أدان النائب سليمان وهدان، نائب رئيس حزب الوفد، الاعتداءات الوحشية التي يقوم بها جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد سكان قطاع غزة، في تصعيد هو الأخطر من نوعه، مؤكدا أن دولة الاحتلال لديها مخطط لتصفية القضية الفلسطينية من خلال دفع سكان القطاع للنزوح جنوبا وتهجيرهم إلي شبه جزيرة سيناء، وهو ما تتصدي له الدولة المصرية بكل قوة.

وقال "وهدان" فى بيان له، إن الدولة المصرية لن تتهاون في الحفاظ علي حدودها الشرقية وحماية أراضيها وسيادتها عليها، مطالبا المجتمع الدولي بالتدخل العاجل من أجل التهدئة وإجبار إسرائيل علي الجلوس علي مائدة المفاوضات، من أجل التوصل إلي حلول عادلة للشعب الفلسطيني وتحافظ علي حقه في إقامة دولته المستقلة علي حدود 67 والتي نصت عليها القرارات الأممية في هذا الشأن.

وأكد النائب سليمان وهدان، أن القضية الفلسطينية هي إحدى القضايا الرئيسية للدولة المصرية فهي جزء لا يتجزأ من العقيدة الوطنية التي لا يمكن التخلي عنها خاصة أنها تمس الأمن القومي المصري ، مشددا علي ضرورة أن يتمسك الشعب الفلسطيني بالصمود علي أرضه وعدم الاستجابة لدعوات النزوح حفاظا علي قضيته.

ودعا وهدان المجتمع الدولي بالتحرك من أجل وقف حرب الإبادة التي يقوم بها الاحتلال، والتوصل لحل وتسوية عبر المفاوضات التي تفضى إلى السلام العادل وإقامة الدولة الفلسطينية، رافضا حجم المزايدات التي تتعرض لها الدولة المصرية، قائلا: “ مصر أحرص الدول علي حقوق الشعب الفلسطيني وحمايته وجهودها لم تتوقف من أجل التهدئة ووقف نزيف الدم الفلسطيني”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: النائب سليمان وهدان نائب رئيس حزب الوفد الاعتداءات الوحشية جيش الاحتلال الإسرائيلي قطاع غزة من أجل

إقرأ أيضاً:

الرمان «يطرح» البهجة في أسيوط.. سعر الكرتونة وأشهر الدول التي تستورده

انطلق موسم حصاد الرمان في مركز ومدينة البداري بمحافظة أسيوط، حيث يقام مزاد يومي لبيع المحصول، وسط مشاركة مكثفة من التجار من مختلف المحافظات، سواء لتسويقه محليًا أو بالأسواق الأوروبية والعربية.

 

أنواع وأسعار الرمان في السوق

بحسب محمد حسانين، أحد تجار السوق المحلي، لـ«الوطن»، تتنوع أسعار الرمان وفقًا لجودته، إذ يبلغ سعر كرتونة «الدبل» 150 جنيهًا، و«الأريل» 70 جنيهًا، و«الهدايا» 120 جنيهًا، بينما يباع التفصيص بسعر 50 جنيهًا، وتعتمد الأسعار على جودة الثمار ولونها، ما يؤثر على سعرها النهائي في المزاد.

 

إقبال واسع من تجار المحافظات

وأكد  طاهر حسانين، أحد التجار، لـ «الوطن»، أن موسم بيع الرمان يشهد إقبالًا كبيرًا من التجار من شتى المحافظات المختلفة، مثل الأقصر، قنا، سوهاج، بني سويف، المحلة، الشرقية، والقاهرة، والذين يستهدفون تسويقه محليًا وخارجيًا.

وأوضح أن الرمان الأسيوطي، يتميز عن منتج باقي المحافظات، لافتًا إلى أن التجار ينتظرون هذا المزاد كل عام باعتباره مصدر دخل كبير، موضحًا أن الأسعار مناسبة لجميع المواطنين سواء داخل الشوادر أو مع الباعة الجائلين بالشوارع وبالأسواق.

الرمان الأسيوطي جودة عالمية وتصدير إلى الخارج

عمرو أبو العيون، نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس الغرفة التجارية بأسيوط، أوضح أن الرمان الأسيوطي يتمتع بقبول واسع في الأسواق العالمية، ويُصدّر إلى دول مثل العراق وسوريا والسعودية وروسيا. أضاف أن ذروة الحصاد ستكون في أكتوبر، مع استمرار توفر الرمان في الأسواق حتى نوفمبر.

 

التفاؤل بمستقبل محصول الرمان

أكد أبو العيون لـ «الوطن» على أهمية دعم المزارعين لضمان جودة المحصول وزيادة الإنتاجية، مشيرًا إلى الجهود المبذولة لضبط الأسواق والأسعار. وأعرب عن تفاؤله بمستقبل الرمان في أسيوط، مشددًا على دوره الهام في دعم الاقتصاد المحلي وجذب الأسواق الدولية.

مقالات مشابهة

  • من هي الدول التي أجلت رعاياها من لبنان؟
  • دون إجلاء عسكري.. الدول التي تحركت لإخراج مواطنيها من لبنان
  • برلماني: صفقة رأس الحكمة تتويج للشراكة المصرية الإماراتية
  • السيسي: مصر تؤكد موقفها الثابت بضرورة إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة
  • رئيس الكتائب: الأولوية اليوم هي لوقف إطلاق النار ووقف التوغل البري الإسرائيلي
  • أدعية لأولادك أحرص عليها دائمًا
  • كابت صحفي: الدبلوماسية المصرية لها دور كبير في الترويج للقضية الفلسطينية
  • الرئيس عباس: نسعى إلى الخلاص من الاحتلال والاستيطان ووقف الحرب بغزة
  • الرئيس الفلسطيني: نسعى إلى الخلاص من الاحتلال والاستيطان ووقف العدوان الإسرائيلي بغزة
  • الرمان «يطرح» البهجة في أسيوط.. سعر الكرتونة وأشهر الدول التي تستورده