بوابة الوفد:
2024-07-02@10:02:19 GMT

غزة حصار وترحيل (نزوح ٥٠٠ ألف في غزة)

تاريخ النشر: 14th, October 2023 GMT

معاناة كبيرة يشهدها سكان قطاع غزة خلال الفترة الحالية، وذلك بداية من يوم السبت الماضي، من خلال بداية القصف الإسرائيلي على عدد من المناطق في قطاع غزة، كرد من الاحتلال الإسرائيلي من الضربة التي قامت به المقاومة الفلسطينية واختراق السياج الحاجز بين مستوطنات إسرائيلية وغزة، وأسر عدد من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

 

وتستمر المعاناة طوال هذا الأسبوع لما تتعرض له قطاع غزة من رشقات الصواريخ والتي دمرت المنازل والمساجد وعدد من المناطق الاستراتيجية في قطاع غزة، مع قطع الكهرباء والمياه والانترنت وعدم الإمداد بالوقود، هذا ما جعل قطاع غزة بين حالتين إما الحصار أو الموت.

 

 حصار كبير وصل لأكثر من 6 أيام من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، مع منع وصول الامدادات والمساعدات الإنسانية إلى الأشقاء الفلسطينين في غزة، وليس الحصار فقط، إلا ان هناك الآن عمليات ومطالب بالترحيل والنزوح من الأبنية والسكنات في غزة.

 

وفذ هذا الإطار، وعن عمليات النزوح المستمرة لسكان غزة إلى المباني والأبنية الرسمية التابعة للمؤسسات الدولية العاملة في غزة، في احتمالية أن تكون هذه الأماكن أكثر آمن له ولعائلتهم، وبحسب بيانات منظمتي يونسيف وأوتشا الدوليتين تشير إلى أعداد تناهز النصف مليون إنسان نزحوا داخل غزة هربًا من الموت أو استهداف المنازل بالغارات الحربية منذ بدء العدوان قبل أسبوع.

 

وتصعيد كبير تشهدها العملية العسكرية في قطاع غزة خلال الفترة الحالية وبداية من السبت الماضي، ومن خلال عدد الضحايا فأن المدنيين هم الهدف الأول لقوات الاحتلال الإسرائيلي من خلال شن هجمات وقصف بالطيران الحربي وبالصواريخ على عدد من المناطق في غزة.

العملية العسكرية في قطاع غزة

ومشاهد وصور قتل الأطفال في غزة، هي التي تسيطر على المشهد الآن وذلك عقب مرور اسبوع على العملية العسكرية، والتي بدأت في صباح يوم السبت الماضي باختراق المقاومة الفلسطينية للسياج الحدودي بين غزة وعدد من المستوطنات الإسرائيلية، حيث إن هذه الضربة كانت شديدة القوة للمقاومة الفلسطينية وكتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس، في عملية تم فيها أسر عدد من قوات الاحتلال الإسرائيلي وتوجيه الضربات القوية إلى عدد من المناطق بالمستوطنات الإسرائيلية.

ولكن يزداد كل يوم معاناة المدنيين والأطفال والنساء والشيوخ في غزة، جراء ما تتعرض لها المناطق من القصف الشديد من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، والذي لا يتوقف أي ثانية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة قطاع غزة الاحتلال الإسرائيلى المقاومة الفلسطينية مستوطنات اسرائيلية قوات الاحتلال الاسرائيلي قوات الاحتلال الإسرائیلی عدد من المناطق فی قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

بين قتيل وجريح.. «سرايا القدس» و«القسام» تواصلان استهداف قوات الاحتلال بحي الشجاعية

أكدت سرايا القدس الجناح العسكري لـ«حركة الجهاد الإسلامي»، اليوم السبت، استهداف آلية عسكرية تابعة للاحتلال الإسرائيلي من طراز «نمر»، بقذيفة «تاندوم» بحي الشجاعية، موقعين طاقمها بين قتيل وجريح.

وأفادت سرايا القدس: فجرنا عبوتين أرضيتين في آليات لقوات الاحتلال قرب موقع «عيسى» بتل الهوى جنوب غربي مدينة قطاع غزة.

ومن جانبها، أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لـ«حركة حماس»، قصف الجماعة قوات العدو الإسرائيلي المتوغلة في حي الشجاعية بقذائف «هاون» عيار 120ملم، محققين إصابات مباشرة في صفوف الاحتلال.

وفي وقت سابق، أعلنت الفصائل الفلسطينية، يوم الخميس الموافق 27 يونيو 2024، استهداف ناقلة جند إسرائيلية بحي الشجاعية شرق مدينة غزة، مما أدى إلى تفحمها وقتل من فيها.

وتواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90% من السكان.

ودمَّرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.

اقرأ أيضاًفصائل فلسطينية: استهدفنا ناقلة جند إسرائيلية بحي الشجاعية شرق مدينة غزة

«سرايا القدس» تتصدى لقوات الاحتلال في حي الشجاعية ومدينة رفح

عاجل| استشهاد طبيبة و11 من عائلتها إثر قصف بحي الشجاعية بقطاع غزة

مقالات مشابهة

  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين في قطاع غزة
  • الدعم السريع يحاصر مدينة”الميرم” وموجة نزوح جماعي للسكان
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جندي خلال اشتباكات في رفح جنوب قطاع غزة
  • ‏الجيش الإسرائيلي: تفعيل صفارات الإنذار في محيط غزة 7 مرات خلال 15 دقيقة
  • مصدر رفيع المستوى: القاهرة ترفض دخول أي قوات مصرية إلى داخل قطاع غزة
  • 4 شهداء في قصف للاحتلال الإسرائيلي على بيت لاهيا وحي التفاح شمال قطاع غزة
  • الوطني الفلسطيني يطالب الجنائية الدولية بالتحقيق في الانتهاكات ضد الأسرى
  • استشهاد عشرات الفلسطينيين في قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة
  • حركة نزوح جديدة واعتقال للنساء.. الاحتلال يكثف عدوانه على حي الشجاعية في مدينة غزة
  • بين قتيل وجريح.. «سرايا القدس» و«القسام» تواصلان استهداف قوات الاحتلال بحي الشجاعية