

استشهد فلسطينيان، وأصيب عدد آخر بجروح، في قصف للاحتلال الإسرائيلي اليوم، على مدينتي دير البلح، ورفح.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية، باستشهاد فلسطيني في قصف إسرائيلي استهدف تجمعًا للفلسطينيين شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، كما استشهد فلسطيني آخر في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة رفح جنوب القطاع، ترافق ذلك مع قصف جوي ومدفعي مكثف على المناطق الشرقية والشمالية من مخيم البريج وسط القطاع.

أخبار قد تهمك ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في القصف الإسرائيلي على قطاع غزة إلى ستة شهداء 30 سبتمبر 2024 - 8:26 صباحًا استشهاد أربعة فلسطينيين بقصف للاحتلال الإسرائيلي وسط وجنوب قطاع غزة 30 سبتمبر 2024 - 6:32 صباحًا

مقالات مشابهة

  • استشهاد أربعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على منزل جنوب قطاع غزة
  • استشهاد ١٨ فلسطينيًا في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدرسة إيواء ومنزل في قطاع غزة
  • الصواريخ الإيرانية تستهدف قوات الاحتلال الإسرائيلي في قلب قطاع غزة (فيديو)
  • الصليب الأحمر اللبناني: المستشفيات بحاجة ماسة إلى المساعدات الطبية لإنقاذ المصابين
  • الصحة الفلسطينية: 41638 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • الأمم المتحدة: قوات الاحتلال الإسرائيلي تعيق الاستعدادات لموسم الأمطار في قطاع غزة
  • الأمم المتحدة: ثلثي المباني في غزة دمرت
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41615 شهيدًا
  • استشهاد فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على دير البلح ورفح
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في القصف الإسرائيلي على قطاع غزة إلى ستة شهداء