اعلن الجيش الاسرائيلي السبت، انه يستعد لهجوم بري واسع على قطاع غزة، وذلك بعيد زيارة قام بها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الى جنوده المحتشدين قرب القطاع لتفقد جهوزيتهم للمرحلة التالية من الحرب.

اقرأ ايضاًشهداء بالجملة في مجازر اسرائيلية جديدة في دير البلح ومخيمي جباليا والشاطئ

وقال الجيش الاسرائيلي في بيان ان قواته تستكمل تعبئة مئات الالاف من الاحتياط لتنفيذ خطط هجمات واسعة ومنسقة بحرا وجوا وبرا على قطاع غزة.

واضاف البيان انه نقل في الايام الاخيرة المعدات اللازمة للقوات المتمركزة حول قطاع غزة وزودها باحتياجاتها من الوسائل القتالية المتطورة.

واعلنت اسرائيل استدعاء 350 الفا من قوات الاحتياط في اطار استعدادتها للقيام بعملية برية محتملة في قطاع غزة عقب هجوم مباغت شنته عليها حركة حماس السبت الماضي، وقامت خلاله باقتحام عدد كبير من المستوطنات والقواعد العسكرية.

واسفر هجوم حماس عن مقتل 1300 جندي ومستوطن واصابة اكثر من الفين اخرين، فضلا عن احتجاز العشرات من الرهائن الذين تم اقتيادهم الى قطاع غزة.

ورد الجيش الاسرائيلي بغارات وقصف مكثف نجمت عنه مجازر راح ضحيتها اكثر من 2200 شهيد ونحو ثمانية الاف جريح.

كما خلف القصف دمارا هائلا في القطاع البالغ عدد سكانه 2.4 مليون فلسطيني.

وطلبت اسرائيل من نحو 1.1 مليون فلسطيني من مغادرة منازلهم في شمال القطاع الى الجنوب في اطار استعداداتها لشن الهجوم البري الذي يبدو مسالة وقت.

"هل انتم مستعدون؟"

وفي وقت سابق السبت، زار نتنياهو احدى وحدات الجيش المتمركزة قرب غزة، وسال الجنود حول استعداداتهم للمرحلة المقبلة من الحرب، والتي قال انها مقبلة لا محالة، في اشارة الى العملية البرية.

ونشر مكتب نتنياهو تسجيلا مصورا ظهر فيه الاخير وهو يسال جنود مشاة "هل انتم مستعدون؟".

 

Netanyahu visits Israeli infantrymen outside Gaza, tells them:

You ready for the next stage?

The next stage is coming. pic.twitter.com/tkhDxPuhag

— The Thread Man ????????????‍♂️ (@trustythreadman) October 14, 2023

 

والجمعة، قال نتنياهو ان الغارات والقصف المدمر على غزة  "ليس سوى بداية".

وقال الجيش الاسرائيلي السبت انه وسع عملياته في قطاع غزة وقام بتصعيد قصفه ضد اهداف لحركة حماس، وخصوصا في شمال القطاع، مضيفا ان ذلك ياتي بالتوازي مع "حزام ناري" يقوم بتنفيذه شرق ووسط القطاع.

واستشهد اكثر من 70 فلسطينيا في قصف اسرائيلي طال دير البلح ومخيمي جباليا والشاطئ بعد ظهر السبت، ليضاف هؤلاء الى اكثر من 200 شهيد سقطوا منذ صباح اليوم نفسه.

واستشهد اكثر من 2279 فلسطيني استشهدوا منذ بدء اسرائيل غاراتها وقصفها المدمر في القطاع ردا على الهجوم المباغت الذي شنته حماس يوم السبت الماضي.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ غزة اسرائيل حماس نتنياهو الجیش الاسرائیلی قطاع غزة اکثر من

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يواصل عدوانه الوحشي على «القطاع والضفة الغربية»

واصل جيش الاحتلال الإسرائيلى حرب الإبادة التى يشنّها ضد الفلسطينيين فى قطاع غزة والضفة الغربية منذ 7 أكتوبر الماضى، وارتفعت حصيلة الشهداء جراء العدوان إلى 41586 شهيداً و96210 مصابين، غالبيتهم من النساء والأطفال، فى حصيلة غير نهائية، حيث لا يزال الآلاف فى عداد المفقودين تحت الأنقاض، مع صعوبة وصول طواقم الإسعاف والإنقاذ إلى المواقع المستهدفة، وفقاً لوزارة الصحة الفلسطينية، كما استُشهد 116 صحفياً منذ بداية العدوان، وفقاً لوكالات أنباء عالمية، حيث أكدت «رويترز» أن «طاقم دبابة إسرائيلى قتل زميلنا»، حسب «إن بى سى نيوز» الأمريكية.

وأعلن الاحتلال الإسرائيلى، صباح أمس، استهداف القائد الميدانى لحركة حماس، أحمد محمد فهد، بجنوب سوريا خلال غارة جوية الليلة الماضية، بناءً على معلومات استخباراتية دقيقة أفادت بمكان إقامته، حيث كان «فهد» مسئولاً عن تنفيذ هجمات كثيرة ضد جيش الاحتلال من منطقة جنوبية فى سوريا، عن طريق إطلاق الصواريخ والمقذوفات باتجاه منطقة مرتفعات الجولان.

وشهدت مناطق متفرّقة من الضفة الغربية اقتحامات مكثّفة من قبل قوات الاحتلال وسط إطلاق نار كثيف، ففى نابلس وأريحا وجنوب جنين، اقتحمت قوات الاحتلال بالآليات العسكرية المناطق السكنية، حيث نكلت بالشباب واستخدمت الغاز السام فى وجوههم، مما أدى إلى نقلهم إلى المستشفى، بالإضافة إلى اعتقال آخرين، كما شنّت طائرات الاحتلال غارات جوية على حى الزيتون وحى الصبرة جنوبى مدينة غزة، مما أدى إلى استشهاد 4 فلسطينيين بجانب الدمار الواسع، وفقاً لوكالة «وفا» الفلسطينية.

«تل أبيب» تخطّط لخنق شمال القطاع بوقف المساعدات الإنسانية.. واتفاقية بين حملة المطران كبوجى و«أونروا» لتقديم ألف طن من الدقيق لغزة

فى غضون ذلك، جرى توقيع اتفاقية مهمة بين حملة المطران هيلاريون كبوجى لإغاثة قطاع غزة ووكالة الأونروا فى السفارة الفلسطينية فى لبنان، حيث تضمّنت الاتفاقية تقديم ألف طن من الدقيق جرى جمعها لدعم الشعب الفلسطينى فى غزة، ونظراً لصعوبة إيصال هذه المساعدات، سيتم تسليم هذه الكمية لـ«أونروا» فى لبنان لتستخدمها لصالح اللاجئين الفلسطينيين هناك، مع التزام الوكالة بتوفير كمية مماثلة لغزة عند تيسير الأوضاع.

وواكب استمرار العدوان الإسرائيلى ضد الفلسطينيين، أمس، 28 سبتمبر، الذكرى الـ24 لاندلاع الانتفاضة الثانية «انتفاضة الأقصى»، التى أسفرت عن استشهاد 4500 فلسطينى، وإصابة أكثر من 50 ألف فلسطينى فى عام 2000، وبالتزامن مع ذكرى الانتفاضة الثانية، يستمر جيش الاحتلال الإسرائيلى فى عدوانه على قطاع غزة.

من جانبه، وقّع رئيس الوزراء ووزير الخارجية الفلسطينى، محمد مصطفى، إعلاناً مشتركاً مع وزير خارجية أرمينيا، أرارات ميرزويان، فى خطوة لاعتراف أرمينيا بدولة فلسطينية مستقلة ودعم حل الدولتين، وإنهاء الاحتلال الإسرائيلى المستمر، وذلك بعد كلمته فى اجتماع مجلس الأمن عن ازدواجية المعايير الإنسانية فى مجلس الأمن، التى وصفها بأنها «تركت الأطفال والنساء والشيوخ والأطباء والصحفيين دون حماية أو مساعدة، وكأنهم ليسوا من البشر»، مضيفاً: «سنُغادر الأمم المتحدة والمجازر الإسرائيلية لم تتوقف، ومجلس الأمن لم يقمع حتى الآن العدوان الإسرائيلى»، كما دعا «مصطفى» جميع الدول إلى «الانضمام إلى التحالف الدولى»، الذى جرى الإعلان عنه من قِبل النرويج ودول أوروبية لإقامة دولة فلسطينية مستقلة.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، قد توعّد فى خطابه خلال جلسة الجمعية العامة للأمم المتحدة، بأن بلاده ستُكمل العدوان على قطاع غزة والضفة الغربية، وكل من يمثل تهديداً على أمن دولة إسرائيل، حسب زعمه، مما دفع الكثير من المندوبين والقادة إلى مغادرة قاعة الأمم المتحدة خلال خطابه كرد فعل.

وأفادت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلى، بأن «نتنياهو» ووزير الدفاع يوآف جالانت قد وافقا على دراسة «خطة الجنرالات» بشأن العمليات المحتملة فى غزة، والتى تتضمّن فرض حصار على شمال القطاع، مع وقف المساعدات الإنسانية وإجلاء السكان. وأشارت إلى أن الخطة تهدف إلى تحويل شمال غزة إلى منطقة عسكرية مغلقة، وفقاً لشبكة «سى إن إن» الأمريكية.

مقالات مشابهة

  • مسؤول أميركي لـCNN: #الولايات_المتحدة ترى إمكانية توغل بري محدود في لبنان مع قيام الجيش الإسرائيلي بتحريك قواته إلى الحدود
  • جيش الاحتلال يواصل عدوانه الوحشي على «القطاع والضفة الغربية»
  • إعلام عبري: حزب الله يجري تحركات عسكرية استعدادا لمواجهات برية مع الجيش الإسرائيلي.. ويعيد قواته المتواجدة في عدة دول عربية إلى #لبنان
  • ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة لـ 41586 شهيدا والمصابين إلى 96210
  • الجيش الاسرائيلي: قتلنا حسن نصر الله
  • بيروت.. الضاحية الجنوبية تتعرض لهجوم إسرائيلي واسع وعنيف ومتواصل
  • الضاحية الجنوبية في بيروت تتعرض لهجوم إسرائيلي واسع وعنيف ومتواصل
  • الجيش الاسرائيلي يعلن مقتل حسن نصر الله
  • فلسطين.. شهيد وإصابات جراء قصف الجيش الاسرائيلي خيام النازحين في مستشفى شهداء الأقصى
  • اختتام أعمال القمة والمعرض السعودي للبنية التحتية وسط حضور دولي واسع في الرياض