بوابة الوفد:
2024-09-18@15:38:30 GMT

علام وشوبير ومجاهد!

تاريخ النشر: 14th, October 2023 GMT

على مدار ثلاثة عقود ماضية تقريبًا عاصرت وتعاملت مع مجالس إدارات متعاقبة على اتحاد الكرة بصفتى المهنية أولًا كصحفى ثم بصفتى رئيس نادى.

واستطيع القول وبكل صراحة إن المجلس الحالى برئاسة السيد جمال علام هو الأسوأ من وجهة نظرى من كافة الجوانب وأخصها الاحترام والتقدير للأندية خاصة الصغيرة فى الصعيد وبحرى، ناهيك عن تدهور حال الكرة المصرية بشكل عام واندلاع الأزمة تلو الأخرى.

ومن حق السيد جمال علام ومجلسه باستثناء الدكتور إيهاب الكومى آلا يعير اهتمامًا بالأندية الصغيرة والفقيرة، فهو لم يأت بأصوات الجمعية العمومية ولم تجرى انتخابات أصلًا وبالتالى ولاؤه ليس للأعضاء.

السيد جمال علام وأعضاء مجلسه الموقر لا يعرفون شيئًا عن الأندية ومشاكلها ولا يتواصلون ولا يتجاوبون مع مشاكل الصغار.

وأنا أكاد أجزم أنهم لا يعرفون حتى أسماء 70٪ من الأندية.

وهنا أقول لهم عليكم التعلم من الاستاذ المهندس احمد مجاهد رئيس الاتحاد السابق الذى يعرف كل كبيرة وصغيرة فى كل ناد فى ربوع مصر ويعرف اسماء أعضاء مجالس الإدارات بالكامل، ومن قبله بنفس الفكر والمدرسة الكابتن احمد شوبير الذى يرد ويتجاوب مع الصغير قبل الكبير وعلى دراية كاملة بكل مشاكل الكرة المصرية من شرق البلاد لغربها ومن شمالها لجنوبها.

واحقاقا للحق...يحاول الدكتور إيهاب الكومى عضو المجلس بكل جهد ويعمل على حل المشاكل ويتواصل مع الجميع، بينما من المستحيل أن يرد علام ومجلسه على اتصالات الأندية الأعضاء.

فمنذ أيام قليلة قرر مجلس علام تحميل أندية القسم الرابع بدلات الحكام، بعد أن كان يتحملها الاتحاد ليؤكد أنه جاء لخدمة الكبار فقط.

هذا القرار يكشف عدم دراية علام بأن من يحتاج الدعم والمساعدة هى أندية القسم الرابع والثالث.

كما أن مجلس علام يمنح دعمًا لأندية بعينها بينما يمنع الدعم عن أندية أخرى، فى حين أن المجلس السابق برئاسة المهندس احمد مجاهد كان يمنح الدعم لكل أندية مصر بلا استثناء دون الربط بتصويت الجمعية العمومية.

أمر آخر أقدم عليه مجلس علام البعيد تمامًا عن واقع الكرة فى مصر، حيث عدل نظام الصعود من القسم الرابع للقسم الثالث هذا الموسم ليعود لنظام الترقى بين أوائل عدد من المحافظات، بعد أن كان الصعود مباشر لأوائل المحافظات.

ولم يراع المجلس الموقر ظروف بعض الأندية خاصة فى المحافظات النائية ليضعها فى مواجهة مع أندية فى محافظات كبرى ذات امكانيات أكبر بكتير لينسف مبدأ تكافؤ الفرص.

فعلى سبيل المثال وضع محافظة الوادى الجديد بظروفها الصعبة وامكانيات أنديتها المحدودة مع محافظتى المنيا وبنى سويف فى دورة ترقى الصعود.

ولم يستمع علام ومجلسه ولم يرد على استغاثات الأندية.

حقيقة خسر الاتحاد المهندس احمد مجاهد ومن قبله الكابتن احمد شوبير، فأمثال هؤلاء هم الأجدر بتمثيل وإدارة الكرة المصرية لأنهم على دراية وعلم بكل الأوجاع والهموم عند الصغار قبل الكبار، فضلا عن تجاوبهم وتواصلهم مع الجميع.

[email protected]

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مجالس ادارات

إقرأ أيضاً:

بسبب «أزمة المنشطات».. رمضان صبحي يقاضي جمال علام.. عاجل

كشف شريف إكرامي، حارس مرمى نادي بيراميدز، عن مقاضاة زميله بالفريق وصهره رمضان صبحي لـ جمال علام، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، بسبب تصريحات «علام» حول أزمة إيقاف رمضان صبحي في فترة سابقة واتهامه بتعاطي المنشطات.

 

وكان رمضان صبحي قد تعرض للإيقاف من قبل وكالة مكافحة المنشطات على خلفية اتهامه بتعاطي المنشطات، قبل أن يتم تبرئته في نهاية المطاف.

 

وقال «إكرامي» في تصريحات تليفزيونية عبر قناة «إم بي سي»: «خطاب إيقاف رمضان صبحي بسبب أزمة المنشطات، وصل في مارس الماضي يفيد باحتمال وجود مخالفة في عينة رمضان صبحي، ومن الطبيعي أن يلجأ لي بصرف النظر عن صلة القرابة، خاصة وأنني تعرضت لواقعة شبيهة ونجحت في إدارتها وحدي وخرجت منها بحصولي على عقوبة صورية وصلت مدتها لـ 3 أسابيع».

 

 

 

وتابع: «شعرت بشيء غير طبيعي من الوهلة الأولى لقراءتي هذا الخطاب، وجميع المراسلات كانت مرفقة أمام الاتحاد الدولي لكرة القدم، واللجنة الدولية لمكافحة المنشطات، وبالتالي لا يمكن أن يتم أي شيء مخالف للوائح الدولية، وبالتالي أنفي جملة وتفصيلا وجود أي تدخل لأطراف داخلية في هذا الشأن، وما حدث كانت نتيجة قلة خبرة وتفسير خاطئ للوائح وإدارة غير سليمة للأحداث».

 

وزاد: «وكالة مكافحة المنشطات ليست نيابة تشتبه وتحتجز، بل يجب أن تعمل على إثبات الإدانة أولا قبل الإيقاف، والأساس الذي استند عليه هذا الإيقاف كان خاطئا، وفي النهاية تم تبرئة اللاعب».

 

إكرامي: رمضان تعرض لضغط نفسي كبير واغتيال معنوي

وأردف: «رمضان تعرض لضغط نفسي كبير واغتيال معنوي وتم التشهير به في أكثر من مناسبة، وكان يحق له مقاضاة المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، ولكنه لم يفعل ذلك لأنها منظمة تتبع البلد في النهاية».

 

وأتم: «رمضان صبحي قرر مقاضاة جمال علام، وذلك على خلفية تصريحاته الأخيرة ضد في أزمة المنشطات التي تعرض لها مؤخرا».

 

مقالات مشابهة

  • علام: جملة هاتوا الهلالي عواقبها كانت وخيمة على جماهير العميد.. فيديو
  • 9 أندية في دورة كرة الطائرة بخورفكان
  • خطة مقترحة لـ أندية البريميرليغ للانتقام من مانشستر سيتي!
  • 3 فرق للكرة الطائرة تحقق الفوز في بطولة أندية العراق للسيدات
  • حازم عكروش يكتب .. نقابة الصحفيين واحمد الزعبي وضربة مقفي
  • تسعة أندية في دورة كرة الطائرة بخورفكان
  • الرئيس السيسي يكرِّم الدكتور شوقي علام بوسام العلوم
  • صباح الكورة.. سر رفض كولر نجم الدوري الصيني وشوبير يفجر مفاجأة عن حل رابطة الأندية المحترفة
  • أندية الدوري تفجر مفاجأة قبل بداية الموسم الجديد للدوري
  • بسبب «أزمة المنشطات».. رمضان صبحي يقاضي جمال علام.. عاجل