عدن((عدن الغد )) خاص

أطلق الزميل مشعل الخبجي، اليوم السبت، موقعه الإلكتروني سكوب 24 الإخباري، تزامناً مع احتفالات شعب الجنوب بالذكرى الـ60 لثورة 14 أكتوبر، والتي انطلقت من جبال ردفان.

ويدير موقع سكوب، الذي يرأس تحريره الزميل "الخبجي"، العديد من الزملاء المبدعين، ويتحدث باستمرار من العاصمة عدن، باللغتين العربية والانجليزية.

وقال الزميل الخبجي، في تصريح صحفي، إن إطلاق موقع سكوب 24 يأتي إيماناً منه بأهمية الإعلام الحر المستقل، الذي يلعب دوراً حيوياً في نقل الحقيقة إلى المجتمع.

وأضاف أن الموقع يسعى إلى تقديم محتوى إعلامي مهني ورصين، يلبي اهتمامات المتابعين في مختلف المجالات.

وذكر أن الموقع سيركز على تغطية الأحداث اليمنية، وخاصة في محافظات الجنوب، وسيقدم تحليلات وتقارير صحفية حول مختلف القضايا التي تهم الرأي العام.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

الشيخ التيجاني.. لقب نفسه بمحدث العصر وبنى «مقام في إمبابة» واتباعه مشاهير

تعتبر الطريقة التيجانية واحدة من أشهر الطرق الصوفية في مصر، والتي لها مريدين من مختلف الطبقات والثقافات، ومن أشهر مشايخها في مصر هو الشيخ التيجاني، إلا أنّ البعض قد لا يعلم ما هي هذه الطريقة التي لها تعاليم خاصة وأسلوب مختلفة، ومن هو شيخها الشهير والذي من بين مريديه الكثير من الفنانين والمشاهير، على الرغم من تبرأ الطريقة نفسها منه في بيان رسمي لها.

الشيخ التيجاني

الشيخ صلاح الدين محمود أبو طالب التجاني، هو أحد أشهر مشايخ الطريقة التيجانية في مصر، وقدم العديد من المؤلفات في الصوفية والعلوم الدينية، وولد «التيجاني» الخميس في 12 من يونيو سنة 1958، في حي السيدة زينب من القاهرة، وله عدة مؤلفات من الكتب بلغت 60 مؤلفة بحسب موقعه الرسمي، على الرغم من كونه مفصول من الطريقة التجانية عام 2000.

الطريقة التيجانية

دشن الشيخ صلاح التيجاني طريقته باسم «الصلاحية التجانية الجديدة» في بمدينة إمبابة وانشأ ضريح ومقام هناك عُرفت باسم «الزاوية التيجانية»، وحاول اعتمادها من «الأعلى للطرق الصوفية» إلا أنّها رفضت بسبب مخالفة الأعراف الصوفية، ويتبع صلاح الدين التجاني، العديد من المشاهير والفنانين، بعد أن نجح في نشر أفكاره بينهم.

واطلق الشيخ التيجاني العديد من الألقاب على نفسه، منها بحسب موقعه الرسمي: «محدث العصر، علاّمة مصر، عالم الأشراف وشريف العلماء، الإمام المجدد صلاح الدين التجاني الحسني، نادرة عصره في مصره، بهجة المحدثين وزينة المسندين، العالم العامل العارف، حامل لواء أهل الرواية والأثر».

ألقاب الشيخ التيجاني

وقال التيجاني عن نفسه في موقعه الرسمي، إنه: «ما روى حديثاً ولا أثراً، ولا خبراً إلاَّ وله عنده سند، حسيب نسيب ينتهي نسبه الشريف إلى مولانا الحسن بن علي»، كما قيل عنه عبر موقعه: «طأطأ له علماء عصره الرؤوس لعلو سنده ومضاء هممه ، فهو خاتم الحفاظ وفارس المعاني والألفاظ».

مؤلفات التيجاني

ومن أبرز مؤلفاته: «الكنز في المسائل الصوفية - كشف الغيوم عن بعض أسرار القطب المكتوم - جوامع الكلم من أحاديث سيد العرب والعجم - النور في الطريقة التجانية - الخصائص النبوية - تفسير القرآن للنشء».

ويعتمد الشيخ التيجاني على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير في نشر دعوته، إذ له عبر قناتها الرسمية على «يوتيوب» التي يتابعها أكثر من 37 ألف مشترك، والعديد من مقاطع الفيديو، التي من ضمنها مقاطع له، يتحدث فيها عن طريقته وبعض الدورس في الدين من معتقده، كما يتابعه عبر حسابه الرسمي على موقع «فيس بوك» أكثر من 31 ألف متابع، بخلاف متابعيه على تطبيق «إكس».

الشيخ الأكبر للطريقة التيجانية

وقال الشيخ التيجاني عبر موقعه الرسمي، إنَّ الشيخ الأكبر لـ الطريقة التيجانية: هو «سيدي أبو العباس أحمد بن محمد بن المختار بن أحمد بن محمد بن سالم بن العيد بن سالم بن أحمد بن أحمد بن علي بن عبدالله بن العباس بن عبدالجبار بن إدريس بن إدريس بن إسحاق بن علي زين العابدين بن أحمد بن محمد بن الحسن المثنى بن الحسن السبط بن علي بن أبي طالب كرم الله وجهه، من السيدة فاطمة الزهراء، سيدة نساء أهل الجنة، ابنة رسول الله صلى الله عليه وسلم، فهو الشريف الأصل، صاحب الفتح الأكبر، والمقام الأفخم، القطب المكتوم، والإمام الأعظم رضي الله عنه». 

مقالات مشابهة

  • رابط موقع التنسيق الإلكتروني 2024 للحصول على نتيجة المرحلة الثالثة
  • ازاي تعرف نتيجتك من موقع تنسيق الدبلومات الفنية 2024.. خطوات بسيطة
  • خدمات موقع التنسيق الإلكتروني للثانوية العامة 2024.. اطبع بطاقة ترشيحك بـ3 خطوات
  • الشيخ التيجاني.. لقب نفسه بمحدث العصر وبنى «مقام في إمبابة» واتباعه مشاهير
  • محافظ أسوان يطلق مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • استخبارات غربية تفاجئ الجميع وتكشف هوية الموقع الاستراتيجي الذي استهدفه الصاروخ اليمني في “تل أبيب”
  • سي إن إن : الصاروخ اليمني استهدف موقع حساس للغاية في اسرائيل
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله نفذ 3 عمليات ضد مواقع إسرائيلية
  • "الفجر" تنعى فنان الكاريكاتير الزميل أحمد قاعود
  • ليس من اليمن..الخبير العسكري فايز الدويري يُشعل غضب الحوثيين ..حدد موقع ومسار إطلاق الصاروخ فرط صوتي الذي استهدف اسرائيل